احلى روايات محمد عصمت

محمد عصمت شاب روائي مصري اشتهر بكتاباته روايات الرعب و أعماله القصصية المترجمة ، و شارك في بعض الأعمال الأدبية الأخرى مثل رواية الثائرون و كتاب المنتصرون .

نبذة عن محمد عصمت :
ولد الكاتب محمد عصمت عام 1988م في محافظة دمياط بمصر ، تخرج من كلية التجارة و أسس مشاريعه الخاصة ، و قد اتخذ من الكتابة هواية له ، و كانت أولى رواياته بعنوان “الممسوس” عام 2014م ، و هي رواية رعب فريدة من نوعها ، و لم تكن الروايات الرعب منتشرة في هذا الوقت ، و لذلك رفضتها العديد من دور النشر ؛ خوفًا من أن يرفضها القراء ، و لكن محمد عصمت لم ييأس و ظل يتابع بحثه عن دار نشر أخرى حتى وفقه الله تعالى ووجد من ينشرها و بالفعل حققت نجاحًا كبيرًا بين القراء .

شق محمد عصمت طريقه في الكتابة و عمل على تحسين أسلوبه و العمل على نقاط ضعفه حتى حاز على استحسان القراء و النقاد ، كما سعى محمد عصمت لتعليم الشباب المبتدئين مهارات الكتابة الصحيحة ، و ذلك من خلال ورشة عمل تحت عنوان ” أدب الرعب” بالتعاون مع إحدى دور النشر المصرية ، و من خلال تلك الورشة يقوم بتعليم الشباب أساسيات كتابة الرواية ، و كيفية خلق صراع يتناسب مع شخصيات الرواية ، و أشهر الأخطاء التي يقع بها الكُتاب و غيرها ، و لم يكتفي الكاتب محمد عصمت بكتابة الروايات فقط ، بل إنه اعتاد على أن يقوم بترجمة قصة قصيرة يوميًا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

روايات محمد عصمت :
1- رواية الممسوس : تم نشر رواية الممسوس عام 2014م من خلال دار نون للنشر ، و تدور أحداث الرواية حول منير الذي أُصيب بمرض نادر و يحاول التخلص منه ، و تواجهه الكثير من العقبات في سبيل ذلك .

2- رواية الجانب المظلم : تم نشر رواية الجانب المظلم عام 2018م من خلال دار نون للنشر ، و تحكي عن شخص يُدعى خالد الدكروري ، اتخذ من البلطجة و الشر طريقًا له ، و قام بفرض سيطرته على أهالي إحدى الحارات الفقيرة ، و أذاقهم ألوان العذاب .

3- رواية ذاتوي : تم نشرها عام 2015م من خلال دار نون للنشر ، هي رواية رعب تدور حول طفل تحيط به تصرفات غير طبيعية و غير بشرية ، و يتم اتهامه بالعديد من جرائم القتل ، فهل يعقل أن يقوم طفل بفعل هذا ؟.

4- رواية صائد الذكريات : تم نشر رواية صائد الذكريات عام 2016م من خلال دار نون للنشر ، و تحكي الرواية عن شخص مريض نفسيًا ، يتخيل بأن له القدرة على اصطياد ذكريات غيره .

5- رواية منيجل : تم نشر رواية منيجل عام 2017م من خلال دار نون للنشر ، و تحكي الرواية عن بعض تجارب الأطباء في المخيمات و كان أشهرهم دكتور منيجل .

6- التعويذة الخاطئة الجزء الأول : هي رواية تجمع بين الرعب و الكوميديا ، و قد لقيت تلك الرواية العديد من الانتقادات إلا أنها حازت على شهرة كبيرة .

7- التعويذة الخاطئة الجزء الثاني : هي تعد تكملة لروايته الأولى التي كانت بنفس العنوان ، و قد مزجت هي الأخرى بعض القصص المرعبة بالكوميديا .

8- حدث بالفعل الجزء الأول : هي من أشهر و أحدث الروايات التي كتبها محمد عصمت ، و هي عبارة عن مجموعة قصصية شيقة ، تتميز بالرعب و الإثارة و التشويق .

9- رواية حدث بالفعل الجزء الثاني : قامت بنشرها دار نون للنشر عام 2018م ، و هي تكمله لروايته السابقة و التي كانت بنفس العنوان ، و هي مجموعة قصصية مرعبة .

10- كتاب الثائرون : تم نشر كتاب الثائرون من خلال دار “إبداع” للنشر والتوزيع ، و قد اشترك فيه عدد من الكتاب من بينهم محمد عصمت ، و يضم العديد من القصص الحقيقية المؤلمة التي عاشها البعض .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *