كيفية إنشاء قائمة تشغيل على اليوتيوب بالصور

- -

في بعض الأحيان نريد مجموعة متنوعة من الخطب أو سماع صور متتالية من القرآن الكريم في تسلسل مستمر أو سماع مجموعة من الفيديوهات الموسيقىة المناسبة لذكرى معينة كعيد ميلاد مثلا ، قديما كنا نستخدم الأقراص المدمجة لحفظ قائمة الفيديوهات التي نود السماع إليها وكنا بحاجة لشخص يقضي ساعات طويلة في تنزيل هذه القائمة المطلوبة .

الآن أصبح لدينا طريقة سهلة تسمح لنا بالاستماع إلى ما نود سماعه مباشرة من مصدره على شبكة الإنترنت ، سواء كان من مصدر واحد أو عدة مصادر وجعلها بقائمة تشغيل لتسمع ما اخترته بشكل تسلسلي دون تدخل منك .

 سيوضح لك هذا الدليل كيفية إنشاء قائمة تشغيل وتسلسل بحيث تستمع إلى ماهو مفضل لديك باستخدام يوتيوب .

كل ماتحتاجه هو :

  • حساب Google لتسجيل الدخول إلى يوتيوب وإذا لم يكن لديك حساب ، يمكنك إنشاء حساب .
  • اتصال Wi-Fi أو اتصال إنترنت مستقر .
  • متصفح ويب لتستطيع تشغيل اليوتيوب من خلاله .

لإنشاء قائمة تشغيل في يوتيوب اتبع الخطوات التالية :

الخطوة 1: افتح اليوتيوب .

الخطوة 2: إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول بالفعل ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني gmail والنقر فوق “التالي” ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بك .

الخطوة 3: ابحث عن مقطع الفيديو الذي تريد .

فمثلا للحصول على قائمة تشغيل في عيد الميلاد ، استخدم كلمات البحث مثل أغاني عيد الميلاد أو فيديوهات عيد الميلاد ، يمكنك أيضًا تضمين اسم الأغنية أو الفنان في البحث باستخدام كلمة “عيد الميلاد” .

الخطوة 4: إنشاء قائمة تشغيل

الآن بعد أن وجدنا فيديو ، انقر على هذا الرمز أسفل نافذة الفيديو .

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصنع فيها قائمة تشغيل على اليوتيوب ، فقد يتم فتح نافذة جديدة تطلب منك إنشاء قناة ، تشبه القناة إلى حد ما المفضلات في متصفحك وستسمح لك بتحميل مقاطع فيديو وإضافة مقاطع فيديو مفضلة من المستخدمين الآخرين ، يجب ملء اسمك هنا من عند تسجيل الدخول ، ثم انقر على ” إنشاء قناة” .

بمجرد فتح قناتك ، سيكون لديك خيار إضافة صورة للقناة ، ومعرفة ما هي الفيديوهات الرائجة ، وفي الوقت نفسه يمكنك الرجوع إلى السجل للبحث عن مقاطع الفيديو التي سبق لك الاستمتاع بها .

لإنشاء قائمة تشغيل جديدة ، انقر أولاً على قائمة التشغيل ثم على + لإنشاء قائمة تشغيل جديدة .

امنح قائمة التشغيل اسمًا وعين خصوصيتها ؛ يمكنك اختيار مشاركة قائمة التشغيل الخاصة بك بشكل عام أو خاص ، ثم انقر على ” إنشاء” .

الخطوة الخامسة : ضف مقاطع الفيديو إلى قائمة التشغيل الخاصة بك .

لا يتعين عليك النقر على كل فيديو وفتحه لإضافته إلى قائمة التشغيل ، يمكنك إضافة ما تريد بسرعة بعد البحث عن الكلمات الرئيسية عن طريق النقر على النقاط الثلاث على الجانب الأيسر من كل مقطع فيديو ، ثم اختر أضف للقائمة Add to playlist .

لعرض قوائم التشغيل الخاصة بك ، انقر على الأيقونة الموضحة أدناه ، ثم مرّر إلى منطقة المكتبة وستظهر جميع قوائم التشغيل التي أضفتها إلى حسابك على يوتيوب .

الخطوة السادسة : إذا أردت حذف مقطع من مقاطع الفيديو في قائمة التشغيل الخاصة بك سيكون ذلك بالنقر فوق النقاط الثلاث ، ثم النقر فوق إزالة .

الخطوة السابعة : يمكنك تبديل قائمة التشغيل الخاصة بك عن طريق النقر فوق هذا الرمز .

الخطوة الثامنة : لمشاركة القائمة الخاصة بك ، انقر فوق تحرير ثم انقر على أيقونة المشاركة ومشاركتها عبر Facebook أو Twitter أو LinkedIn .

لمشاركة قائمة التشغيل الخاصة بك إلى عنوان بريد إلكتروني ، انقر فوق “البريد الإلكتروني” ، ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني ثم انقر فوق ” إرسال البريد الإلكتروني” .

إضافة قائمة تشغيل باستخدام تطبيق يوتيوب عبر جهاز iPhone .

الخطوة 1: فتح التطبيق

افتح تطبيق يوتيوب على هاتفك ، سيحتوي رمز التطبيق على زر تشغيل كبير بمجرد العثور عليه انقر عليه .

الخطوة 2: تسجيل الدخول

انقر على رمز الملف الشخصي لتسجيل الدخول وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني في Google وكلمة المرور ، ثم انقر فوق تسجيل الدخول .

الخطوة 3: البحث عن مقاطع الفيديو

انقر على العدسة المكبرة للبحث عن مقطع فيديو ، ثم اكتب ما تود البحث عنه وانقر على بحث .

الخطوة 4: حدد فيديو لإضافته إلى قائمة التشغيل الخاصة بك .

لإضافة فيديو إلى قائمة التشغيل ، انقر على النقاط الثلاث بجوار الفيديو ، ثم انقر على إضافة إلى قائمة التشغيل .

يمكنك إنشاء العديد من قوائم التشغيل كما تشاء بالنقر فوق “إنشاء قائمة تشغيل جديدة” من القائمة المنسدلة ، ستظهر نافذة صغيرة يمكنك فيها تسمية قائمة التشغيل الخاصة بك .

الآن يمكنك إضافة أي عدد تريده من مقاطع الفيديو إلى قائمة التشغيل الخاصة بك .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *