فوائد مذهلة لحبوب البن الأخضر للصحة

غنية بمضادات الأكسدة : حبوب البن الأخضر غنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على الحد من الإشعاعات الضارة على أجسادنا والاعتناء بالصحة العامة ككل . أكدت العديد من الدراسات أن حبوب البن الأخضر الخام وغير المصنعة تحتوي على 100% من حمض الكلوروجينيك وهو من حمض الكافيين الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة قوية جداً . فهي تعمل على ضبط معدلات الجلوكوز وتمنع ضعف خلايا الجلد .

رفع مستوى التمثيل الغذائي بالجسم : حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الأخضر معروف أنه من مسببات رفع مستوى التمثيل الغذائي ، فهو يرفع مستوى الحرق بالجسم لمعدلات مرتفعة جداً ، مما يساعد على عدم الإفراط من إفراز الكبد للجلوكوز في الدم ، وبسبب قلة نسبة الجلوكوز يبدأ الجسم في حرق مخزون الخلايا الدهنية لتسديد حاجته من الجلوكوز ولذلك يرفع البن الأخضر نسبة حرق الدهون وبالتدريج يساعد على فقدان الوزن .

يعمل على حرق الدهون الزائدة : تحتوي حبوب البن الاخضر على كمية هائلة من عشب البحر ، ويعد هذا النوع من أعشاب البحر الأكثر احتواءًا على المعادن والفتامينات الأساسية ، ولذلك فهو يساعد على ضبط معدلات المكملات الغذائية داخل الجسم كما أنه ينشط عملية التمثيل الغذائي مما يساعد الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الغير لازمة .

يعمل على تقليل الشهية : فإذا كنت تعاني من إحساس دائم بالجوع فقد يكون البن الأخضر هو الحل الأمثل لهذه الحالة ، فيعد البن الأخضر من أكثر المؤثرات قوة على الشهية فهو يوقف النهم على مأكولات معينة ويساعد في عدم الإفراط في تناول الطعام ، فيبدأ الجسم بحرق الدهون المخزونة في الجسم ويتم التحكم في زيادة الوزن .

علاج لمرض السكري : فالبن الأخضر يعمل على التحكم بشكل كبير في مستويات الكوليسترول في الجسم ، البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) المعروف أيضا باسم “الكوليستيرول الضار” وهو السبب الرئيسي الذي يجعلنا عرضة للأزمات أو السكتة القلبية . وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن الوقاية منه عن طريق استخدام حبوب البن الأخضر بانتظام .

يعمل على تحسين الدورة الدموية : قد يسبب ضغط الدم العالي الكثير من المشاكل التي قد تصل للجلطات الدماغية وأمراض القلب والفشل الكلوي ، ولقد أثبتت الدراسات وجود مادة مثل الاسبرين داخل حبوب البن الأخضر التي بدورها تؤثر بشكل جيد على الأوعية الدموية وعدم تكون الجلطات ، ونتيجة لذلك لايتم أخذ مقويات للأوعية الدموية و تعمل حبوب البن الأخضر بهذا
الدور .

تستخدم كطارد للسموم من الجسم : يعتبر مستخلص حبوب البن الأخضر طارد طبيعي للسموم ، فيعمل على تنظيف الكبد من كل الشوائب فيجعله خالي من أي سموم ، ودهون زائدة ، وكوليستيرول ، وبالتالي يكون قد طرد كل السموم من الكبد ، مما يؤثر بشكل كبير على التمثيل الغذائي والصحة العامة للجسم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *