مقدمة اذاعة مدرسية على شكل مسرحية

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 13 أغسطس 2018 , 16:11

الإذاعة المدرسية من أهم النشاطات الواجب الاهتمام بها في اليوم الدراسي ، هذا النشاط من الممكن إجراء بعض التعديلات عليه ليصبح أكثر تشويقا مما يثير تركيز الطلاب بشكل أكبر.

اذاعة مدرسية على شكل مسرحية
التجهيزات
– تعتمد التجهيزات للمسرحية على بعض الديكورات المختلفة ، و التي يتم تصنيعها باستخدام الفلين أو الكرتون ، و فى مسرحياتنا هذه من الممكن استخدام الكرتون و الرسم عليه ببعض أشكال الحيوانات و النباتات ، و ذلك بغرض أن يكون هذا خلفية للحدث المسرحي.

– بالنسبة للملابس فإن تمكنت الطالبات من احضار زي لهذا اليوم ، في من الممكن ارتداء ملابس تشبه الحيوانات مثل الخراف و الماعز و غيرها مع توفير زي للثعلب و كذلك زي للأم ، أو من الممكن الاستغناء عن هذه الأزياء ببعض المساحيق التي توضع على الوجه للتعبير عن الشخصيات.

تفاصيل الاذاعة
– بالنسبة للشخصيات المطلوبين لهذه المسرحية فسوف تكون عدد من الشخصيات ممثلة في فقرات الاذاعة ،و التي تشمل شخصية لإلقاء القرآن و اخرى لإلقاء الحكمة ، و اخرى لإلقاء المعلومة و غيرهم ، بالاضافة إلى شخصية تقوم بدور الأم و اخرى تقوم بدور الثعلب ، و بعض الشخصيات الإضافية.

– بعد وضع الديكور المسرحي الذي يتثل في الكرتون ، تقف الأم و بصحبتها كافة الشخصيات التي سوف تلقي فقرات الاذاعة المدرسية  و الشخصيات الإضافية ، و كذلك يختبئ الثعلب.

بدء المسرحية
– تبدأ المسرحية بالأطفال يلعبون حول أمهم و يتقاذفون الكرة و يمرحون ، و بعد ذلك يلوح الثعلب من بعيد و ليكن من خلف الطابور ، و عندما يلوح يختبئون بترتيب الفقرات وراء أمهم و هنا تبدأ الأحداث الخاصة بالمسرحية في الحدوث.

– يقول الثعلب أنا الثعلب أنا الثعلب أنا باكلكم ، و ترد الأم أنا الام أنا الأم أنا بحميكم ، و يتم تكرار العبارة مرتين أو ثلاث ، على أن يبدو على الطالبات الرعب و يبدو على الثعلب النهم.

– يرد الثعلب هل عندك بنت صغيرونة ، فترد الأم بعد ذلك عندي ، و يقول الذئب أبي أشوفها ، و بعد ما يرى البنت يتلذذ كثيرا ، لأنه سوف ياكلها ، و يقول لها هل عندك شي تسمعيني اياه و لا باكلك ، بترد البنت نعم و تبدأ بالقاء الفقرة الأولى في الإذاعة ، و ليكن القرآن الكريم في الفقرة الأولى.

– بعد ذلك تتوالى الفقرات حتى نهاية الفقرات الخاصة بالإذاعة ، على أن يتخلل الفقرات بعض الطالبات اللاتي لا تتمكن من إلقاء بعض الكلمات على مسامعه ، و سيتمكن من أكلها و تنتهي الفقرة بجري الثعلب وراء بعض الفتيات الباقيات ليأكلهن.

أهمية الاذاعة المدرسية
تتمثل أهمية الاذاعة المدرسية في عدد من الأمور المختلفة ، و على رأس هذه الأمور القاء ايات الله و احاديث النبي الكريم على مسامع الطلاب قبل بدء اليوم الدراسي ، و كذلك يتم القاء عدد من الأخبار الخاصة بالعالم و كذلك أخبار تتعلق بالمدرسة ، هذا إلى جانب توفير عدد من الفرصة للتعرف على بعض المعلومات و كذلك النشاطات الرائعة ، و هناك العديد من النشاطات التي من الممكن الاستمتاع بها ، و هذه النشاطات من الممكن ان تكون باستضافة أحد المعلمين أو المتفوقين بالطابور و كذلك القاء الاذاعة على شكل مسرحية أو قصة أو ما شابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق