فوائد الفلفل الأسود في التخلص من الفئران  

يعد الفأر من أصعب القوارض التي تسبب إزعاجا كبيراً إذا دخلت في المنازل، ووجدت لها بيئة، كما أنها تشكل مصدراً للعدوى لكثير من الأمراض الوبائية، لكن رغم ذلك يمكن السيطرة عليها، والتخلص منها بشكل تام، بعيدا عن استخدام المبيدات والسموم التي تحتوي على مركبات كيميائية، بما تشكله من خطر داهم على الأطفال والكبار، وتعتمد طرق التخلص من الفئران على الفلفل الأسود وبعض الأعشاب.

القضاء على الفأر طبيعيا :
يعتبر القط من أشهر الأعداء الطبيعيين للفأر، وتحب اصطياد الفئران بسهولة كما تحب أكلها بشدة، ويلجأ الكثيرين إلى شراء قط، لكي يقوم بالتخلص من الفئران المزعجة التي تسبب خوفاً لدى الأطفال في البيت، لكن لا يفضل البعض وجود قط في المنزل من الأصل، وهو ما يجعل طريقة للبحث عن التخلص من الفئران تشغل بال كثيرين.

الفلفل الأسود للتخلص من الفئران :
ثبت بالتجربة أن الفلفل الأسود له أهمية كبيرة في طرد الفئران  بفاعلية من المنزل، حيث أن استنشاق الفئران للرائحة النفاذة للفلفل الأسود يجبر الفئران على ترك الأماكن التي تتواجد فيها، وهو ما يعد طريقة سريعة وسهلة وآمنة للتخلص من الفئران، ويمكن تنفيذ طريقة الفلفل الأسود من خلال :

1- تنظيف المنزل وأماكن دخول الفئران من جميع الفضلات والأوساخ.

2- ننشر الفلفل الأسود في مناطق وأركان مختلفة من المنزل، مع التركيز على مداخل الفئران مثل الشقوق، والفتحات التي تحدثها في الشبابيك و الأبواب.

3- وضع بعض حبوب الفلفل الأسود في الأماكن التي يوجد بها الفأر أو يدخل منها.

4- طحن حبوب من الفلفل الأسود، وتركها في كوب من الماء وتغطية مدة 24ساعة، ثم نأخذ هذه المياه ونرش الأماكن التي توجد بها الفئران .

أعشاب للتخلص الفئران :
ركز معظم القوارض ومنها الفئران خلال فترة الصيف على جمع الطعام، و تخزينه استعدادا لموسم الشتاء، فتنشط حركتها في البيوت التي تدخلها، ما يسبب إزعاجا لساكني البيت، ويرفض كثيرين استخدام الطرق التقليدية في التخلص من الفئران باستخدام مصائد الفئران، أو المبيدات ، ويبحثون عن طرق بديلة، ومن هذه الطرق استخدام الأعشاب ومنها ما يلي:

النعناع :
يتميز نبات النعناع برائحته النفاذة، لذا يمكن استخدامه في مكافحة الفئران والتخلص منها، اعتمادا على رائحته النفاذة التي تكرهها الفئران، وطريقة استخدام النعناع تتلخص في:

وضع أوراق من النعناع في ماء مغلي، ثم نقوم برش الماء في مختلف الأماكن والأركان التي يمكن  تواجد الفئران بها أو يمكن أن تدخل منها.

نرطب كرات من القطن بزيت النعناع، ثم نقوم بوضعها في الأماكن التي يمكن أن تتواجد بها الفئران، ويتم استبدال كرات القطن بعد عدة أيام من الاستخدام لأن رائحة النعناع النفاذة تكون نفذت.

القرنفل :
يعتمد استخدام القرنفل على نفس فكرة استخدام الأعشاب للتخلص من الفئران، والتي تعتمد على الرائحة النفاذة الموجودة في الأعشاب وتنر منها الفئران.

ضع كمية من القرنفل في لفافة من القماش يسمح نسيجها بنفاذ رائحة القرنفل، بالقرب من فتحات دخول الفئران، ما يسبب نفور الفئران من الأمان التي تدخل منها أو تتواجد فيها.

الخيار :
يعتبر الخيار من أشهر الطعوم التي تجذب رائحتها النفاذة الفئران.

وتستخدم شرائح الخيار بوضع مادة كيميائية قاتلة، ووضعها في الأماكن التي توجد فيها الفئران بكثرة.

عند القيام بوضع تلك المادة على شرائح الخيار يجب ارتداء القفازات، ذلك أن الفئران قد تشتم رائحة الإنسان وهذا ما يجعلها تبتعد عن الخيار.

إذا لاحظت اختفاء شرائح الخيار من المكان الذي وضعتها فيه فهذا يدل على أن الفئران قد تناولتها.

بعد يوم قد تشم رائحة منفرة نتيجة موت الفأر، أبحث عن مصدر تلك الرائحة ونظف مكانها وطهره.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *