كيفية تحويل زوار مواقع التجارة الإلكترونية إلى عملاء

الهدف وراء إنشاء موقع إلكتروني هو عملية البيع وتحقيق الأرباح لصاحب الموقع لذلك يجب العمل على تحويل الزوار إلى عملاء للوصول إلى الهدف من وراء إنشاء هذا الموقع الإلكتروني ولهذا سوف نوضح لكم كيفية تحويل زوار مواقع التجارة الإلكترونية إلى عملاء.

السر وراء تحويل الزوار إلى عملاء
يتم في الموقع الإلكتروني ما يعرف بتحويلات الزوار الصغيرة وهذ عبارة عن إجراءات بسيطة يمكن أن تظهر الاهتمام للزائر في المنتج أو الخدمة الذي يقدمها وهي تقوم بجذب اهتمام الثقة عند الزائر وتدفعه إلى القيام بتجربة الشراء وهذا الأمر يعتبر جزء أساسي من المبيعات والتسويق والولاء عند العملاء تجاه الموقع الخاص بك.

استراتيجيات تحويل الزوار إلى العملاء
هناك مجموعة من الاستراتيجيات يجب الاهتمام بها لتحويل الزوار إلى عملاء مثل :

1- تحديد وقياس التحويلات الصغيرة الخاصة بك : عندما يصل المستخدم إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بك فنحن نتوقع أنه يقوم بالبحث عن المنتج الذي يضاف إلى قائمة المشتريات ومن ثم تأتي عملية البيع.

لكن هذه الخطوات تعتبر خطوات مثالية ولا يمكن تطبيقها على جميع المستخدمين.

بالطبع سلوك كل مستخدم تختلف عن المستخدم الآخر لكن الغالبية العظمى من المستخدمين سوف يغلق المتجر ولن يعود إليه مرة أخر ويبدأ في البحث عن متاجر أخرى أو حفظ الصفحة الخاصة بك في قائمة المفضلة على أمل الشراء في وقت لاحق.

تتيح هذه التحويلات الصغيرة الفرصة للمستخدم التفاعل مع شركتك وإقامة علاقة مع الشركة تضاف إلى الموقع وهذا يبني الثقة بهدف زيارة العميل له العديد من المرات.

2- التسجيل لاستلام الأخبار والمستجدات من خلال البريد الإلكتروني : البريد الإلكتروني هو أفضل وسائل التواصل عبر الإنترنت مع العملاء الذين يتفاعلوا مع شركتك

3- خاصية البحث عن منتج أو فكرة : حتى لو لم تكتمل عملة الشراء إلى النهاية فالتفاعل في حد ذاته مع الموقع سوف يثير اهتمام المستخدم وهذا الأمر يعزز ويقوي العلاقة ما بين المستخدم وبين موقعك.

4- قابلية مشاركة المنتجات أو المحتوى من خلال البريد الإلكتروني أو وسائط التواصل الاجتماعي : هذه المشاركة من المستخدمين هي دليل على اهتمام بالمنتج الخاص بك.

5- مشاهدة مقاطع الفيديو : مقاطع الفيديو من أكثر الطرق التي تزيد التفاعل بين المستخدم وبين موقعك لأنها تعطي تفاصيل أكثر عن المنتج أكثر من الصور.

6- قابلية إنشاء حساب على الموقع : لو قام المستخدم بإنشاء حساب على الموقع الخاص بك فإن هذا يدل على اهتمام المستخدم بالموقع الخاص بك وهذه الخاصية تسمح لمستخدمي الموقع الإلكتروني الحفاظ على الخيارات المفضلة التي تزيد من فرصة العودة لشراء المنتجات.

7- كيفية تشجيع التحويلات الصغيرة : حتى تقوم بتشجيع عملية التحويلات الصغيرة من الزوار يجب أن تعطي البيانات والمعلومات الكافية عن نية الزوار وكيفية التعامل معهم في المستقبل.

وإليك النصائح التي تساعد في المحافظة على التفاعل بين المستخدم والموقع الخاص بك :

1-تقديم خدمة ذات قيمة مقابل التسجيل عبر البريد الإلكتروني ويتم ذلك من خلال تقديم تخفيض معين أو الرواج لبعض المنتجات المميزة.

2- تقديم صورة أو مقاطع فيديو مميزة فكلما كانت مقاطع الفيديو مميزة كلما زادت احتمالية عودة المستخدم إلى موقعك.

3- إبراز بعض التوصيات مع بعض التفاعلات لأن هذه التوصيات تحول المنتجات المتخصصة تحوليها من زائر إلى مشتري من خلال استخدام أداة البحث وإضافة المنتجات إلى سلة المشتريات أو إنشاء حساب على الموقع.

4- تقديم المنتجات المتشابهة أو المنتجات البديلة حتى يستطيع المستخدم عقد المقارنات بينها والاختيار ما بين أفضل البدائل المناسبة له.

5- يجب الرد على طلبات التواصل بسرعة.

وفي النهاية نحب أن نشير أن التحويلات الصغيرة هي أداة هامة لجذب المستخدم والعملاء الجدد وذلك لأنها تقدم لك الكثير من المعلومات عن موقعك وتساعدك في التعرف على الفرص ونواحي النمو وهي تقدم لك نظرة شاملة عن كيفية التفاعل بين العملاء على موقعك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *