تقنيات النمو السريع التي تفيد التجارة الإلكترونية

يواجه الأشخاص بعض التحديات عند الدخول إلى العمل والتجارة الإلكترونية ولهذا يجب أن يكون صاحب الموقع ملم بكل ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية وبكل التقنيات النمو السريع التي قد تفيده في العمل في التجارة الإلكترونية وهذا ما سوف نوضحه.

تقنيات النمو السريع التي تفيد التجارة الإلكترونية
هناك بعض التقنيات التي تساعد الشركة أو صاحب الموقع في الوصول إلى أعلى مستوى من النجاح وتحقيق الربح وهي:

– أنشر المدونات على مواقع مناسبة
لو كان متجرك الإلكتروني غير معروف فسوف تواجه الكثير من المشاكل والصعوبات في عملية البيع لأن نشر المنتج على موقعك يساعد العميل وزوار الموقع على التعرف على المنتجات الخاصة بك والعمل على تثقيفهم وتحسين منزلتهم أمام محركات البحث.

أما لو كان الهدف زيادة العملاء فإن الطريقة المثلى هو نشر المدونات على المواقع الأخرى لأن هذا يتيح لك التواصل مع فئة جديدة من العملاء الذين لهم سمعة جيدة مع شركتك.

ولا تنحصر الفوائد في نشر المدونات هناك لأنها تساعد على تحسين النتائج لمحركات البحث لموقعك الإلكتروني عن طريق الروابط المرجعية من خلال إبراز العلامة التجارية كخبير وكذلك بناء منصة للتواصل مع الخبراء الآخرين.

لذلك يجب أن يتم نشر المدونات على المواقع التي يزورها أكبر عدد من الزوار مع دراسة تصرفات العملاء المستهدفين على شبكة الإنترنت والتواصل معهم مع التعرف على نوعية المحتويات التي تهمهم.

– استعمل إعادة الاستهداف لتحوّل الاهتمام نحو مبيعات
اهتمام العميل بالسلعة هذا لا يعني اتخاذه قرار الشراء بالفعل لأن العديد من العملاء يهتمون بالبحث والمشاهدة الجيدة لكل المنتجات قبل اتخاذ قرار الشراء وكذلك هو سوف يقوم بالاطلاع على التعليقات الخاصة بك قبل شراء المنتج.

تتكون طريقة العمل في هذه التقنية عن طريق إضافة مرجع يسمى كوكي وهو متصفح المستخدم وهذا الموقع يتيح ل التواصل مع العميل أينما كان في الشبكة العنكبوتية وهذا الأمر يتم بشكل جيد ويضمن لهؤلاء العملاء العودة للموقع مرة أخرى.

– أظهر بعض العروض والتخفيضات خلال فترة الدفع
لقد وجد أن حوالي 80% من العملاء يلغون قرار الشراء في اللحظات الأخيرة ولهذا يجب عليك بذل الجهد في إغراء العميل بشكل أكبر حتى يكمل عملية الشراء ويتم هذا بأكثر من طريقة أما بعرض مميزات المنتج أو تقديم التخفيضات التي يرغب فيها معظم العملاء.

يعتبر عرض المنتج بتخفيض من أكبر الدوافع التي تدفع العميل الاستفادة من هذا الخصم واتخاذ قرار الشراء.

وهذه السياسة تضمن لك إبراز العروض الترويجية في مرحلة الدفع التي تعمل على الحفاظ على تفاعل العملاء المشترين ويشجعهم على اتخاذ قرار الشراء ويجعلهم يشعرون أن قرار شراء السلعة الخاصة بك هو القرار الصحيح.

– اختبار تصاميم صفحات المنتجات
لا يمكن أن نقول أن هناك قاعدة واحدة لتميم جميع الصفحات الخاصة بالمتاجر الإلكترونية ولكن يختلف تصميم الصفحة من متجر إلى أخر ولهذا يخضع تصميم الصفحة أو الموقع إلى التعديل والتجربة الذي يتناسب مع العملاء.

ولكن عليك اتباع بعض القواعد الهامة مثل استخدام صور عالية الدقة مع إضافة بعض التفاصيل الشاملة على كل منتج مع البحث عن فرص لإضافة مختلف وسائل الإعلام على صفحتك.

ويجب أن تعرف أنه لأي تغير بسيط تقوم بإضافته أن يحدث تغير في نظر العميل ويحسن من جودة الصفحة ويساعد في بيع المنتجات بشكل أفضل.

وفي النهاية نود أن تشير إنه إذا كنت تفكر في إنشاء المتجر الخاص بك أو بدأت بالفعل في بيع المنتجات الخاصة بك فيجب أن تستعمل هذه التقنيات الأربعة كخطوات أساسية في رحلتك للنمو لأنها تمكن الشركة الخاصة بك إلى أبعاد جديدة وتساعدها في التنمية بشكل سريع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *