فوائد الأعشاب الصينية في علاج سرطان الرئة

سرطان الرئة من أخطر الامراض التي تصيب الانسان، ويتجه مريض سرطان الرئة الى العلاج عن طريق الجراحة ثم العلاج الكيميائي، ولكن في الصين الطب مختلف، فيوجد عشبة في الصين تستعمل كثيرا في الطب الصيني، وتعمل هذه العشبة كثيرا في الخلايا التي تعمل على تخفيف الاثار الجانبية، ويستجيب الورم لها بشكل فعال، كما انها تقلل من الم العلاج الكيماوي.

فيعتبر طب الأعشاب مكون أساسي في العلاجات الصينية وثقافتها، فقد يستغرب البعض من ان عشبة صغيرة ان تحسن من نتائج العلاج الكيميائي وتحارب السرطان.

تجارب الطب الصيني لعلاج السرطان :
يوجد الكثير من التجارب السريرية الصينية التي تعمل على معرفة واثبات فوائد الأعشاب الصينية في علاج مرض سرطان الرئة، ومحاولة الاستغناء عن الادوية الكيميائية.

الأعشاب الصينية لصحة الرئة :
يقال ان ما يقرب من 133 نوع من الأعشاب الصينية التي تم استخدامها في علاج سرطان الرئة، وقد أظهرت الأبحاث ان تلك الأعشاب لها قدرة كبيرة في شفاء الرئتين، كما انها تعمل على تحفيز المناعة.

وقد قالت بيان في عام 2013م، ان حوالي 24 تجربة سريرية صينية، ان الأعشاب الصينية لها قدرة كبيرة في علاج وتخفيف الاعراض الناتجة عن سرطان الرئة، وقالت ان الأعشاب الأكثر استخدام هي :

1- Astragalus استراغالوس
واحدة من أكثر الأعشاب المستخدمة على نطاق واسع في الطب الصيني التقليدي، جذر استراغالوس هو معزز مناعي، ووفقا لبحث ميموريال سلون كيترينج للسرطان، قالت ان العشبة تمنع نمو الورم، ويحبط عملية انتشار الورم بشكل كبير، كما انها تقلل من آثار العلاج الكيميائي، وقد ذكرت دراسة واحدة ان العشبة تعطي مزيد من الوقت في حياة المريض خلال عملية العلاج الكيميائي.

2- نان شا شين :
هي عشبة معروف أيضا باسم جذر silvertop الأمريكية، وهو بمثابة مضاد حيوي يوصف للسعال الجاف، وايضا مع وجود القليل من البلغم، وقامت إحدى الدراسات بحقن الأعشاب في الصفاق وأفادت بحدوث انخفاض في الالتهاب وأيضا في الأوعية الدموية والمركبات التي تعزز السرطان.

3- غان تساو :
وفقا لمنظمة الصحة العالمية قالت ان، غان تساو، المعروف أيضا باسم جذر عرق السوس، هو من الأعشاب التي تسرع من افراز المخاط، وأيضا لتخفيف السعال وضيق التنفس.

4- بوريا :
يمكن للمرضى الذين يعانون من احتباس السوائل تحت الجلد، ان يستخدمون تلك العشبة بشكل امن، فتعتبر العشبة من الأعشاب المدرة للبول بشكل فعال، كما انها تقلل من افراز البلغم، وهي تساعد كثير في إزالة الارق بشكل كبير وتساعد على النوم.

5- أولدلانديا diffusa :
المعروف باسم عشب إبرة الثعبان في الولايات المتحدة، وقد أظهرت هذه العشبة الآثار المضادة للسرطان، فقد تم اثبات ان تلك العشبة لها قدرة كبيرة في محاربة السرطان وموت الخلايا السرطانية، كما انها تحفز جهاز المناعة في تعقب خلايا السرطان وتدميرها.

6- جذر الهليون :
على الرغم من أن الدراسات التي أجريت على جذور الهليون لفحص آثارها البيولوجية لم يتم إجراؤها إلا على الفئران، ولكن الأدلة تظهر نشاط مضاد للسرطان، فهي تعمل ضد سرطان الدم وسرطان الرئة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *