حل مشكلة سقوط الهاتف في الماء

كثيرا ما تخبرنا شركات الهواتف أنها تقدم هواتف محمية ضد الماء ، ولكن الأمر مازال صعبا بعض الشيء ربما لأن هذا سيتكلف منا مبلغا كبيرا من المال لشراء هذه المنتجات المقاومة للماء من شركات موثوقة ، رغم أن سقوط الهاتف في الماء أو وقوع الماء عليه من قبيل الصدفة أو الخطأ قد يكلفنا الهاتف بأكمله .

وقد قررنا هنا تقديم بعض النصائح حول تجفيف الهاتف الذكي الذي تعرض للمياه وإصلاح ما يمكن أن يكون خطأً مكلفًا :
أولا إذا كان هاتفك غير المقاوم للماء قد تعرض للرطوبة أو الماء عن طريق الخطأ ، فلا تحاول استخدامه كل ماعليك إخراج الماء واطفاء الهاتف .

ثانيا قم بإزالة البطارية ثم قم بإزالة بطاقة الـ SIM وأية أجزاء أخرى يمكن الوصول إليها ، ثم قم بفركها وتجفيفها بمنشفة جافة بعد هزها بلطف لإزالة أي مياه متعلقة بها .

العديد من الهواتف لا يمكن الوصول إلى داخلها من قبل المستخدم العادي ، والطريقة الوحيدة للوصول إلى الأجزاء الداخلية غالباً ما تكون من خلال الشاشة ، ربما لا ترغب في القيام بذلك لأنك بذلك ستكسر الضمان الخاص بك ويحتمل أن تكسر جهازك أيضا ، ولكن الجانب الإيجابي لذلك هو أن تلك الأجهزة تكون عادة ما تكون أقل عرضة لضرر المياه .

اتبع النصائح أدناه لإصلاح الهاتف من تلف المياه باستخدام الأرز الجاف

1- لا تقم بتشغيل هاتفك ، فهذا قد يفسد ويتلف الوصلات بداخله .

2- كلما طالت مدة وجود المياه في الداخل ، كلما زادت احتمالية خسارة الهاتف وتلفه .

3- الأرز مدهش في امتصاص الماء كل ماعليك جلب وعاء كبير ، ثم ضع في الوعاء هاتفك الرطب والأرز حتى يتم تغطية الهاتف ، وقم بنسيانه الآن وتركه بالأرز لمدة 24 ساعة .

4- عندما يحين الوقت كل ماعليك إعادة تجميع الجهاز بعدما أصبح جافًا ومحاولة تشغيله ، إذا لم ينجح الأمر ، اعده مرة أخرى في الأرز وحاول مرة أخرى في اليوم التالي ، في المحاولة الثالثة أو الرابعة غير الناجحة يجب أن تبدأ في التفكير أنه ربما قد تلف هاتفك .

5- إذا كنت تخشى غبار الأرز يمكنك استبداله بجل السيليكا ، ستجده متوافرا في ملابسك الجديدة ومشترياتك الجديدة .

6- إذا كان لديك خزانة ذات تهوية دافئة و لطيفة في منزلك ، فإن ترك جهازك هناك لمدة يوم أو ثلاثة يمكن أن يساعد في استخلاص الرطوبة غير المرغوب فيها ، لاحظ هنا استخدام كلمة “دافئة” وليس حارة .

طرق لاتستخدمها أبدا في تجفيف هاتفك المبتل بالماء

  • لا تضع هاتفك المصاب بالماء في مجفف الملابس (حتى لو كان داخل جورب أو كيس وسادة ) .
  • لا تستخدم لهاتفك الرطب المبرد .
  • لا تسخن هاتفك الرطب وتحاول تجفيفه بمجفف شعر .
  • لا تضع هاتفك الرطب في الفريزر .
  • ولا تتركه مدة كبيرة متعرضا لحرارة الشمس ففي حين أن الحرارة سوف تبخر الرطوبة ولكنها يمكن أن تسبب تلف المكونات وتذوب المواد اللاصقة الرقيقة الموجودة بالجهاز .
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *