أفضل 5 أماكن للتسوق في الحي الصيني في كوالالمبور

- -

منطقة الحي الصيني في كوالالمبور هي منطقة ممتعة تشتهر بصخبها وشواطئها الخلابة ، لذا من المتوقع أن تجد مساومات في التسوق على مدى طول شوارعها الضيقة المزدحمة. ربما توجد أفضل عروضها داخل مصفوفة شوارع جالان بيتالينغ حيث يمكن العثور على سوق بيتالينغ الشهير – هنا ، ستجد مجموعة مذهلة من العطور المزيفة وحقائب اليد والأحذية والنظارات الشمسية والساعات. وبدلاً من ذلك ، إذا كنت ترغب في  المنتجات المنزلية والهدايا التذكارية والتوابل، فقم بزيارة السوق المركزي ، وهي أكشاك سوق داخلية تبيع الأعمال الفنية من قبل مجتمع المدينة الإبداعي.

1- شارع بيتالينغ
يعتبر شارع بيتالينغ ملاذًا للمتاجر ، ويشتهر بسوق السلع المستعملة اليومي المليئة بالأكشاك الشهيرة لبيع السلع المقلدة. البضائع الجديدة تأتي كل يوم مما يجعل التسوق ممتع ، ولكن الجودة هي في بعض الأحيان مشكلة ويجب عليك دائما أن تتسوق للمساومة للحصول على أفضل الصفقات. بشكل عام ، تكون الأسعار المعروضة أعلى من 15٪ إلى 35٪ من قيمتها الحقيقية (خاصة للسياح) ، لذلك عندما تجد عنصرًا يعجبك ، خذ وقتك لفحصه والحفاظ على تعبير محايد. ثم اسأل “كم؟” لبدء عملية تقديم العطاءات – نوصي بتقديم ربع سعر الطلب ، ثم زيادة عرضك شيئًا فشيئًا.

ساعات العمل : 09:00 صباحًا حتى 12:00 ومن 18:00 حتى وقت متأخر

الموقع : جالان بيتالينغ

2- السوق المركزي
يُعد السوق المركزي مركزًا ثقافيًا في كوالا لمبور ، ويقع على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من شارع بيتالينغ ، ويُعد محورًا للمجتمع الفني في المدينة. ويعرف أيضًا باسم باسار سيني ، وتم بناؤه في عام 1928 وكان يُستخدم سوق رطبة بسيطة حتى أوائل الثمانينات عندما تم تجديده لترويج الحرف اليدوية التي صممها الحرفيون المهرة. على نفس المنوال إلى سوق سوهو للسلع الرخيصة والمستعملة في نيويورك ، البضائع هنا منخفضة التكلفة وتضم السلع التقليدية مثل الباتيك ، والمنحوتات والتطريز ، والهدايا التذكارية ، والتماثيل.

ساعات العمل : 10:00 صباحًا حتى 22:00 مساءً

العنوان : رقم 10، من الطابق الأول إلى الثالث، جالان هانج كاستوري

3- ممشى ماليزيا التراثي
ممشى التراث الماليزي ، الذي يطلق عليه ممشى كستوري من قبل السكان المحليين ، هو سوق مفتوح ومغطى على طول شارع جالان كاستوري ، وهو ممر يمر بجانب السوق المركزي. تأسس في أوائل عام 2011 ، على نفس المنوال إلى شارع بيتالينغ ، يمكنك العثور على البائعين الذين يبيعون الوجبات الخفيفة المحلية ، والفاكهة والسلع المقلدة (مثل القمصان ، والنعال ، والساعات) التي تقام جنباً إلى جنب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن السلع بأسعار معقولة بالإضافة إلى موقعها المناسب مما يجعل الرحلة هنا جديرة بالاهتمام. أكشاك الطعام تبيع كل شيء من مالاي كويه (الحلويات) والديم سام الصيني (الزلابية مع حشوات مختلفة) إلى الروجاك الهندي (سلطة الخضار والفاكهة) والوجبات الخفيفة المحلية الأخرى. بقعة شعبية مع السياح ، خلال المناسبات الخاصة ينظم الممشى العروض الثقافية ، مثل Lion Dances التقليدي خلال السنة الصينية الجديدة.

ساعات العمل : 10:00 صباحًا حتى 21:30 مساءً

الموقع : جالان كستوري، كوالالمبور

4- بيتر هوي بيوند
هذا المتجر الذي يحتوي على أكثر من شيء واحد ، هو متجر بيتر هوي بايوند الذي تبلغ مساحته 8600 متر مربع وهو عبارة عن متجر بحجم المستودع يضم ثلاثة أقسام ملونة – متجر تجزئة وبوتيك ومقهى. يقع على طول شارع Jalan Tun HS Lee ، يحتوي متجر التجزئة الخاص به على مجموعة رائعة من الأدوات المنزلية والملابس والهدايا التذكارية التي تدمج الأسلوب الآسيوي والحديث ، مع معظم السلع التي صممها الفنان المحلي بيتر هوي ومصنوع بشكل خاص من قبل الحرفيين في جميع أنحاء المنطقة.

بعض أفضل الأشياء التي يمكنك شراؤها هنا تشمل سلال الروطان المنسوجة الملونة والمكانات ذات الألوان الجريئة والتصاميم بالإضافة إلى القمصان المنمقة والبطاريق المطبوعة من الباتيك والأوشحة. نحب بشكل خاص القماش المطبوع يدويًا والأقراط الملونة المزينة بالخرز من جايبور ، الهند ، والشموع المصنوعة يدويًا من شيانج ماي بتايلاند ، والفضيات من إندونيسيا.

ساعات العمل : 10:00 صباحًا حتى 19:00 مساءً

العنوان : رقم 145، جالان تون HS لي، كوالا لمبور

5- مجمع تسوق كوتا رايا
واحد من أقدم مراكز التسوق في كوالا لمبور ، هو مجمع التسوق كوتا رايا ، وهو مكان يستحق المشاهدة لتصفح الملابس الرخيصة ، والأقمشة ، وحقائب اليد ، وحتى الأحذية. وعلى الرغم من عدم امتلاكها لنفس المظهر الخارجي اللامع لمراكز التسوق الحديثة مثل “بافيليون كيه إل” و “صوريا كيه إل سي سي” و “لوت 10” ، إلا أنها لا تزال تجذب قاعدة المعجبين الموالين للمتسوقين ذوي الميزانية المحدودة الذين يأتون للتسوق لشراء سلع بأسعار معقولة في مركز مكيف الهواء. مع مطاعم ذات موقع ملائم (بما في ذلك سلسلة مطاعم الوجبات السريعة MacDonald’s) تحت سقفها.

ساعات العمل : 10:00 صباحًا حتى 22:00 مساءً

العنوان : جالان تون تان تشنغ قفل، 50000 كوالالمبور

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *