فوائد العسل الملكي

- -

على مر السنين قد سمعنا على العسل الملكي وفوائده، فهو مغذي قوي لصحة الانسان بشكل عام، فهو يؤثر على صحة الانسان ويعطيه الكثير من الطاقة اللازمة، ولكن قبل ان نتعرف على فوائد العسل الملكي، دعنا نتعرف على العسل الملكي في الاصل، فما هو العسل الملكي.

العسل الملكي :
يتم انتاج العسل الملكي من النحل الشاب، مما ينتج عنه كميات كبيرة من البروتينات التي يحتاجها جسم الانسان، ولكن علينا ان نعلم ان العسل الملكي مختلف تماما عن باقي أنواع العسل، فذلك النوع بالتحديد هو الطعام الرئيسي للملكة داخل الخلية، وقد جاءت تسميته من هنا، فهذا العسل الرائع يساعد الملكة على زيادة حجمها، وطوال عمرها أكثر بكثير من باقي النحل.

يتم انتاج العسل الملكي في شهور كثيرة، فيمكن ان يتم تخزين حوالي 500 غرام في فترة زمنية تتراوح بين الخمس أشهر الى سته أشهر داخل الخلية الوحدة، وهذه الكمية تكون زائدة عن حاجة الملكة، لذا يتم جمعها وبيعها في الأسواق حتى تعم الكثير من فوائد العسل الملكي الى جسم الانسان.

فوائد العسل الملكي :
1- العسل الملكي يحتوي على كثير من المغذيات الأساسية
: يحتوي العسل الملكي على العديد من الفوائد التي يحتاجها الجسم مثل، الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما ان العسل الملكي يعطي الجسم حوالي 17 نوع من الاحماض الامينية الهامة.

2- يضبط ضغط الدم : يوجد العديد من الأبحاث التي قد اثبتت ان العسل الملكي مفيد جدا في عملية تنظيم ضغط الدم، فقالت ان البروتينات الموجودة في عسل النحل الملكي تؤثر بشكل كبير على ضغط الدم في جسم الانسان، فهو يساعد على تقليل الضغط داخل الاوعية الدموية والقلب ايضا، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم : يعتقد الكثيرون ان الأطعمة ذات المذاق الحلو مضرة جدا بالكوليسترول، الا ان العسل الملكي قد اثبت غير ذلك، فقد اثبت العسل الملكي انه مفيد جدا على صحة الانسان، كما ان عسل النحل الملكي يساعد في تقليل الكوليسترول في الدم، مما يساعد في حماية الاوعية الدموية والقلب.

4- يساعد في علاج مشاكل العقم : يقول بعض الباحثون ان العسل الملكي له القدرة في تعزيز الصحة الجنسية، وان هناك نوع مميز من البروتينات الموجودة في العسل تساعد في علاج العقم، مما يعطي فرصة أكبر في زيادة الحيوانات المنوية للرجال، والتي بدورها تعزز فرصة الحمل بشكل طبيعي.

5- له القدرة على الحماية من السرطان : بما ان العسل الملكي به الكثير من مضادات الاكسدة، والتي تحارب الكثير من أنواع السرطانات المختلفة، فمضادات الاكسدة تعمل على تبطيء مادة ثاني الفينول، هذه المادة التي لها دور كبير في الإصابة بسرطان الثدي.

الفوائد الأخرى لعسل النحل :
1- يساعد على تقليل فرصة الاصابة ببعض الالتهابات.
2- يساعد على تعزيز الجلد ضد الشيخوخة للجلد والشعر.
3- يساعد في تقليل الوزن.
4- يعزز الجهاز المناعي بشكل كبير.
5- يخفف كثيرا من بعض الالام كألام الدورة الشهرية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *