روايات منال محمد سالم

- -

منال محمد سالم هي روائية شابة مصرية حائزة على العديد من الجوائز ، و قد حصلت روايتها ذئاب لا تعرف الحب على الأعلى مبيعًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2018م .

نبذة عن منال محمد سالم :
ولدت منال محمد سالم عام 1986م في محافظة بورسعيد بمصر ، حاصلة على ليسانس آداب و تربية قسم لغة انجليزية ، و اتجهت للكتابة بداية من عام 2015م ، و لها العديد من المؤلفات التي تشمل الكتب و القصص و الروايات الرومانسية و الكوميدية و التاريخية و الدينية و الفانتازي و الرعب و ما وراء الطبيعة ، و تمكنت من الحصول على العديد من الجوائز مثل ؛ شهادة تقدير من دار الشهد عن القصة القصيرة فتاة الكومبو ، و شهادة تقدير من مؤسسة بكرة لينا عن دوري في العمل الأدب كمواطنة من محافظة بورسعيد ، و حققت رواياتها أعلى المبيعات لعام 2018م .

روايات منال سالم : 
1- رواية المحترم البربري : تحكي الرواية عن قصة حب صعبة المنال ، حيث تستعد فتاة للانتقام من بعض الأشخاص الذين منعوها الحياة الكريمة ، و لكن يقع أحدهم في حبها و يحاول أن يجعلها تبادله هذا الحب و يثبت لها حسن نيته .

2- رواية الفريسة و الصياد : تم نشر هذه الرواية عام 2015م ، تحكي الرواية عن شخص يحاول اصطياد النساء ، و لكن يأتي عند امرأة معينة و لا يستطع أن يسيطر على قلبه أمامها ، فتتمكن من أن تصبح كل حياته و أكثر .

3- رواية الدكان : تم نشر رواية الدكان حديثًا ، و ي رواية مستوحاة من أحداث حقيقية ، و بها صراع يدور بين شخصيات الرواية ، ما بين الحب و الكره و الجمود .

4- رهان ربحة الأسد : تدور الرواية حول رجل فاسد يتراهن مع مجموعة من أصدقائه على فتاة ، و في البداية تحاول هذه الفتاة أن تقاومه ، و لكن سرعان ما تقع في شباكه .

5- رواية فراشة أعلى الفرقاطة : تم نشر هذه الرواية عام 2016م ، و هي رواية رومانسية من الطراز الأول ، و تقع أحداثها مندمجة ما بين الحقيقة و الخيال .

6- كتاب الحب : هي عبارة عن قصة قصيرة تم نشرها ضمن مجموعة قصصية ، و تقوم القصة على أحداث وقعت في قصائد عربية رومانسية لكبار الشعراء .

7- رواية و انحنت لأجلها الذئاب : هي الأخرى إحدى روايات منال سالم التي تحكي فيها عن المرأة و كبريائها ، حيث تفاجئ البطلة الجميع ، و بعد أن يظنوها قد انتهت و تدمرت ؛ تعود أقوى مما كانت عليه .

8- رواية أربعة شكلوا حياتها : تم نشر هذه الرواية عام 2018م ، و هي من أحدث روايات منال سالم ، و هي عبارة عن مجموعة قصصية تدمج الواقع بالخيال ، و تحكي قصص الحب المفقودة .

9- رواية رأسين في الحلال : هي رواية كوميديا رومانسية ، تحكي عن العديد من مواقف الزواج داخل المجتمع المصري ، حيث ينبت الحب داخل متاعب الحياة و مشاغلها .

10- رواية دواعي أمنية مشددة : و هي رواية من وحي خيال الكاتبة و ليس لها صلة بالواقع ، و هي أيضًا رواية رومانسية ممزوجة بالكوميديا ، و قد قامت الكاتبة بنشرها في أحد المنتديات عام 2017م .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *