الفرق بين اللولب النحاسي والفضي

ان عملية تنظيم الاسرة من أصعب المراحل التي يمكن ان تمر على المرأة، فبعد ولادة الطفل تحتاج الام الى بعض الوقت حتى تستطيع الاهتمام بذلك الصغير الذي جاء، وتصبح عملية منع وتحديد الحمل في تلك المرحلة من اهم الأشياء التي تشغل بال الام، واليوم سنتعرف على الكثير من وسائل الحمل ومعرفة الفرق بين اللولب النحاسي واللولب الفضي.

ولكن عليك أولا ان تعلمي ان وسائل تحديد الحمل كثيرة، فمنها الأقراص والتي يمكنك تناولها عن طريق الفم، ومنها اللولب ايضا، فهناك الكثير من تلك الوسائل التي يمكن استخدامها على حسب الحالة الصحية للام، وولكن أولا عليك ان تعرفي الفرق بيننهم.

ما هو الفرق بين اللولب النحاسي والفضي :
1- اللولب الفضي :
ان اللولب الفضي لا يؤثر نهائي على فترة الدورة الشهرية، وبمعنى اخر انه من الصعب حدوث أي نزيف مهبلي اثناء وضع اللولب، كما انه من الصعب زيادة أيام الدورة الشهرية او كمية الدم التي تخرج اثناء وضع اللولب الفضين كما ان صلاحيته يمكنها ان تستم لمدة خمس سنوات، كما ان اللولب الفضي يحتاج الى مهارة كبيرة في تركيبه، وعلى الرغم من انه من الوسائل الامنة، الا انه ينصح بزيارة الطبيب كل سته أشهر للاطمئنان.

2- اللولب النحاسي :
يعتبر اللولب النحاسي من وسائل منع الحمل الأكثر شيوعا، فهو يحتوي على مادة النحاس ولكن تختلف درجتها على حسب المدة الزمنية للولب، فكلما زاد رقم النحاس الموجود كلما زادت المدة التي لا تستطيع الام الانجاب فيها، فيوجد لولب يمنع الحمل لمدة سنتين، ويوجد لولب مدته ثلاث سنوات ولولب اخر مدته خمس سنوات، واقصى مدة يمكن للولب النحاسي ان يمنع الحمل هي عشر سنوات، كما ان اللولب النحاسي سهل الاستخدام لا يحتاج مهارة كبيرة كاللولب الفضي.

الأسباب التي يمكنها ان تحرك اللولب من مكانه :
1- الإمساك المزمن.
2- السعال الشديد.

3- الدورة الكثيفة.
4- حمل الاوزان الثقيلة مثل السجاد او أنبوب البوتاجاز او أي شيء ثقيل.

كما يوجد انواع كثيرة من اللولب التي يمكنك استخدامها مثل:
اللولب الهرموني :
يعتبر هذا النوع من الأنواع التي لا تستخدم كثيرا، فهو يحتوي على البروجسترون، والتي تعمل على تقليل حدوث أي نزيف مع وجود اللولب، كما انه يساعد كثيرا في تنظيم الدورة الشهرية، ويقلل منن احتمالية الحمل خارج الرحم، ويمكنك استخدام اللولب الهرموني مدة تصل من خمس الى ثماني سنوات.

كما ان الطبيب المختص بك عند الكشف سيحدد لك النوع المناسب من اللولب حتى تستخدميه في امان تام، دون الحاجة الى الخوف المستمر منه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *