6 أنواع من الخضروات والفاكهة يجب ألا توضع في الثلاجة

في عالم مثالي لن يكون هناك حاجة لوضع الطعام في الثلاجة على الإطلاق، حيث يقوم الشخص بالتسوق وشراء الأغراض المنتجة محليًا والعودة بها إلى المنزل وتفريغها ومن ثم القيام بإعدادها دون الحاجة إلى تخزينها في الثلاجة، ولكن ذلك لا يحدث في الواقع حيث يفتقر الإنسان إلى الوقت والمجهود للتوجه بشكل يومي إلى السوق وشراء أغراض تكفي ليوم واحد فقط.

وما يحدث في الواقع هو أن الأسر تقوم بشراء أغراض تكفي لأسبوع على الأقل، ومع ذلك فهناك عدد من الأغراض التي ينبغي ألا يتم وضعها في الثلاجة على الإطلاق، وإنما يمكن الإحتفاظ بها على طاولة المطبخ أو داخل أغراض التخزين المنزلية المعروفة.

6- أطعمة ينبغي ألا توضع في الثلاجة
1-الطماطم
تعد الطماطم واحدة من أشهر الأطعمة التي ينبغي ألا توضع في الثلاجة على الإطلاق، بل يفضل أن تترك على طاولة المطبخ حيث يساعد ذلك على وصولها إلى درجة ممتازة من النضج، كما يتسبب وضعها في الثلاجة في إحداث تغيير في مذاقها وقوامها ليصبح مفتت، وذلك ليس الأفضل على الإطلاق، لذلك ينصح بوضع الطماطم على طاولة المطبخ وإختيار حبات الطماطم بحيث تتحمل وضعها على الطاولة خارج الثلاجة وفي هذه الحالة ستحصل السيدة على أفضل مذاق وقوام للطماطم.

2-البصل والثوم والكرات
ينبغي أن يتم حفظ الثوم والجزر والكرات خارج الثلاجة، كما يجب أن يتم حفظهم في مكان جاف وبارد ونظيف، بالإضافة إلى ذلك ينبغي ألا يتم تخزينهم داخل أكياس بلاستيكية مغلقة، فهذه الأغراض تحب أن تتنفس وبالتالي فإنها لن تستطيع أن تقوم بذلك في حال تم تخزينها داخل أكياس بلاستيكية.

3-الخضروات ذات القشرة الصلبة
هناك عدد من الخضروات التي يجب وضعها داخل الثلاجة وهذه هى الخضروات ذات القشرة الرقيقة مثل الكوسا، أما الأنواع الأخرى التي تتميز بقشرتها الصلبة فلا ينبغي أن توضع ذلك الثلاجة بأي حال من الأحوال، وإنما يفضل أن يتم تخزينها خارج الثلاجة وتوفير المساحة لأغراض أخرى.

4-البطاطس والبطاطا الحلوة
مثلها مثل البصل والثوم فإن البطاطا والبطاطس يجب أن يتم تخزينهما في مكان جاف وبارد وبعيدًا عن الضوء أو أشعة الشمس، حيث يمنع ذلك تجديد نمو البطاطس الذي ينتج عن وجودها في مكان رطب وبالقرب من ضوء الشمس، فالأجزاء الجديدة التي تنمو على سطح البطاطس لن تنتج بطاطس جديدة وإنما ستفسد مذاق البطاطس بالإضافة إلى إحتوائها على مركبات ضارة.

5-الفواكه الصلبة
هناك عدد من الفواكهة التي يطلق عليها فواكه صخرية مثل المشمش والخوخ والبرقوق، هذه الفاكهة ينيغي ألا يتم حفظها داخل الثلاجة لأن وضعها داخل الثلاجة يسبب تغيير قوامها مثلها مثل الطماطم، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على عصير ناعم وغير مفتت يجب أن تترك هذه الفاكهة على طاولة المطبخ.

6-البطيخ
بالطبع يمكن وضع البطيخ داخل الثلاجة ولا يوجد أحد لا يعشق مذاق البطيخ المثلج في الصيف الحارق، ولكن ينصح بترك البطيخ في درجة حرارة الغرفة وذلك للإستمتاع بمذاقه وملمسه الناعم الذي لم يتغير نتيجة وضعه داخل الثلاجة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *