مخترع لعبة رزدنت ايفل

” يكتشف إيثان عندما ذهب إلى زوجته بعد تلقيه رسالة منها تطلب منه أن يذهب إليها في مدينة أخري أنها مسجونة داخل قبو غريب داخل منزل مهجور فيقوم بتحريرها ولكن يُلاحظ إيثان أن زوجته تحولت وأصبحت متوحشة بصورة غير طبيعية وتهاجمه بشراسة مما يضطر إلى قتلها بالفأس ولكنها تعاود الحياة مرة أخرى “، وتتوالى المفاجأت من خلال أحداث لعبة رزدنت ايفل للمصمم ” شينجي ميكامي ” مخترع اللعبة فمن هو شينجي ميكامي مخترع هذه اللعبة هذا ما سنعرفه من خلال هذه المقالة .

من هو شينجي ميكامي ؟
شينجي ميكامي، مُصمم ألعاب فيديو ياباني الجنسية، ولد ميكامي عام 1965 في مدينة كيوتو والتي تشتهر بالغابات الكثيرة، يقول المقربون من شينجى أنهم لا يتذكرون عنه شئ في مرحلة طفولته سوى أنه كان يعشق ويُحب مهرجانات التنين، وعندما كان في مرحلة المراهقة كان مغرمًا بأفلام الرعب الأمريكية والتي كانت منتشرة بتلك الفترة .

أنهى شينجي ميكامي فترة تعليمه الأولي ثم انتقل مع عائلته إلى طوكيو ومنها إلى أوساكا، ثم عادوا مرة أخرى إلى كيتو عام 1983 وهو العام الذي كان فيه شينجى على أعتاب مرحلة الشباب ثم بدأ في دراسة البرمجة والتي تخصص بها .

البداية :
كانت البداية عندما كان التنافس في أوجه بين شركتي” نينتندو وسيجا “،  في إصدار الأجهزة التقنية المتقدمة، وقامت شركة كابكوم اليابانية باستقطاب بعض المبرمجين الشباب وكان من بينهم شينجى ميكامي وكان ذلك عام 1990 حيث أنضم إلى فريق العمل بالشركة كمبرمج مُساعد وعضو في فريق يوشيكي اوكوموتو في لعبة جولز أند جوستس .

ثم بدأ بعد ذلك في العمل كمبرمج مساعد في الألعاب القتالية الستريت فايتر، هذا بجانب عمله على ألعاب ديزني الشهيرة التي قامت بإنتاجها كابكوم، ثم عمل مع فريق سلسلة ميجامان الشهيرة ولمدة 4 سنوات .

عمل شينجي لأعوام مع شركة كابكوم والتي لم تمنحه أي فرصة لإنتاج لعبة خاصة به، إلى أن جاء اليوم المنتظر والذى قام فيه شينجي بتقديم لعبة تُسمى الخطر البيلوجي ” رزدنت إيفل “، وهي نوع من أنواع ألعاب الرعب، وتم الموافقة على إنتاج اللعبة من قبل الشركة و حققت اللعبة نجاح مذهل .

لعبة رزدنت ايفل :
تم إصدار اللعبة في عام 2017 لأنظمة ” الويندوز، وإكسبوكس ون، وبلاي ستيشن 4 “، وتُعد اللعبة الجزء رقم 23 من سلسلة ريزدنت إيفل .

وتبدأ اللعبة بالاعب إيثان بطل القصة الذي يقوم بالبحث عن زوجته التي تركت له رسالة أن يوافيها في مكان محدد، و يوصله بحثه إلى منزل مهجور داخل مزرعة عائلة بيكر، حيث يكتشف أنها بالغة الهمجية والتوحش، ومن خلال اللعبة يُقاتل اللاعب وحوشًا مختلفة كما أن عليه أن يحل الكثير من الألغاز كي يتقدم في اللعبة .

أسلوب اللعب :
يقوم الاعب إيثان، وهو شخص لا يُجيد القتال وغير مُدرب عليه، ومن خلال بحثه عن زوجته في منزل قديم مهمل يمكنه أن يحصل على أسلحة كثيرة مثل المسدسات والبنادق ومناشير وجنازير وقاذفات نار، وذلك كي يستطيع محاربة المخلوقات المتحولة والوحوش التي تُقابله وصد الهجمات التي تُقابله.

في أوقات كثيرة يكون اللاعب إيثان مُطارد من فرد من عائلة بيكر ويكون عليه دائمًا إما المواجهة وقتلة أو هزيمته مؤقتًا أو أن يختار الهروب والتسلل .

ويتركز أسلوب اللعب في الاستكشاف والرعب وليس الاعتماد على الحركة، ويكون أمام اللاعب عدد من المساحات وتُقدر بحوالى 12 وحدة، كما توجد أماكن آمنة باللعبة بها صناديق للتخزين يُمكن حفظ الأغراض بها واستعادتها لاحقًا من أي صندوق يقابله اللاعب وبها أماكن لا تصل إليها الوحوش .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *