إمكانية تسخين حليب الثدي المجمد

يعتبر حليب الثدي أفضل طريقة لإطعام الطفل ، وينبغي إرضاعه قدر الإمكان ، ولكن إذا كانت الأم عاملة ، أو تضطر إلى ترك الطفل مع الأصدقاء أو العائلة ، فربما لا تكون متاحة في المنزل مع الطفل لإرضاعه وقت حاجته ، ومع ذلك كونك على دراية تامة بفوائد حليب الأم ، فقد ترغبين في تزويد طفلك بحليب الثدي .

تعتبر مضحة الثدي وسيلة فعالة للحفاظ على امدادات الحليب الجيدة لطفلك ، كما أنه عندما يكون الطفل غير قادر على الإمساك بالثدي أو الرضاعة مباشرة من الثدي ، فيمكن أن تصبح مضخة الثدي ذات تأثير إيجابي .

ما المدة التي يمكن تخزين حليب الثدي خلالها ؟
يمكن تخزين حليب الثدي في زجاجة الرضاعة المصنوعة من الزجاج أو البلاستيك ، مع غطاء آمن للحفاظ علىه طازج. تأتي معظم مضخات الثدي مع حاويات تخزين. يمكنك أيضًا استخدام كيس بلاستيكي خصيصًا لتخزين الحليب. تأكد من أن الحاوية مليئة بثلاثة أرباع قبل أن تدخل الثلاجة.

بمجرد أن يترك حليب الثدي جسمك ، فهناك مدة معينة يجب أن تغذي فيها الطفل بالحليب خلالها .

إن حليب الثدي ، إذا ظل في درجة حرارة الغرفة ، سيظل طازجًا لمدة ست إلى ثماني ساعات. ومع ذلك ، فمن الأفضل أن تبرده على الفور. يمكن تقديم حليب الثدي طازج ومبرّد إلى طفلك خلال خمسة أيام (إذا تم تخزينه في الجزء الرئيسي من الثلاجة).

خيار آخر هو تجميد حليب الثدي (تخزين في حجرة التجميد). في مثل هذه الحالة ، يمكن تجميده لمدة أسبوعين. وإذا كان حجرة التجميد الخاصة بك تأتي مع باب منفصل ، يمكن تخزينه هناك لمدة ثلاثة أشهر ، وفي الفريزر العميق (-4 درجات فهرنهايت) ، سيبقى جيدا لمدة ستة أشهر.

في حين يوصي بعض المهنيين الصحيين برمي أي لبن يبقى في زجاجة طفلك بعد الرضاعة ، يقترح آخرون أنه من الجيد حفظ حليب الثدي المستخدم جزئيا ، بشرط أن يتم تبريده على الفور واستخدامه في غضون الأربع ساعات القادمة.

دليل تسخين حليب الثدي  المجمد خطوة بخطوة :
المبادئ التوجيهية المذكورة هنا لتذويب وإحماء حليب الثدي هو للرضع و الأصحاء. في حال كان لديك طفل رضيع قبل الأوان أو رضيع مصاب بضعف جهاز المناعة ، يجب عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية جمع حليب الثدي وتخزينه واستخدامه.

1- يمكنك تذويب حليب الثدي المجمد بوضعه في الثلاجة (من حجرة التجميد إلى الجزء الرئيسي) لبضع ساعات أو وضعه في وعاء من الماء الدافئ. ومع ذلك ، لا تستخدمي المايكرويف أو لا تضعي حليب الثدي في وعاء من الماء المغلي على الموقد ، حيث أن حليب الثدي قد يصبح ساخناً جداً ويتلف.

2- بمجرد إذابة حليب الثدي ، يمكنك تسخينه إلى درجة حرارة الغرفة أو درجة حرارة الجسم. في حالة اختيار دفء حليب الثدي ، ضعيه في وعاء من الماء الدافئ لبضع دقائق. خيار آخر هو الاحتفاظ به تحت الماء الجاري الدافئ.

3- عند تخزين الحليب ، يمكن أن ينفصل حليب الثدي إلى طبقات. لذا بمجرد إزابة وتسخين حليب الثدي ، قومي بتدوير أو هز الحاوية برفق لخلط الطبقات قبل إطعام طفلك.

4- من الضروري دائماً التحقق من درجة حرارة حليب الثدي قبل تغذية طفلك. ويمكن القيام بذلك عن طريق دفق بضع قطرات في داخل معصمك. يجب أن تكوني قادرة على الشعور به فاترًا أو في درجة حرارة الغرفة. هذا يعني أن الحليب يجب أن لا يكون شديد الحرارة أو شديد البرودة.

ما هي أفضل درجة حرارة لحليب الثدي ؟
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه في الوقت الذي يتم فيه تسخين حليب الثدي ، يجب الحفاظ على قيمته الغذائية الكاملة. لذلك ، ينبغي تجنب ارتفاع درجة الحرارة قدر المستطاع . يجب أن تهدف إلى تسخين حليب الثدي إلى ما يقل قليلا عن 98.6 درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية) ، وهو في الواقع مثل الماء الفاتر ، وليس الحار.

نقاط يجب أخذها في الإعتبار عند استخدام حليب الثدي المستخلص :
– الطريقة التي ترغببين في تسخين حليب الثدي بها (سواء باستخدام الماء الدافئ أو جهاز تسخين الزجاجات) ، يجب أيضًا مشاركة المعلومات مع مقدمي الرعاية لطفلتك ، ويجب أن تعلمي على وجه التحديد أنه يجب تدفئة الحليب وليس تسخينه .

– كلما كان ذلك ممكناً ، اتركي الحليب ليذوب عن طريق نقل زجاجة الحليب التي ترغبين في إطعام طفلك بها ، من حجرة التجميد إلى الثلاجة ، مما يسمح له بالتذويب من تلقاء نفسه. ومع ذلك ، إذا كنتي بحاجة إلى صنع زجاجة للاستخدام الفوري ، ولديك فقط زجاجة مجمدة في مخزونك ، فإن أفضل خيار متاح هو وضعها في الماء الدافئ والانتظار.

– اغسلي يديك قبل أن البدء في استخراج الحليب  اتبعي التوجيهات المذكورة من قبل الشركة المصنعة للمضخة لتنظيف المضخة ومجموعة المضخة. النظافة الجيدة إلزامية عندما ترغبين في إعطاء طفلك الحليب المستخلص عنه. يجب تنظيف جميع أجزاء مضخة الثدي والحاويات التي تستخدمها لتخزين وجمع الحليب وتطهيرها قبل الاستخدام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *