كيفية استخدام زيت السمسم لزيادة الوزن

 نقص الوزن قد يكون مرتبط لدى بعض الأشخاص بسوء التغذية أو الإصابة ببعض الأمراض ولهذا يجب تحديد السبب الرئيسي لفقد الوزن قبل البدء في العلاج، وزيت السمسم هو أحد أنواع الزيت التي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ وسوف نتناول تفاصيل أكثر عنه.

السمسم
حبوب السمسم هو حبوب زيتية يتم استخراجها من بذور السمسم ولها العديد من الاستخدامات، فقد يؤكل السمسم بشكل مباشر عن طريق إدخاله في المخبوزات وقد يستخدم الزيت الخاص به في الكثير من الاستخدامات العلاجية، كذلك يمكن الاستفادة من طحن السمسم في إنتاج الطحينة.

فوائد السمسم لزيادة الوزن
الكثير من الناس يلجأ إلى التخلص من الوزن الزائد، ولكن هناك فئة كبيرة أيضًا تعمل على اكتساب الوزن الزائد وتبدأ في تناول كميات طعام حتى تزيد الوزن، ولكن يجب الانتباه أنه ليس المهم تناول كمية من الطعام بقدر الأهم هو الفوائد الذي يحتوي عليها هذه الأطعمة.

والسمسم يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ب12 وب 6 وحمض الفوليك وكذلك يحتوي على البروتينات والمعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم والنحاس والحديد، لذلك فإن تناول السمسم بانتظام يعمل على زيادة الوزن وفي نفس الوقت يمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له.

 طرق التسمين عن طريق السمسم

خلطة السمسم والعسل
1-يتم عمل هذه الخلطة عن طريق إضافة كوب من السمسم والقيام بتحميضه على نار هادئة حتى يصبح لونه ذهبي اللون.
2- يوضع السمسم بعد ذلك في المطحنة ويضاف إليه أربع معالق من السكر ويتم الخلط بينهم بشكل جيد.
3- يضاف إلى الخليط السابق ملعقة من العسل الطبيعي ويتم خلطه بشكل جيد.
4- يتم حفظ الخليط في وعاء نظيف ونقوم بحفظه في الثلاجة، ويتم تناول عشر ملاعق كل يوم من هذا الخليط قبل النوم مباشرة.

يمكن أن تضاف هذه الوصفة إلى كوب من الحليب وشربه قبل النوم، ويجب تكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على أفضل النتائج في زيادة الوزن في أقل وقت ممكن.

أقراص السمسم المحمصة
1- يتم عمل أقراص السمسم المحمصة عن طريق تحميص كمية من السمسم على نار متوسطة إلى أن يصبح لونه ذهبي.
2- يتم تحضر كمية من القطر وتضاف إلى السمسم المحمص وتشكل على شكل أقراص وتترك حتى تبرد.
3- بعد أن تبرد هذه الأقراص تقطع إلى قطع صغيرة وبذلك تكون جاهزة للأكل في أي وقت.

السمسم المطحون
1- نقوم بتحميص كمية جيدة من السمسم إلى أن يصبح لونها ذهبي.
2- تترك حتى تبرد ثم نقوم بطحنها في المطحنة.
يتم تناول 4 ملاعق من هذه الوصفة كل يوم قبل النوم وكذلك تناول 6 ملاعق من هذه الوصفة قبل تناول وجبة الطعام بساعة وسوف تلاحظون النتيجة إذا استمرت هذه الوصفة لمدة شهر.

السمسم والحليب
يتم إضافة السمسم المطحون بعد القيام بطحنه في المطحنة إلى كوب من الحليب كامل الدسم ويتم التقليب بشكل جيد ويتم تحليته بالسكر أو العسل، ويشرب كوب الحليب بالسمسم ثلاثة مرات في اليوم لمدة شهر.

ويجب الانتباه للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر ويبحثون عن الزيادة في الوز فإنه يجب أن يتم تناول هذه الوصفات السابقة بدون إضافة العسل أو السكر، كما يجب استشارة الطبيب المختص قبل الخضوع لأي حمية غذائية لزيادة الوزن الزائد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *