مؤلفات و كتب فهد عامر الأحمدي

كتابة ايمان محمود آخر تحديث: 14 أغسطس 2018 , 17:50

الكاتب فهد عامر الأحمدي : هو فهد عامر الأحمدي الحربي كاتب سعودي ولد في المدينة المنورة يوم 28 سبتمبر عام  1967، وهو صاحب عامود حول العالم في جريدة الرياض، وقد كتب أكثر من 6000 مقال، وله الكثير من المؤلفات والكتب، ويعتبر الكاتب الاكثر أجرا في المملكة، وتدور مقالات الاحمدي حول المعرفة والسفر وحول الأماكن الممتعة  والشهيرة حول العالم.

يتحدث الكاتب فهد عامر الأحمدي حوالي عشرة لغات بطلاقة، وقد استطاع أن يتعلمها عن طريق الأحتكاك المباشر مع الاجانب الذي يقومون بزيارة الحرم المدني الشريف، ومن المعروف أن فهد الاحمدي من عشاق القراءة لدرجة أن هناك من يعتقد أنه مصاب بما يسمى مرض البيلومينيا وهو ما يعرف بهوس الكتب.

مؤلفات و كتب فهد عامر الأحمدي :
كتاب من يعرف جنيا يتلبسني : تم نشر الكتاب سنة 2014 ولقد تضمن الكتاب حوالي80 مقـالة، ويناقـش الكاتب فهد الاحمدي عدة احتمالات، ويقدم العديد من الاجابات، ويقدم العديد من أبواب المعرفة ويعتمد على عناصر الدهشة والاثارة.

– كتاب حول العالم : تناول كتاب “حول العالم” بعض المقالات التي تم نشرها سابقا ، وتم تنسيقها في سبع مجموعات، والكتاب عبارة 70 مقالة، ويعتبر أول كتاب للكاتب فهد عامر الاحمدي وتم اصداره من دار طويق للنشر، ويتضمن أول المقالات التي تم نشرها في الصحافة.

– كتاب الزاوية : تم إصدار هذا الكتاب في عام 1418 هجريا ما يعادل عام 1997 ميلاديا، ويضم الكتاب حوالي مائة مقال قام بتجميعها من مقالته الصحفية .

– مقالى دور اللغة في تطور الانسان : تم نشر المقالة يوم 18 أغسطس عام 2018، وتدور المقالة حول أهمية اللغة بالنسبة للإنسان، ودورها في نقل الخبرات عبر الاجيال

كتاب نظرية الفستق : هو أحد مؤلفات الكاتب فهد عامر الأحمدي الرائعة، وقد قام الكاتب بجمع جميع مقالاته المتخصصة في مجال التغيير والتطوير والتنمية الذاتية، ويعرض أهمية التفكير المستقل وكيفية تطوير الذات وطرق التفكير والوعي، ويستطيع الكتاب أن يغير طريقة تفكير القارئ، ويتميز الكتاب بالأسلوب البسيط الذي يستطيع من خلاله ايصال المعلومة بسهولة.

– مقالة فيروس يلتهم.. قارة : وكان هذا أول مقال قام الكاتب فهد عامر الأحمدي بكتابته بعد انتقاله في سبتمبر عام 2000 إلى صحيفة الرياض، وتم نشره يوم الخميس يوم 21 سبتمبر عام 2000.

– مقالة حضارات ما قبل البشر :  تم نشر المقالة في 8 أغسطس عام 2018، حيث تدور المقالة حول تاريخ البشر وأن الحضارات التي تم تسجيلها لم يتم تسجيلها إلا بعد فترة طويلة من اختراع الكتابة، وان تاريخ الارض أطول بكثير من كل هذه الحضارات فتري ما هي الحضارات التي كانت موجودة على الارض .

– مقالة من يدعي ذلك بعد سليمان !؟ : تم نشر المقالة يوم 5 ديسمبر عام 2010م، يدور المقال حول الايمان بالجن، وحول الايمان بإمكانية دخول الجن داخل جسد الانسان، وأن نبي الله سليمان هو آخر من سخر له الجن، فهل هناك من هو بعد سيدنا سليمان.

– مقالة من كان موجودا قبل آدم؟! : تم نشر المقال يوم 2 أغسطس عام 2006، وتدور المقالة حول الاتفاق العلمي مع فكرة الاديان السماوية حول أن جميع البشر من أصل واحد، وأن علماء الأحافير يعتقدون أن هناك الكثير من الأجناس البشرية التي ظهرت قبل الإنسان الحالي وتدور العديد من التساؤلات حول وجود الانسان على وجه الارض.

– مقالة الحضارة رقم واحد : تم نشر المقالة يوم 28 يونيو عام 2007، وتدور حول كتاب يحمل نفس الاسم لكاتب بريطاني يدعى كريستوفر نايت عام 2004، وادعى أن ظهور أول حضارة بشرية في العالم كانت في بريطانيا ، ويناقش الاحمدي في المقال تاريخ الحضارات في العالم ويشير في النهاية أن تاريخ البشر أقدم من  ظهور الحضارات القديمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق