أفضل أطعمة لترطيب البشرة الجافة

مع تغيير المواسم والفصول، ومع تغيرات الطقس التي تحدث، فغالبا تتغير بشرتنا في هذه الفصول، ولكن أصعب الفترات التي تمر على البشرة في الفترات الباردة، والتي يجف بها الجلد بطريقة كبيرة، فيمكنك أن تستخدم بعض الكريمات والمرطبات التجميلية، ولكن لحسن الحظ يمكن أيضا أن يتم ترطيب البشرة بطريقة طبيعية أمنة، وهذا من خلال تناول بعض الأطعمة التي تساعد على ترطيب البشرة بطريقة أمنة، كما إنها تساعد الجسم كثيرا.

البشرة الجافة  :
قد نستبعد كثيرا فكرة ترطيب الجلد من الداخل إلى الخارج، ولكن الجلد كبقية الجسم، يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على التئام وإصلاح نفسها والحفاظ على الجلد بطريقة أمنة، فالأطعمة الصحية لا ترطب الجلد فقط، ولكن تجدد الخلايا وتجعلها أكثر حيوية مما يجعل البشرة أكثر نظارة، ويقول خبير العناية بالبشرة الدكتور ارلين لامبا، عبر حسابه على الفيس بوك، إذا تناولت الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح أو المواد الحافظة، فسوف تلاحظ أن البشرة دائما منتفخة، وليس هذا فقط ولكنها أيضًا تظل جافة، لذا فيجب عليك أن تتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الاوميجا 3 الدهنية، والأطعمة الغنية بالسيليكا، وبعض الأطعمة الغنية بالأكسدة، واليوم نقدم لك بعض الأطعمة، فهي تعمل على تغذية بشرتك والحفاظ عليها بشكل صحي.

1_ السمك :
تحتوي الكثير من الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والتونة وسمك السلمون المرقط، على كميات كبيرة من أحماض اوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتقوي حاجز الجلد، ويقول دكتور لامبا أن نقص الاوميجا 3 يجعل الجلد أكثر جفاف، لذا عليك أن تتناول كميات كبيرة من الأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، مثل بذور الكتان، وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة.

2_ المكسرات :
تعتبر المكسرات من أكثر الأشياء الغنية بفيتامين E، وهو الفيتامين المنقذ للبشرة،  فهو يحمي الجلد من أي تلف في الخلايا المؤكسدة، فهو يحمي طبقة الجلد الخارجية من التلف بسبب تعرضها للأشعة الفوق بنفسجية.

3_ الأفوكادو :
تعتبر المكسرات والافوكادو من أكثر الأشياء الغنية بفيتامين E، فثمرة الافوكادو غنية بالدهون الأحادية الغير مشبعة، التي تحافظ على رطوبة البشرة بشكل كبير، وتمنع الجلد من الشيخوخة وتحارب الالتهابات.

4_ البطاطا الحلوة :
تحتوي الخضراوات الجذرية على الكثير من فيتامين أ، وهي واحدة من أهم العناصر التي تعمل على الحفاظ على البشرة لمنع الجفاف، فهذه المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على إصلاح الأنسجة التالفة ومنع الشيخوخة.

5_ المحار :
يعتبر المحار من أعلى الأطعمة التي تحتوي على الزنك، مما يساعد على إصلاح الجلد، فهو ينتج كميات كبيرة من الكولاجين، كما أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك، وهي اللحم البقري والفاصوليا والقمح.

6_ زيت الزيتون :
يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من فيتامين أي، كما إنها تحتوي على الكثير من الدهون الغير مشبعة وأيضا تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض الاوميجا 3، فيساعد زيت الزيتون على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، وأيضا الحماية من الأمراض الجلدية مثل الجفاف والاكزيما

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *