كيفية استخدام الزنجبيل للشعر

الزنجبيل لديه صفات تحفيزية و شفاء مدهشة . يستخدم هذا الجذر العطري ، اللاذع كأحد التوابل الأساسية في المطابخ الآسيوية . كما يستخدم في الكثير من الأمور العلاجية ، فهو مضادًا رائعًا للبرد و السعال و الصداع و علاج الكثير من الأمراض . و أخيرا وجد أن الزنجبيل يقدم أيضا فوائد صحية للشعر .

فوائد الزنجبيل للشعر
– تعمل آثار الزنجبيل التي تعمل على زيادة درجة الحرارة و التحفيز على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، و تشجيع نمو الشعر الصحي .

– كما يحتوي الزنجبيل على مادة جينجرول المضادة للأكسدة ، و التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تضر خلايا الشعر ، و تسبب تساقط الشعر و فقدانه .

– الزنجبيل هو أيضا مرطب رائع للشعر . فهو غني بالمعادن و الزيوت العطرية ، التي تجعل الشعر أكثر صحية و أكثر نعومة و لمعانًا .

– إلى جانب ذلك ، يعتبر الزنجبيل علاجًا مفيدًا لفروة الرأس الجافة و القشرة و الحكة . كما يحتوي على خواص طبيعية مضادة للالتهاب و مضادة للتعفن تساعد على الحفاظ على صحة و نظافة فروة الرأس .

كيفية استخدام الزنجبيل للشعر
سوف تحتاج…

1 ملعقة كبيرة مفرومة ناعما الزنجبيل
2 ملعقة طعام زيت جوز الهند أو زيت السمسم

اخلط زيت الزنجبيل أو مفروم الزنجبيل و زيت جوز الهند (دائما استخدام زيت جوز الهند البكر الممتاز) جيدا معا .

إذا كان زيت جوز الهند في حالة صلبة ، ضع الوعاء في الماء الساخن حتى يتحول إلى سائل . ثم يضاف عصير الزنجبيل و يقلب جيدا .

كيفية الاستخدام : تدليك الخليط في فروة رأسك . اترك العلاج لمدة ساعة واحدة . يجب أن تشعر بتأثير طفيف للاحترار على فروة رأسك . ثم يغسل كالمعتاد . يكرر ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

اختيار الزيت :
لتحسين نمو الشعر ، يمكنك استخدام زيت السمسم أو زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو .
لتساقط الشعر ، يمكنك استخدام زيت عباد الشمس ، أو زيت جوز الهند ، أو زيت الزيتون ، أو زيت الأفوكادو .

الفوائد الصحية الأخرى للزنجبيل
1. علاج البرد
الزنجبيل هو واحد من أفضل العلاج الطبيعي للبرد. شرب شاي الزنجبيل و القرفة – سوف يساعد على الحد من احتقانك و يسرع الشفاء .

2. يساعد على الهضم
الزنجبيل يحفز الهضم و امتصاص العناصر الغذائية عن طريق تشجيع إنتاج العصارة المعدية و كذلك التمعج (حركة الأمعاء) . و هو أيضًا شراب مطهر قوي يحرك السموم و يحسن الصحة العامة .

3. يساعد في تخفيف آلام المفاصل أو الظهر
يمكن للتأثير المضاد للالتهابات من الزنجبيل جنبا إلى جنب مع الآثار المسكنة له أن تكون مفيدة جدا في علاج الروماتيزم ، أو ألم في المفاصل .

تحذير : لا تأخذ الزنجبيل إذا كان تعاني من حموضة مفرطة . و لا تقم بتطبيق معجون الزنجبيل على الجروح أو الدمامل أو حب الشباب أو أي آفات أخرى .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *