كيفية تخزين وحفظ البازلاء الخضراء في المنزل

- -

تعد البازلاء الخضراء من الخضراوات المغذية جدًا واللذيذة في نفس الوقت ؛ فهي غنية بالكربوهيدرات ومصدر جيد لفيتامين ب ، كما تحتوي على بعض الألياف والفيتامينات والمعادن أيضًا .

وهي من الخضروات الموسمية ، وموسمها يكون خلال فصل الشتاء ، وبالتالي تكون وفيرة ورخيصة خلال ذلك الفصل ؛ لذا يمكنك شراؤها وتخزينها لاستخدامها في أي فصل آخر .

وسنشرح هنا طريقة سهلة لتخزينها لفترة أطول في الفريزر يمكنك استخدامها عند الحاجة ؛ عندها ستظل البازلاء الخضراء طازجة وشهية لحين استخدامها وطبخها .

خطوات تخزين البازلاء الخضراء في المنزل

يمكنك أولًا جمع حوالي 750 غرام من البازلاء في وعاء ثم صب بعض الماء في وعاء آخر وقم بتسخينه ، لكن تأكد من أن تلك الكمية من الماء سوف تغمر البازلاء تمامًا .

عندما يكون الماء على وشك الغليان ؛ أضف ملعقتين من السكر واخلطهم جيدًا ثم قم بإضافة البازلاء الخضراء على حرارة متوسطة لمدة دقيقتين وأخيرًا أطفئ الحرارة .

بعد إتمام ذلك الأمر يجب أن يتم تصفية البازلاء تمامًا من الماء الساخن ثم غمسها بسرعة في الماء البارد أو في الماء العادي مع بعض من قطع الثلج ، وتُترك حتى تصبح باردة تمامًا .

يتم تصفية البازلاء مرة أخرى من خلال مصفاة جيدة ثم تُجمع البازلاء الخضراء ، وتُعبأ بعدها في أكياس صغيرة من البوليثين مع محاولة تفريغ الكيس من الهواء تمامًا وغلقه جيدًا ، ويتم حفظ هذه الأكياس في الفريزر واستخدامهم وقت ما تشاء .

بعض النصائح المهمة للحفاظ على البازلاء خضراء

1- حدد نوعية جيدة من القرون الخضراء للبازلاء ، وبالطبع ستتجاهل البذور التالفة وستحتفظ بالبذور الجيدة فقط .

2- إن إضافة السكر تتم للحفاظ على لون البازلاء الخضراء وأيضًا لجعل طعمها أحلى .

3- في الخطوة الأخيرة يتم استخدام الماء البارد أو الماء مع مكعبات الثلج فقط لتبريد البازلاء الخضراء .

4- يمكنك تخزين البازلاء الخضراء في حاويات محكمة الغلق ، ومع ذلك فإن التخزين في أكياس البوليثين مع غلقها جيدًا هو أكثر ملاءمة للاحتفاظ بها في المجمد ؛ لأنها تحتل مساحة أقل .

5- إذا كنت ستخزن كمية كبيرة من البازلاء ؛ فمن الأفضل غليها في أجزاء بدلًا من أن تكون كل الكمية معًا ، وهذا من شأنه أن يضمن لك أن تنضج البازلاء جيدًا ، كما يجب ألا يتم غليها لفترة طويلة وإلا ستفقد لونها .

6- اختر البازلاء وقم بشرائها في منتصف الموسم ؛ لأن البازلاء في بداية ونهاية الموسم ليست حلوة كما المنتصف .

7- عند الحاجة إلى استخدام البازلاء المجمدة أخرج الكمية المرغوبة من الفريزر ، واتركها حتى تصل درجة حرارتها إلى درجة حرارة الغرفة ، وبما أن البازلاء متشققة بالفعل ؛ فإنها ستأخذ القليل من الوقت لطهيها .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *