اذاعة مدرسية على شكل نشرة اخبارية

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 12 أغسطس 2018 , 17:07

الاذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يقوم بها الطلاب في بداية اليوم الدراسي ، هذا النشاط الذي يتم من خلاله القاء بعض الأخبار على مسامع الطلاب ، فضلا عن توفير العديد من المعلومات و غيرها.

أهداف الاذاعة المدرسية
تعتبر الاذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يتم إقامتها يوميا في المدرسة ، هذا النشاط الذي يتضمن غالبا عدد كبير من التفاصيل ، و من خلاله يتم نشر الثقافة بين الطلاب ، من خلال عدد من المعلومات ، و كذلك عن طريق الاذاعة يمكن التعرف على بعض الموهوبين بالمدرسة ، هذا كله إلى جانب توفير عدد من الأخبار التي تخص المدرسة و الطلاب بشكل مستمر ، و إلقائها على مسامع الطلاب صباحا ، و هناك العديد من الطرق التي يتم إلقاء الاذاعة المدرسية بها ، و من بين هذه الطرق إلقاء الإذاعة على شكل نشرة اخبارية.

اذاعة المدرسة
– السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، نقدم لكم نشرة الاخبار لهذا اليوم ، و نستهلها بكتاب الله العظيم و سنة نبيه الكريم ، و يلقى هذه الكلمات العطرة الذكر على مسامعنا الطالب/ ———– و الأن نبدأ أخبار اليوم بعدد من التفاصيل الهامة و منها ما يلي .

– نبدأ أخبار اليوم بإصدار الملك سلمان بن عبد العزيز  أمره الكريم باستضافة 1000 حاج و حاجة من أسر شهداء رجال الجيش والشرطة المصريين، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج و العمرة ، هذا و قد تسلم كسوة الكعبة الجديدة على أن يتم تغييرها في يوم عرفات كما جرت العادة.

– و على الصعيد العربي تنطلق فعاليات اليوم العالمي للشباب العربي ، غدًا الأحد ، و الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام ، و ذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، و قالت الجامعة في بيان لها ، إن الاحتفالية تأتي إيمانا بالدور المحوري الكبير ، الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في تنمية المجتمعات  العربية و إحداث التغيير في كثير من المجالات خاصة المرتبطة بدعم الشباب و تمكينه و تعزيز قدرته و الاستجابة لتطلعاته.

– أما عن الصعيد العالمي فقد قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ، إن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد أكدت إتمام بلاده عملية نزع السلاح الكيميائي ، و ذلك فى إطار تعليقه على حزمة العقوبات الأمريكية الأخيرة المعلن عنها حال عدم تنفيذ موسكو شروط واشنطن.

و الآن ننتقل إلى الفقرة الرياضية بالنشرة
و على الصعيد الرياضي بالمملكة فيستعد  نادي الهلال برئاسة سامي الجابر ، لتقديم نجم الفريق الجديد ، الإماراتي عمر عبد الرحمن “‎عموري” القادم من العين الإماراتي ، في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد ، و من المقرر أن يتم تقديم عموري في ملعب الهلال الشهير باسم “محيط الرعب” باستاد جامعة الملك سعود ، قبل لقاء الشّباب العماني ، في البطولة العربية للأندية.

و الآن ننتقل للنشرة الجوية
أما عن النشرة الجوية هذه الايام ، ماتزال الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على مرتفعات ( نجران ، جازان ،عسير ،الباحة ، مكة المكرمة ) تمتد إلى الاجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة ، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق الشرقية ، الرياض ،نجران ، كذلك على الاجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة و المدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق