جولة في أهم معالم باموكالي Pamukkale

باموكالي تلك المدينة الشهيرة الموجودة في مقاطعة دنيزلي في جنوب غرب تركيا ، هذا المكان جمال مابعده جمال فهي أحد أشهر المدن السياحية في تركيا والتي دوما ما تجد اسمها في المنشورات السياحية ودوما ما ينصح بزيارتها .

سبب تسمية باموكالي ‏بهذا الاسم
Pamukkale والتي تترجم إلى “قلعة القطن” هي بلا شك واحدة من أكثر العجائب الطبيعية غير العادية في العالم ، فهي مكان خاص وفريد جدا ، فشكله يبدو وكأنه صحائف من الجليد وهي في الواقع ترسبات معدنية تشكلت كنتيجة للأنشطة البركانية تحت الأرض! ، فهي تبدو وكأنها ثوب ناصع البياض ينساب بشكل بديع .

الآن سنأخذك في جولة لأهم مايمكن أن تزوره بباموكالي

منحدرات الترافرتين
هذه الصحائف والمنحدرات الشبيهة بالقطن الأبيض تكونت منذ أكثر من مليون سنة ، وهي عبارة عن رواسب معدنية من الينابيع الساخنة المتدفقة من قمة جبل كال ، وبمرور الوقت شكلت هذه المدرجات أحواضًا تحتفظ بالمياه ، وتبلغ درجات الحرارة في هذه المياه الفيروزية 100 درجة مئوية لكنها تنخفض إلى حوالي 33 درجة مئوية عندما تصل إلى الأحواض السفلية ، ويقال إن هذه المياه لديها خصائص شفائية مذهلة ، وخصائص علاجية فيقصدها من يعاني من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجهاز الهضمي أو مشاكل جلدية .

تعد هذه المنحدرات الناعمة أكبر نقطة جذب في رحلتك ، ومن أجل حماية سطح الكالسيت الفريد من نوعه ، يحظر على الزوار ارتداء الأحذية ، لذا احرص على حمل حقيبة بلاستيكية لوضع أحذيتك فيها ، يمكنك قضاء أكثر من ساعة هناك في التقاط الصور والسباحة أو الاستلقاء بالحمامات الحرارية ، ويجب عليك الحذر أثناء المشي نظرًا لأن التلال يمكن أن تكون زلقة قليلاً .

استكشاف مدينة هيرابوليس
في حين أن هذه الأعجوبة الطبيعية سوف تأخذ عقلك ، ولكن من الصعب أن تفوت رؤية الآثار الرومانية الموجودة في باموكالي والتي تغطي جانب التل حيث تقع مدينة هيرابوليس القديمة ، والتي كان عدد سكانها حوالي 100.000 نسمة ، فقد كانت المدينة مركزًا رئيسيًا للفن والفلسفة ، واستمرت في ازدهارها حتى تحت الحقبة البيزنطية ولكن دمرها الجيش الفارسي في القرن السابع الميلادي ، وقد تم الاعتراف ب Pamukkale وهيرابوليس كمواقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1988 .

السباحة بمسبح كليوباترا
قم باستكشاف الآثار في المنطقة المحيطة مثل المسرح الكبير والكنيسة البيزنطية ومعبد أبولو ، بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى المسبح العتيق المقدس ، والذي يتوافر فيه بكثرة الماء الساخن المحمل بالكالسيوم من أجل السباحة والاسترخاء ، يقال أن كليوباترا قد قامت بالسباحة في هذا المسبح ، وعلى الرغم من أنها قد تكون شائعة ولكنها هي سبب تسمية المسبح بهذا الإسم وستجد هناك قطعا من الرخام منتشرة بالمسبح والتي سقطت في المياه على مدار الزمن .

 يتم دفع رسوم منفصلة للسباحة فيه ولا يتم توفير مناشف ، لذلك لا تنس أن تحمل مناشفك الخاصة أو تشتري واحدة من متجر سبا كليوباترا .

أشياء لتأخذها بالحسبان وتراعيها عند وجودك بباموكالي

  • احمل ملابس السباحة ومنشفة ، إذا كنت ترغب في الاستحمام في الحمامات الحرارية .
  • احمل كيسًا من البلاستيك لوضع حذائك فيه .
  • احمل واقيا من الشمس ، بغض النظر عن الموسم .
  • ابقَ حتى الغروب فالمنظر هناك استثنائي ولن يتكرر .
الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *