طرق منزلية لـ ازالة المناكير بدون مزيل

المناكير أحد وسائل التجميل التي تحبها الكثير من الفتيات، وبالطبع هناك طريقة معروفة لإزالة المناكير من الأظافر وهي استخدام الأسيتون أو مزيل المناكير ولكن نحن سوف نقدم لكم بعض الطرق المنزلية للتخلص من المناكير بدون استخدام الأسيتون.

إزالة المناكير
يستخدم الأسيتون في إزالة المناكير من الأظافر وهذا لأنه يحتوي على مادة كيميائية تعمل على تحليل مكونات مادة المناكير وهو يزيل المناكير في ثواني معدودة من على الأظافر.

ولكن قد تريد المرأة التخلص من المناكير ولا تجد عندها أستون يكفي لهذا فلهذا يوجد بعض الطرق المنزلية التي تساعدها في التخلص من المناكير.

طرق منزلية لإزالة المناكير
المناكير
يمكن التخلص من المناكير في الأظافر عن طريق المناكير ويتم ذلك من خلال وضع طبقة من المناكير على المناكير الموجود ويتم التخلص من المناكير القديم من خلاله.

ولكن يجب أن يتم الانتظار لمدة نصف دقيقة حتى يتفاعل المناكير الحديث مع طبقة المناكير القديم ويسهل إزالته ومسحه عن طريق قطنة جافة مع الضغط بقوة على الأظافر.

الكحول
يعتبر الكحول من المطهرات التي تدخل في التركيب الكيميائي في مادة مزيل الأظافر ولهذا يمكن أن يستخدم الكحول بشكل مباشر للتخلص من طلاء الأظافر ولكن هذا الأمر يحتاج إلى وقت طويل لبضع دقائق.

الخل والليمون
يتم عصر حبة من الليمون ويضاف إليها نقطة من الخل المركز ثم نمزجهم سويًا لتمام التجانس ويتم وضعهم على الأظافر المراد إزالة المناكير منها ولكن يجب أن تترك على الأظافر لمدة دقيقتين حتى يسهل التخلص من المناكير.

تكرر هذه العملية عدة مرات حتى يتم التخلص من كل آثار المناكير الموجود في الأظافر.

العطور
يجب أن يتم استخدام المركز ولا يفضل استخدام العطور المغشوشة او المركبة ويرش العطر على قطعة من القماش النظيفة ويتم مسح المناكير الموجود في الأظافر فيها.

السبراي
يرش رذاذ الأسبراي على الأظافر ويترك لمدة نصف دقيقة حتى يتفاعل مع المناكير وهو يحتوي على عناصر تعمل على ذوبان مادة المناكير والتخلص منها.

الماء الساخن
يغلي مقدار مناسب من الماء الساخن ويوضع في وعاء حتى يبرد وتستطيع الأظافر تحمله ويتم غرس الأظافر في هذا الوعاء لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

يتم إزالة المناكير من خلال كشط المناكير وذلك باستخدام طرف أداة حادة أو مبرد.

مزيل العرق
يمكن رش مزيل العرق على المناكير ويترك عليه لمدة دقيقتين مثل عمل العطور والسبراي فهو له القدرة على التخلص من المناكير الزائد على الأظافر.

الخل
يتم وضع كمية من الخل على الأظافر ويترك لمدة بضع دقائق حتى يتم تفاعل الخل مع المناكير ويتم التخلص منه تدريجيا.

مثبت الشعر
يمكن استخدام مثبت الشعر مع وضع كمية قليلة منه على الأظافر المراد إزالة المناكير منها ويتم فركها عن طريق قطنة ويتم إعادة وضع المثبت عدة مرات على الأظافر حتى يتم التخلص من المناكير بشكل نهائي من الأظافر.

العناية بالأظافر بعد إزالة المناكير منها
قد يتسبب المناكير في الجفاف للأظافر لذلك يجب الاهتمام بالأظافر بعد إزالة المناكير منها ويكون ذلك عن طريق نقع الأظافر في زيت جوز الهند لفترة تتراوح ما بين 5 دقائق إلى 7 دقائق وهذه الطريقة تعمل على الحفاظ على الأظافر من الجفاف وتحميها من الإصابة بالهشاشة التي قد تصيب الأظافر وتتكسر مع مرور الوقت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *