اعراض العين والحسد بين الزوجين

تتعدد بواعث الحسد ما بين الطمع والأنانية والحقد وحب الذات وكره الآخرين، وتمني نزع الخير عنهم، واستبداله بالأذى والضرر، وتنتج الحسد نفس خبيثة مأزومة، وروح شريرة لا تعرف المحبة لها طريق، لذا على صاحب النفس الخبيثة كبحها، ومنع شرها وتدريبها على الطاعات وعمل الخيرات.

ما هو الحسد :
والحسد تعبير عن رغبات خفية مشتهاة  داخل تلافيف العقل والدماغ، بيد أنه لا يظهر بسبب  القيود الاجتماعية، أو الخوف من حاسده، لذا دائما ما يضمر الحاسد كراهيته وحقده في نفسه.

يبدأ الحسد عندما يرى الحاسد  ما يعجبه ويثير بواعث حسده، خاصة عندما يكون غير قادر على امتلاكه، وكل إنسان يصيب بعينه لهذا نجد بعض الناس يركز على الشيء فيصيبه، وبعضهم يصيبه بمجرد أن لمحة، وهناك من يتمنى الشيء فيصيبه أو يذكر الله فلا يصيبه.

والعين التي تصيب بالحسد ثلاثة : عين معجبة، عين حاسدة، عين قاتلة، ترسل هذه العيون الحاسدة إشاراتها اللامرئية إلى دماغ المحسود في ساحة الحسد، وتسبب له إرباكات، واختلاطات فكرية.

أعراض الإصابة بالحسد :

تتعدد أعراض الإصابة بالحسد ما بين العَرض النفسي، والعرض العضوي، وتتضمن هذه الأعراض ما يلي :

الأعراض النفسية وتشمل (الانطواء، القلق، الوساوس، الاكتئاب، العزلة، ضعف الذاكرة والتركيز، الخلافات الزوجية، الجنون).

أما الأعراض العضوية فتشمل (الكسل والخمول، كسور العظام للرجال، تبقع الجلد للنساء، القولون العصبي، الانتفاخ، آلام أسفل الظهر، برودة الأطراف، العرق الغزير، حرارة الجسم، شحوب الوجه).

أعراض العين والحسد بين الزوجين :

يوجد في الحياة دائما كما يوجد المحبين يوجد الكارهين الذين لا يحبون الخير لغيرهم ، ويشعرون بالغيرة منهم، ويحقدون عليهم إن شعروا بالنعمة تطولهم، ويتمنون نزع النعمة منهم، بل إلحاق الضرر والأذى بهم، وهذا أعلى درجات الحقد والكراهية والحسد، وبأي طريقة يُصيبونهم بالعين، فتحدث التفرقة بين الزوجين في معظم الأحيان، وهذه أهم أعراض العين بين الزوجين :

1 – النعاس ورغبة الزوجين في النوم، يحصل للمعيون إغماء خفيف، والشعور بخدر في كل جسده، أو في إحدى شقيه الأيمن أو الأيسر، التعرق خصوصا منطقتي الجبين والظهر، الرغبة في البكاء، برودة ووخز في الأطراف، حكة في بعض أعضاء الجسم، زيادة خفقان القلب، ارتفاع حرارة البدن.

2-  إذا كان المعيون مصاباً أيضا بالمس، فإنه يرى في مخيلته عين أو عيون تنظر إليه، التثاؤب عن قراءة القرآن، والنوم العميق، صداع في الرأس، شحوب الوجه، ضعف الشهية، الكآبة والصمت، الأحباط واليأس، تمني الموت، انفعالات شديدة، الجنون والوهم و الخوف .

3- الإفراط في الغضب بين الزوجين.

4- عدم التماس أي أعذار للطرف الآخر.

5- كثرة التلفظ بيمين الطلاق على الزوجة بدون شعور.

6- كراهية القيام بالعلاقة الحميمة والنفور منها.

7- كراهية طرف ضد الآخر الغير مبررة.

8- رؤية الزوجة للزوج بمنظر قبيح والعكس.

9- كثرة الشك وصولا للاتهام بممارسة الزنا.

10 سيطرة فكرة الهروب من المنزل على التفكير.

11- إطلاق اتهامات بدون أساس حقيقي.

12- عدم الشعور بلذة أثناء الجماع.

13- الخوف المتبادل بدون أي سبب.

14- حدوث حالة صرع في بعض الحالات لأحد الزوجين.

15- التفكير في الانتحار.

16 – إهمال العبادة ، وترك الصلاة وقراءة القرآن.

17- الشعور بالضيق عند الدخول للبيت.

بعد ما سبق قد تكون بعض هذه الأعراض المذكورة لدى البعض، لكن لا تعولوا عليها فما هي إلا أعراض قد تكون بسبب الحسد، وغالبا قد لا تكون، وعلى الزوجين مزيدا من الحوار والتفاهم، وسوف تشعرون بالود والحب وانقضاء كل ما كان ينغص حياتكم، فلا يعلق أحد مشكلاته الزوجية على العين والحسد، حاولوا أن تجدوا منطقاً لـ مشكلاتكم حينها ستجدون لها حلاً.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-11-12 at 13:01

    اعراض العينلاحول ولاقوة الا باللهالالتزام بالاذكار

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *