شرح طارق الحبيب عن العادة السرية

العادة السرية من الأشياء التي يحذرنا منها الكثير من المشايخ والفقهاء خاصة فيما يتعلق بالجانب الديني، وعلى الجانب الطبي فإن تلك العادة من الأشياء التي تضر كثيرا بصحة الشخص وتؤثر على الصحة الإنجابية في المستقبل.

شرح طارق الحبيب عن العادة السرية :
دائما ما نجد أن تصريحات المشايخ والفقهاء وأهل العلم والطب عن العادة السرية بها تحذيرات شديدة لما بها من آثار نفسية وجسدية على الشخص الذي يمارس تلك العادة من الرجال والسيدات، ولكن هذا لم يكن رأي الطبيب النفسي السعودي طارق الحبيب والذي كان له رأي آخر عن العادة السرية والذي تم تلخيصه في النقاط التالية :

1- حل الطبيب النفسي  طارق الحبيب على برنامج ياهلا ضيفا وقد تطرق خلال الحلقة عن العادة السرية ليؤكد بأنها مثل قضاء الحاجة والطعام والشراب أيضا.

2- كما أكد خلال التصريحات الخاصة به على أن تلك العادة من الضروريات لما بها من أهمية لترك المحرمات، وفي حالة عدم قيام الشخص الذي يعاني من تلك الزيادة من إخراجها من الجسم سوف يعاني من الكثير من المشاكل التي من بينها جسدية ونفسية.

3- كما أكد على أن الدين الإسلامي قائم على راحة الفرد وفي حالة عدم إفراغ الطاقة الزائدة من خلال تلك العادة فإن الإنسان لن يصبح مرتاح في الحياة ويعاني من الكثير من المشاكل النفسية.

4- وأشار إلى أنه بتلك التصريحات لا يحرم أو يحلل ممارسة العادة السرية وإنما يقوم بوضع رأي الطب في تلك العادة أمام جمهور الفقهاء والعلماء كي يتم الأخذ به في التصريحات والفتوى الخاصة بهم عن العادة السرية.

ومنذ تلك التصريحات فقد تم نشر الكثير من الهاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي والتي من بينها رأي طارق حبيب عن العادة السرية ولكن الخطير في الأمر، أو الهاشتاج الأكثر تداولا منذ تلك التصريحات وحتى اليوم هو أن الشباب قد أكد من خلال ذلك الأمر أن العادة السرية حلال، حيث أن المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي عملت على تحريم تلك العادة وفقا للكثير من الفتاوى من قبل كبار الشيوخ والفقهاء بالمملكة.

أضرار ممارسة العادة السرية :
بالطبع يوجد الكثير من الأضرار نتيجة ممارسة تلك العادة السرية والتي من بينها ما يلي :

1- العادة السرية تتسبب في ضياع الوقت فهي تتسبب في تفكير الشخص دائما في ممارستها.
2- كما إنها تعد بمثابة الإدمان الذي من الصعب التخلص منه.
3- كما يصبح الشخص المقبل على ممارسة تلك العادة يعاني من تشتت الفكر،
وفي حالة أن كان متزوج او بعد الزواج قد يعاني من مشاكل خلال العلاقة الجنسية مع شريك الحياة.
4- نتيجة طبيعية لممارسة تلك العادة السرية يصبح الشخص يعاني من التعب والإرهاق بشكل كبير.
5- ونظرا لمعرفة الإنسان أن تلك العادة محرمة فسيصبح دائم الندم ويعاني من الهم في الحياة.
6- خلال العلاقة الطبيعية لن يجد الشخص اللذة مع شريك الحياة ودائما سيلجأ إلى تلك العادة.
7- يستمر الشخص في ممارستها حتى بعد الزواج.
8- ومن الممكن أن تؤدي في الكثير من الأحيان إلى الشذوذ الجنسي نظرا لعدة إشباع رغبته مع شريك الحياة.

ونظرا لكل تلك الأضرار التي تتسبب بها العادة السرية على الشخص دائما ان يكون قريب من الله عز وجل، حتى لا ينجرف نحو تيار العادة السرية من خلال أصدقاء السوء أو من خلال مشاهدة الأفلام الإباحية وغيرها من الأشياء التي تدفع بالشخص إلى ممارسة تلك العادة وعلى الشخص دائما أن يتأكد من أن تلك العادة من المحرمات حتى وإن تحدث البعض على أنها جائزة لضررها البالغ على الإنسان.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *