اسئلة المقابلة الشخصية عن خدمة العملاء لشركة اتصالات

تعتبر أسئلة المقابلة الشخصية ” الإنترفيو ” لوظيفة خدمة العملاء لشركة تصالات، من أصعب المقابلات بالنسبة للبعض، لذا فسنوضح هنا أشهر الأسئلة التي يتم سؤالها باللغتين العربية والإنجليزية، وأبرز الردود المناسبة عليهم ومنها سوف يتم عرض اسئلة المقابلات الشخصية في شركة اتصالات  .

اسئلة المقابلة الشخصية عن خدمة العملاء لشركة اتصالات
1- عرف نفسك
هذا أول سؤال يتم سؤاله ” عرف نفسك ” أو ” introduce your self “، وهنا يذكر المتقدم معلوماته الشخصية، مثل اسمه وسنه، وشهادته العلمية، والدورات التي أخذها، وهكذا .

2- ما تعرف عن خدمة العملاء ؟
هذا السؤال لابد أن يسأل بنسبة 100 %، حيث يتم سؤال المتقدم ماذا يعرف عن خدمة العملاء، أو “What do you know about customer service “، ويمكن أن يقول المتقدم في إجابته ما يلي :

الإجابة باللغة العربية : خدمة العملاء هي المرحلة الأساسية في أي شركة غير محترمة، مما يجعل العلاقة بين العميل وشركته أفضل بكثير، من خلال خدمته بطريقة مثالية للوصول إلى رضاه، وهناك ثلاثة أنواع من خدمة العملاء : عبر الهاتف، وجها لوجه، والعلاقات العامة .

الإجابة باللغة الإنجليزية : “Customer service is the basic stage at any respectable company, which makes the relation between the customer and his company much better by serving him by perfect way to reach his satisfaction and there are three types of customer service field by phone , face to face and public ” .

3- لماذا تريد العمل في وظيفة خدمة العملاء ؟
يمكن أن يتم سؤال المتقدم لماذا تقدم لهذه الوظيفة، أو لماذا يريد العمل في هذه الوظيفة، وسيكون السؤال كالتالي ” why do you apply the customer service offer ” .

الإجابة باللغة العربية : أشعر أن لدي مهارات شخصية جيدة في التواصل الجيد، فأنا مستمع جيد، واجتماعي، وودود، وهادئ، وأحب مساعدة الناس، ولدي القدرة على العمل في فريق .

الإجابة باللغة الإنجليزية : Because I have personal skills for this job like “good communication skills, good listener, sociable, friendly, Calm, like to help people and I have the ability to work in team work ” .

4- ما هي نقاط قوتك ؟
هذا سؤال هام غالبا ما يتم سؤاله للمتقدم في وظيفة خدمة العملاء، ما هي نقاط قوتك، أو إيجابياتك، ويكون السؤال كالتالي : ” What are the strength / positive points in your personality ” .

الإجابة باللغة العربية : أنا شخص منظم، وشخص يمكن الاعتماد عليه، كادح في العمل وجاد، هادئ، لدي القدرة على العمل تحت الضغط ولدي القدرة على حل المشاكل ” .

الإجابة باللغة الإنجليزية : I’m an organized person, dependable person, hard worker, calm, have the ability to work under stress and have the ability to solve problems .

5- ما هي نقاط ضعفك ؟
ويمكن أن يسئل هذا السؤال بصيغة أخرى، مثل : ما هي سلبياتك ؟، ويكون كالتالي : ” What are the weakness / negative points in your personality .

الإجابة باللغة العربية : أثق في نفسي بصورة زائدة، كما أني أحب تعلم الكثير من الأشياء في نفس الوقت، مما يفقدني التركيز على تعلم شيء واحد بصورة أكثر عناية .

الإجابة باللغة الإنجليزية : I’m over self confident, and I like to learn more of thing at the same time and that makes me lose focus on learning one thing more carefully .

6- ماذا ستستخدم في عملك من مهارات ؟
ويكون السؤال باللغة الإنجليزية : ” What will you use in your work ” .

الإجابة باللغة العربية : الاستماع الجيد والتركيز والصبر، الدقة في صحة معلوماتي .

الإجابة باللغة الإنجليزية : The good listening, the concentration, the patience and the punctuality in my information ” .

7- ماذا ستفعل إذا أساء العميل لك أثناء المكالمة ؟
أو بالإنجليزية : ” What will you do if the customer abused you during call “، وهذا يعد من أهم الأسئلة التي يجب حفظها جيدا .

الإجابة باللغة العربية : سأتحدث معه بطريقة مهذبة، وسأحاول أن أكون هادئا، وسأكون مستمع جيد له، وسوف أدعه يشرح لي كل المشاكل التي يواجهها، ثم سأتخذ خطواتي لحل هذه المشكلة ومتابعة العميل حتى حلها لكي يكون راضيا، بعد ذلك سوف أتخذ كل خطواتي لتجنب هذه المشكلة في المستقبل .

الإجابة باللغة الإنجليزية : i will try to make him calm down by listening to him carefully, and talking to him in a polite way, i will try to be calm with out any stirring reaction,  I’ll be good listener to him, let him to explain all the problem to me, and I’ll take my steps to solve this problem and following with the customer till solve it, and reach his satisfaction, after that I’ll take all my steps to avoid this problem in the future .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *