مدينة لينكولن عاصمة ولاية نبرسكا الامريكية بالصور

مدينة لينكولن : هي عاصمة ولاية نبراسكا، تعد موطنًا للكثير من المتاحف والمعالم السياحية والثقافية، وهي أيضًا مدينة جامعية ذات أجواء نشطة ونابضة بالحياة، وتعد المكان المثالي للكثير من الزوار بغض النظر عن اهتماماتهم، ويوجد في وسط المدينة منطقة هايماركت التاريخية وهي أحد المناطق المثيرة للاهتمام وتحتوي على مجموعة من المحلات التجارية والمعارض والمطاعم ، وهي من المناطق الشهيرة للسكان المحليين والسياح.

تحتوي المنطقة المحيطة بمبنى الكابيتول على عدد من المواقع الهامة ، ويقع حرم جامعة نبراسكا في قلب المدينة، وهناك متحف شيلدون للفنون ومتحف جامعة ولاية نبراسكا، وهناك بعض مناطق الجذب الفريدة التي تستحق الزيارة.

أهم المعالم السياحية في مدينة لينكولن بالصور :
– حي هايماركت التاريخي : هي أحد المناطق الرائعة للتجول وتناول وجبة خفيفة، وتتكون المنطقة من مستودعات قرميدية تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر وقد تم تجديدها بشكل جميل، وتحتوي على شوارع من الطوب وبرج مياه كبير، وساعة فريدة من نوعها، ويتمتع حي هايماركت بالحيوية وتقع جامعة نبراسكا في مكان قريب وينتشر الكثير الطلاب من العديد من المؤسسات  في هذه المنطقة، والمبنى الأكثر شهرة هو محطة لينكولن ويضم مركز للزوار ومطعمًا.

– مبنى كابيتول ولاية نبراسكا : هو مبنى فريد من نوعه بالنسبة لمجمعات الدولة الأخرى، ولا يحتوي على القبة التقليدية ولكنه يحتوي على برج يضم 400 قدم ويحتوي على العديد من المكاتب، وتم تكلفة المبنى 10 ملايين دولار وقد استغرقت مدة البناء 10 سنوات، ويستحق مبنى الكابيتول بولاية نبراسكا الزيارة لرؤية الحجر الجيري الخارجي الذي يصور 3000 سنة من الديمقراطية من خلال النقوش، ورؤية المبنى من الداخل والأعمدة الرخامية والأرضيات الفسيفسائية، والجداريات.

– متحف جامعة ولاية نبراسكا : هو أحد الاماكن المفضلة لمحبي علم الحفريات، وهو أحد الشركات التابعة لمؤسسة سميثسونيان، وهو أحد معالم الجذب في مدينة لينكولن، حيث يوجد معرض للأفيال المتحجرة، ويحتوي المتحف على عدة مجموعات تتعلق بالتاريخ الطبيعي لولاية نبراسكا وهي موطن القبة السماوية مولير، ويمكن أن تكون الرحلة إلى المتحف جزءًا من نزهة ممتعة للكثير من الزوار.

– الحدائق الغارقة : هي أحد حدائق الطبيعية الجميلة، تأسست في عام 1930 وتم تجديدها في عام 2004، وتتكون من ثلاث حدائق رئيسية هي : حديقة الشفاء حيث تتفتح فيها جميع النباتات البيضاء، الحديقة الدائمة، والحديقة السنوية، وتعتبر الحدائق صغيرة نسبيا وتغطي أقل من فدانين  لذلك يمكن بسهولة التجول فيها.

– متحف أمريكان للسرعة : هو من الاماكن المفضلة لمحبي  سيارات السباق والمحركات وأي شيء سريع، ولقد تأسس المتحف في عام 1922  وتبلغ مساحة العرض حوالي 135 ألف قدم مربع. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأرشيف، كما يضم المتحف ثلاثة معارض رئيسية تعرض السيارات ومحركات وبعض الألعاب والنماذج، ويقع المتحف في منطقة صناعية ويصعب الوصول إليه  ولكنه من الاماكن التي تستحق الزيارة، ويتم تقديم جولات في أوقات محددة .

– مركز حديقة بايونيرز الطبيعي : هو المكان المثالي لأولئك يستمتعون بالهواء الطلق والطبيعة الساحرة، ويقع مركز حديقة بايونيرز  على مساحة 668 فدان، ويحتوي على مسارات رياضة للمشي لمسافات طويلة حيث يبلغ طولها 8 أميال حول مكان الإقامة، ويستمتع الزوار برؤية قطعان البيسون والغزلان، والصقور ذات الذيل الأحمر، والبوم المحجب، والديوك الرومية البرية، كما يمكن رؤية الحيوانات من مبنى مركز الطبيعة، ويمكن بسهولة لمس السلحفاة أو الثعبان .

– متحف شيلدون للفنون : يحتوي متحف شيلدون للفنون من 12000 قطعة فنية، ويعتبر المتحف نزهة قصيرة من متحف جامعة ولاية نبراسكا حيث يقع على طول الطريق منحوتات هي جزء من مجموعة متحف شيلدون، ويركز المتحف على الفن الامريكي، ومن أبرز الفنانين في المجموعة ماري كاسات وجورجيا أوكيفي وأندي وارهول.

– متحف لينكولن للأطفال : هو مكان مثالي للأطفال من جميع الأعمار، ويحتوي على الكثير من المتعة وهناك بعض البرامج التعليمية، وبه الكثير من المعروضات الملونة، ويسمح المتحف للأطفال بالكثير من الانشطة الابداعية، ويتم اقامة الكثير من المعارض التي تتغير باستمرار .

– المركز الدولي لدراسة اللحاف والمتحف : يقع في مبنى فريد وحديث في الحرم الجامعي الشرقي لجامعة نبراسكا، وهو المكان المفضل لهواة خياطة اللحف، ويحتوي المركز على مجموعة رئيسية تعرض تاريخ 400 عام من خياطة اللحاف، وتضم المجموعة 3500 قطعة من أكثر من 30 دولة، ويستضيف المتحف قائمة من المعارض المتنقلة ويقدم مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التعليمية.


المصدر : https://www.planetware.com/tourist-attractions-/lincoln-us-ne-l.htm

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *