فوائد زيت الخروع لـ شعر اللحية

بدأ انتشار موضة إطلاق اللحية بقوة منذ عام 2013، ومنذ ثلاثة أعوام، تحلي بعض الشباب العربي بالجرأة، لإطالة اللحية، لاعتقادهم أن اللحية ستمنحهم مظهرا جديدا ومغايراً عن السائد، وباتت اللحية جزء من الموضة، ويعود أصل هذه الموضة بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، لعارض الأزياء البريطاني ريكي هول، الذي نشر على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام صورته وهو ملتحٍ، وبعدها تبعه العديد من الرجال حتي غدت موضة.

اللحية الكثيفة :
بعض الشباب يُقرر إطلاق اللحية نتيجة الشعور بالملل من الحلاقة المستمرة، فيقرر إطلاقها لفترة، ثم يعاود حلاقتها، وهناك من يُربي اللحية تدينًا وسنة عن النبي عليه الصلاة السلام، لكن غالبية الشباب يرون في إطلاق اللحية واللحي الكثيفة تحديدا، أنها تمنح الرجل شيئا من الجاذبية وتضفي على وجهه وسامة ومظهر جمالي، إذا تم تجاوز الاعتناء بها مرحلة التشذيب.

ويرغب الكثير من الشباب في زيادة نمو شعر اللحية، وزيادة كثافته، وهو ما يتطلب صبرا لأن إطالته يحتاج لعدة أسابيع للحصول على شعر كثيف في محيط الذقن والخدين و للشارب ، لذلك يلجأ الشباب للبحث عن طرق لتطويل شعر اللحية، حتى يتمكنوا من قصة بالشكل الذي يروق لهم.

و يعانى بعض الرجال من عدم نمو شعر لحاهم في بعض الأماكن، وقد تكون الهرمونات سبباً في ذلك، لكن رغم ذلك يمكن لأي رجل أن تكون لحيته كثيفة باستخدام عدة طرق مختلفة.

فائدة زيت الخروع لتكثيف اللحية :
1- يعد زيت الخروع المستخلص من بذور نبات الخروع من أكثر الزيوت استخدامًا في مجال المستحضرات التجميلية، وخاصة في العناية بالشعر والبشرة، إضافة لخصائصه المضادة للالتهاب والبكتيريا، إذ يحتوي زيت الخروع على فيتامين E والبروتينات، وأوميغا 6 و 9 التي تعد المكونات الرئيسية المسئولة عن الشعر والجلد، حيث يساعد في الحد من تساقط الشعر ويكافح مشاكل الجلد وخاصة جلد فروة الرأس.

2- يستطيع الرجال الذين يعانون من مشكلات في نمو شعر اللحية مثل عدم كثافته، أو عدم نموه في بعض الأماكن، يمكنهم استخدام زيت الخروع كونه متعدد الفوائد والوظائف.

3- يمكن استخدام زيت الخروع لتكثيف نمو شعر اللحية، إذ يحتوي على حمض الريكولينك الذي يزيد من كثافة شعر اللحية.
4- يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتحفيز نمو الشعر.

5- يعالج البشرة والشعر بفاعلية كونه زيتًا طبيعيًا غير ضار وليس به مواد سمية.
6- خالٍ من المواد الكيميائية التي قد تلحق ضررًا لأصحاب البشرة الحساسة.

طريقة تطبيق زيت الخروع على اللحية :
يكمُن نجاح هذه الطريقة في وضع قطرات من زيت الخروع على كامل شعر اللحية كقناع، مع التدليك في حركات دائرية ، ثم يترك لمدة ساعة، وبعدها تغسل اللحية بالماء الدافئ والصابون، بغرض التخلص من المادة الدهنية لزيت الخروع، تكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة شهر، وبعدها سترى تغيرا ملحوظاً في شكل لحيتك.

خلطات زيت الخروع لـ نمو شعر اللحية :
زيت الخروع مع زيت اللوز :
أضف كمية مُساوية من زيت اللوز إلى زيت الخروع، يُخلط المزيج جيدا، خذ قطرات من المزيج بأطراف أصابعك، وقم بدهان لحيتك كاملة لضمان وصول المزيج إلى كل الشعر، اتركه الدهان على لحيتك لمدة ساعة ، ثم قم بشطفها بالماء والصابون، وكرر هذه الطريقة في عدة أسابيع، وبعدها ستلاحظ الفرق في نمو شعر لحيتك وزيادة كثافته.

زيت الخروع مع زيت الزيتون :
امزج زيت الخروع مع زيت الزيتون، و خذ عدة قطرات من المزيج، وطبقها على لحيتك مع تدليكها بشكل دائري، ويفضل أن تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت الخروع مع الأفوكادو :
تخلط نصف ثمرة أفوكادو مع صفار بيضة وملعقة من العسل على ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وقم بعمل ماسك لـ لحيتك من هذا الخليط ، اتركه لمدة نصف ساعة، ثم اغسل وجهك بماء فاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة لمدة خمسة أسابيع ، ولاحظ الفرق في نمو شعر لحيتك وكثافته.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *