Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني

- -

لقد أصبح التسويق الإلكتروني من أهم الأدوات المستخدمة في التسويق وفي جذب عدد أكبر من العملاء، والبريد الإلكتروني هو من أكثر الأدوات التي تساعدنا على ذلك؛ فلهذا نوضح لكم بعض أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني
يوجد بعض الأساسيات التي يجب الاهتمام بها عند التسويق عبر البريد الإلكتروني وخاصة لو كانت أعمالك تدور حول إرسال الرسائل الإلكترونية إلى الزبائن فيجب الاهتمام بعدة أمور منها :

1- العنوان : يعتبر العنوان من أهم أجزاء التجارة الإلكترونية ويجب أن يكون هذا العنوان عبارة عن كلمة مباشرة وواضحة وتحتوي على محتوى الرسالة التي قمت بإرسالها، ويجب في البداية إرسال الرسالة اختيار اللغة المناسبة التي تتناسب مع العملاء المستخدمين.

2- العنوان الفرعي : العنوان الفرعي هو جزء من البريد الإلكتروني وهو الذي يظهر في أسفل العنوان الرئيسي وهذا القسم لا يتم التركيز عليه في وقت عملية التسويق، ولكن يجب الاهتمام عند كتابة العنوان من عدم تكرار الكلمات المستخدمة في العنوان الأصلي بل يجب الاهتمام بشرح العنوان الأصلي وتوصيل محتوى الرسالة.

3- التخصيص المناسب : يجب أن يتم التخصيص المناسب لكل الرسائل العامة التي توجه إلى الجميع ويجب أن تخصص الرسالة المناسبة إلى الزبون المناسب لأن ذلك سوف يساعد على ارتفاع عدد المستهلكين وبناء علاقات قوية مع الزبائن، ولو تم هذا الأمر بشكل خاطئ فقد يؤدي إلى النتائج السلبية.

ولهذا يجب مراجعة كل البيانات بشكل جيد قبل إرسالها إلى المستهلك.

4- رابط إلغاء الاشتراك : التسوق عبر التجارة الإلكترونية هو أمر في بالغ الأهمية ولكن قد يحظى موقع بسمعة جيدة أو سمعة سيئة ولهذا يجب العمل على كسب السمعة الجيدة الحسنة من خلال توفير طريقة سهلة للمستخدمين يستطيعوا من خلالها إلغاء الاشتراك في حملتك الإلكترونية إذا أرادوا ذلك.

لأنه إذا لم يحدث هذا فقد يقع المستخدم تحت الشك والتصورات السلبية بشأن موقعك ويتحول بذلك موقعك إلى سمعة سيئة.

5- إمكانية الرد : الكثير من المستخدمين سوف يقومون بالرد بشكل مباشر على الرسائل التسويقية لذلك لابد من الوصول إلى الإيميلات التي يتم إرسال الرد منها والاهتمام بها لأن هذا دليل على أنهم مهتمين بشكل كبير في الحملات الدعائية الخاصة بك ويجب أن لا تخسر هؤلاء العملاء.

6- نقطة التحويل : يجب أن يكون البريد الإلكتروني الذي تقوم بإرساله يكون دعوة أو طلب معين يستهدف المستهلك، ويجب التأكد من أن البريد الإلكتروني الذي ترسله يتناسب مع النطاف الواسع من الأنواع العديد من الأجهزة المنتشرة في عصرنا الحالي من هواتف الذكية والكمبيوتر.

7- التركيز على الهواتف الذكية : يجب التركيز قبل نشر المحتوى أن يتم التأكد على أن هذا المحتوى يتناسب مع الهواتف الذكية بالرغم من أنه قد يكون من الصعب تواجد قالب يتناسب مع الهواتف الذكية ولكن يجب على الأقل التركيز على القالب الذي يتناسب مع أكبر عدد من الأجهزة الأكثر شيوعًا.

8- الجمهور المناسب : أصبح الجمهور المناسب من أساسيات التسويق في السنوات الأخيرة وأصبح هناك اهتمام بتقسيم الجمهور على أساس الديموغرافية أو عمليات الشراء السابقة التي تساعد في الكثير من الحملات الدعائية، ولهذا يجب عليك التأكد من أن العروض والرسائل تتناسب مع الجمهور الذي يتم الإرسال له.

9- الروابط التي تعمل : من أصعب ما يواجه التسويق عبر البريد الإلكتروني هو إيجاد روابط تعمل ويمكن المراجعة على هذه الروابط للتأكد من أنها تعمل بالشكل الصحيح، ويجب إلغاء الروابط المعطلة لأنها تجعلك تخاطر بجميع النتائج التي تحتاجها في حملتك التسويقية.

10- توفير العروض : يعتبر توفير العروض من أكثر الأدوات القوية التي تعمل على زيادة نسبة التحولات إلى موقعك الإلكتروني ولكن طبيعة السوق تفرض عليك أن تستخدم هذه لعروض بشكل مختلف عن الوسائط التسويقية الأخرى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *