تقرير عن Meizu 16X بتصميم ايفون اكس

قامت الشركة الصينية Meizu خلال الأيام الماضية بالكشف عن الجيل الجديد من الجوالات و الذي شمل جوالين Meizu 165 و النسخة الأكبر حجما Meizu 16 Plus و جاءت هذه الجوالات كخليفة عن جوالات الجيل الماضي Meizu 15 و Meizu 15 Plus ، و سيتم اكمال الجيل الجديد عبر إطلاق هاف ثالث يدعى Meizu 16X و الذي سيأتي بتصميم مشابه للايفون اكس من حيث الشاشة الكاملة مع نوتش علوي بها .

شركة ميزو الصينية كانت ترغب في الاحتفال بمرور 15 عام على إطلاقها للجوال الاول في الاسواق و لذلك كشفت عن الجوالين Meizu 15 و Meizu 15 Plus خلال شهر أبريل الماضي و حاولت الشركة من خلالها تقديم أفضل التقنيات مع سعر مناسب للمستخدم ثم أعلنت الشركة بعد ذلك عن نيتها في اطلاق جيل جديد من هذه السلسلة في كل عام جديد بمناسبة مرور عام آخر على بدء عمل الشركة .

و لكن شركة ميزو لم تنتظر حتى بداية العام الجديد و ل1ذلك كشفت عن الجوالين الجدد Meizu 16 و Meizu 16 Plus بعد مرور 4 أشهر فقط على الجيل الماضي و يتوقع ان يكون شهر أغسطس من كل عام هو بداية اطلاق الجيل الجديد من هذه السلسلة .

تصميم Meizu 16X :
في صباح اليوم تم رصد النسخة الثالثة من هذه السلسلة و هي Meizu 16X  في لجان الاختبارات و لذلك فقد تم تسريب صور لهذا الهاتف بشكل مبدئي و التي أكدت انه سيأتي بتصميم مشابه للايفون اس من حيث الشاشة الكاملة بدون حواف و ايضا النوتش العلوي مع وجود ثلاثة أزرار رئيسية في اسفل الشاشة تعمل باللمس .

مواصفات Meizu 16X :
اما عن المواصفات التي تم تسريبها حول هذا الهاتف تتمثل في نظام التشغيل حيث النسخة الاحدث و هي اندرويد اوريو 8.1 مع توقع ان يحصل على تحديثات أندرويد 9.0 فور الاعلان عنه ، و المعالج يأتي ثماني النواة من فئة سناب دراجون 710 و هذا يعني بان الهاتف يأتي بإمكانيات متطورة و لكنها في إطار الفئة المتوسة ولا ترتقي الى الفئة الراقية من الهواتف الذكية .

كما ان الهاتف سيأتي بذاكرة عشوائية فهي 6 جيجابايت و في غالب الأمر فان الهاتف سيأتي بشاشة مقاس 5.8 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة و الكاميرا الخلفية مزدوجة .

ميعاد الكشف عن Meizu 16X :
ليس هناك تقارير تتحدث عن ميعاد الكشف عن هذا الهاتف و لكن في الواقع من المفترض ان تقوم شركة آبل بالكشف عن الجيل الجديد من الهاتف iPhone X و الذي سيحافظ على نفس تصميم الشاشة ويصعب على شركة ميزو الصينية ان تقوم بالكشف الرسمي عن هذا الهاتف في نفس التوقيت فبالتأكيد ستخسر المنافسة و لذلك يتوقع ان تكون عملية التدشين و البيع في شهر أكتوبر القادم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *