ميتسوبيشي اكليبس 2018 نص فل مواصفات وسعر وصور

اعتدنا في السابق على السيارة ميتسوبيشي اكليبس نموذج السيارة الرياضية التي تأتي بنسختين الكوبيه و المكشوفة السقف و قد ظهرت هذه السيارة منذ عام 1990 حتى تم إيقاف إنتاجها في علم 2011 ، و لكن خلال العام الماضي قامت شركة ميتسوبيشي بإعادة إحياء السيارة تحت اسم اكليبس كروس 2018 و يعتبر هذا الموديل هو بداية الجيل الاول من السيارة الكروس اوفر ذات الحجم الغير و التصميم الرياضي ، و لأهمية السوق السعودي فقد وصلت السيارة الى وكالة العيسائي .

السيارات الكروس اوفر المدمجة ذات الحجم الصغير هي السيارات الاكثر طلبا في مختلف الاسواق العالمية ، و لذلك فهناك منافسة كبيرة بين السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 و العديد من المركبات الاخرى ، و على الرغم من المميزات الكثيرة في هذه المركبة الا ان سعرها المرتفعة يعتبر العقبة الاولى امام انتشارها و يتوقع ان تراجع الشركة المصنعة موضوع السعر لتصبح قادر على التفوق على المنافسين .

مواصفات محرك ميتسوبيشي اكليبس 2018 نص فل

هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 1,5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي يعطي قوة 150 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 184 رطل قدم عند عدد لفات 3500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT اوتوماتيكي .

اما عن استهلاك هذا المحرك للوقود فالسيارة تعتبر من افضل السيارات في الاستهلاك حيث تستهلك في المتوسط 15,1 كم لكل لتر بنزين و هو استهلاك ممتاز و لذلك فان السيارة تصنف ” ممتاز ” و ذلك حسب الهيئة العامة للمواصفات و المقاييس و الجودة .

تصميم و مميزات ميتسوبيشي اكليبس 2018 

الواجهة الامام من السيارة تحتوي على الهوية الجديدة لشركة ميتسوبيشي و ذلك من خلال الشبك الامامي على شكل حرف اكس و الانوار الامامية بتقنية ليد مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و فتحة تهوية كبيرة ، و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، اما على الجانب الخلفي فان الاسطبات متصلة معا و بذلك فهي تشبه السيارة تويوتا بريوس .

السيارة من الداخل متوفرة بخيار واحد فقط من الالوان و هو الازرق الغامق و الزجاج كهرباء لجميع الابواب و شاشة ملاحة في الكونسول الوسطي بمقاس 7 بوصة و المكيف ثنائي التحكم و الدركسون متعدد الاغراض و الاستخدامات كما يوجد كاميرا للرؤية الخلفية و المسجل بعدد 6 سماعات .

فئات و اسعار ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

الفئة التي تحدثنا عنها خلال الأسطر القادمة هي فئة نص فل و التي يبلغ سعرها 72,000 ريال بينما فئة فل كامل من السيارة و التي تحتوي على مثبت السرعة و فتحة السقف الكهربائية فان سعرها يبلغ 98,000 ريال .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *