إليكِ نصائح لتزيين قاعة زفافك بأجمل الديكورات

هل تفكرين في تزيين قاعة زفافك ؟ قد يكون تزيين قاعة زفافك مهمة كبرى ، ولكن عليك أن تتأكدي أولًا من أنه مسموح لك بتزيين المكان فبعض القاعات لديها زينتها الخاصة المتضمنة في سعر التأجير ، وبمجرد أن تتأكدي يمكنك مباشرة تزيين قاعتك باستخدام هذه النصائح :

١- استخدمي أضواء الكريماس :
إن أضواء الكريسماس هي أهم عنصر في التزيين ، حيث يمكن وضعها على المداخل والكعكة وطاولة البوفيه وغيرهم الكثير ، حيث توفر لك توهجًا رومانسيًا ناعمًا لذا يمكن أن تزين زفافًا ليليًا أو أن تضفي بعض البريق على حفل الاستقبال النهاري ، ولكن لا تفرطي في استخدام الأضواء .

٢- ضعي ستائر على السقف :
إن الأسقف العارية مملة ، فمجرد ستارة قماشية صغيرة يمكنها أن تغير مظهر قاعة الزفاف بأكملها ، وإذا كنت تخططين لزفاف تقليدي استخدمي اللون الأبيض أو العاجي ، أما إذا كنت تخططين لشيء أكتر متعة استخدمي ألوانًا جريئة ساطعة ، كما يتيح لك تزيين السقف أن تقللي من الزينة في الأماكن الأخرى حيث يمنح المكان مظهرًا دراماتيكيًا .

٣- استخدمي قطعًا مركزية :
تحتاج طاولات حفل الاستقبال إلى شيء في مركزها لذا لا تنسي أثناء تزيين قاعة زفافك أن تبذلي جهدًا في انتقاء القطع المركزية ، ويمكن أن تكون تلك القطع ببساطة شمعدان أو باقة أزهار ، المهم ألا تتركي المساحة المركزية فارغة .

٤- ابدئي بمهام التزيين الكبرى أولًا :
ركزي أكثر على مهام التزيين الكبرى والمساحات الكبيرة ثم انتقلي إلى الأشياء الصغيرة ، فأحيانًا يكون تزيين المساحات الكبيرة فقط (كالسقف والجدران) كافيًا ، مما يجعلك تبذلين جهدًا أقل في التزيين ويساعدك في توفير المال .

٥- زيني بالأشرطة :
قومي بتزيين ظهور الكراسي وجوانب المقاعد والأماكن الأخرى بحرير أو أشرطة مربوطة ، حيث تمثل تزيينًا بسيطًا للغاية وغير مكلف .

٦- استخدمي الشموع :
تضفي الشموع هدوءًا وحسًا رومانسيًا على أي زفاف ، كما أنها غير مكلفة لذا يمكنك إضافة مجموعة منها كقطع مركزية ووضعها في أماكن أخرى دون أن تتجاوزي الميزانية المقررة للتزيين .

٧- قومي بتوظيف صور الخطوبة :
لقد أنفقت كل ذلك الوقت والمال من أجل الحصول على صور الخطوبة ، لذا لمَ لا تستخدمينها لتزيين قاعة زفافك ؟ يمكنك وضعها داخل إطار أو حتى استخدامها كملصقات لتزيين قاعة الاستقبال .

٨- انتقي تيمة معينة للزفاف والتزمي بها :
اجلسي وانتقي تيمة معينة أو مجموعة ألوان لقاعة زفافك والتزمي بها ، ولا تنحرفي عنها لأن الانحراف عنها قد يعني إضافة المزيد من الزينة أكثر من اللازم ، حاولي أن تحافظي على بساطتها بأن تستخدمي مثلًا اللونين الأبيض والأسود مع لون بارز .

٩- قومي بتخطيط المكان أولًا :
قبل أن تفكري حتى في التزيين يجب أن تقومي بتخطيط المساحة المتاحة لتري ما الذي ستعملين عليه ، وقرري أين ستقومين بوضع الطاولات وكيف سيتم ترتيب الكراسي وهكذا .

١٠- اطلبي المساعدة :
لا تحاولي تزيين قاعة زفافك وحدك فسوف تحتاجين إلى المساعدة ، اجعلي أصدقاءك وعائلتك يساعدونك في التزيين لاسيما يوم زفافك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *