كيفية التخلص من بق الفراش

الحد من فوضى المكان : الحفاظ على المكان مرتب وإزالة كل المتعلقات الشخصية مثل الألعاب التي تحتوي على حشو داخلي ، المفروشات ، الألكترونيات إلخ . ومحاولة إبقاء الغرف خالية ومرتبة بشكل دائم ، ملحوظة :  الأمتعة والمفروشات المصابة بالبق قد تتسبب في نقل الحشرة لأماكن أخرى فالأفضل تغليف الأمتعة المصابة بهذه الحشرة داخل حقائب بلاستيكية للحد من نقل العدوة .

غسل الملابس والمفروشات المصابة : لا يمكن إزالة البق من الملابس والمفروشات المصابة عن طريق المبيدات الحشرية فقط ولكن يمكن عن طريق الغسيل في درجة غليان مرتفعة قد تصل إلى 120 درجة فرنهايت ، في حالة عدم إمكانية غسلهم بشكل كامل يمكن فقط غلي الملابس والمفروشات في مجفف الملابس .

فك إطارات السرير : إن فك إطارات السرير المصاب بالبق يكشف أماكن مختفية قد يكون فيها كميات كبيرة من البق أو بيض البق ، كما أن فكها يساعد على تنظيف هذه الأماكن بشكل فعال ، يمكن كشف مناطق تجمع البق من خلال إضاءة مصباح كهربائي بالقرب من الأماكن المصابة للتأكد من إصابتها ، قد يشير وجود أي ثقوب في نسيج المرتبة على إصابة هذا المكان ، فيتم تمزيق القماش ورش المكان المصاب . في حالة إصابة المرتبة والمفروشات يمكن وضع غطاء محكم لتفادي انتشار العدوة وبالتالي لن تستطيع الحشرة الخروج أو الدخول من المرتبة .

خلع الأدراج : فرك الأماكن المصابة بفرشاة ذات شعر قاسي لإزالة بيض البق ، إستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الشقوق  ، الأثاث ، الجدران ، المراتب ، حواف السرير والسجاد ، وقد يساعد التنظيف من خلال الشفط بالمكنسة الكهربائية لتوصيل المبيد للمناطق المصابة بشكل أوسع ، تعرف حشرة البق بأنها تتشبث بشكل كبير في الأسطح فمن الأفضل قشط الأسطح بشكل جيد لإزالة الحشرة بالكامل . ملحوظة :  بعد الانتهاء من استخدام المكنسة الكهربائية يجب التخلص من الكيس الداخلي للمكنسة لعدم نقل العدوة .

إحكام غلق وسد جميع الشقوق والثقوب : يجب سد وغلق جميع الشقوق والثقوب الموجودة في الأنابيب الداخلية أو الأسلاك الكهربائية الداخلية و الخارجية ، وسد ثقوب الأسطح والجدران وذلك للحد من انتشار الإصابة بحشرة البق أو انتشار بيض الحشرة .

معلومات عن شكل حشرة البق : قد تظهر حشرة الفراش بشكل واضح في الفراش والمفروشات وفي حالة عدم وضوح رؤيتها يمكن استخدام عدسة مكبرة لفحص المكان ، تظهر حشرة البق المكتملة النمو بلون بني مائل إلى الاحمرار ، ويكون شكلها بيضاوي ، مسطح ، ويبلغ طول حشرة البق حوالي من 1/4 إلى 5/8 بوصة . ملحوظة : شكل حشرة البق البيضاوي يساعدها على إخفاء نفسها بسهولة داخل الشقوق والثقوب .

معلومات عن بيض حشرة البق : لا يتواجد بيض البق على جسم الشخص المستخدم للفراش ولكن توجد عادةً على الفراش والمفروشات الموجودة في المكان المصاب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *