Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

جامعة سوينبرن الاسترالية وكيفية الالتحاق بها

- -

جامعة سوينبرن : هي جامعة عامة أسترالية مقرها مدينة ملبورن في فيكتوريا، تأسست الجامعة في عام 1908 وعرفت باسم الكلية التقنية للضواحي الشرقية، وتم بنائها لخدمة أولئك الذين لا يحصلون على المستوى الكافي من التعليم في ضواحي ملبورن الشرقية، ويقع حرمها الرئيسي في هوثورن وهي إحدى ضواحي ملبورن التي تقع على بعد 7.5 كم من منطقة الأعمال المركزية في ملبورن.

بالإضافة إلى حرمها الرئيسي في هوثورن ، يوجد في سوينبورن حرم جامعي في منطقة ملبورن الكبرى في ولاديرنا وكرويدون، وهناك أيضًا حرم جامعي في ساراواك .

نبذة عن جامعة سوينبرن الاسترالية :
– في عام 2016 تم تصنفت جامعة سوينبرن كواحدة من أكبر الجامعات في العالم واحتلت المركز الواحد وستون في العالم من قبل التايمز للتعليم العالي في تصنيف أفضل 150 جامعة تحت 50 سنة، كما أنها احتلت المرتبة الثانية والثلاثون في العالم في مجال الفن والتصميم في عام 2016 من قبل تصنيف الجامعات العالمية QS، مما يجعلها واحدة من أفضل المدارس الفنية والتصميم في أستراليا وفي العالم

تتمتع الجامعة بالعديد من النشاطات والثقافات المتعدد ، وتضم أكثر من 50000 طالب من جميع مناحي العالم، وقد قدمت جامعة سوينبرن العديد من التدريبات  في مجال السباكة والميكانيكا، وقدمت دروسا في مجال الكمبيوتر، وتقد الجامعة العديد من البرامج ذات الجودة العالية وخيارات دراسية مرنة.

هناك خمسة مجالات رئيسية تقوم المراكز والمعاهد الخاصة بالجامعة بالتركيز عليها وهي : الصناعة المستقبلية، والعقود الآجلة، والحدود الرقمية ، والرفاهية الشخصية والمجتمعية ، والعلوم والتكنولوجيا، ويمكن بعد الانتهاء من الدراسة في الجامعة الحصول على المهارات التي يحتاجها للنجاح في سوق العمل، حيث يمكن للطلاب بناء مجموعة من الخبرات والمهارات خارج الفصل الدراسي، وتقد الجامعة مجموعة من الخدمات التي تعزيز مؤهلات الطلاب واعداده للحياة المهنية.

ترحب جامعة سوينبرن بالطلاب من جميع أنحاء العالم وتقدم خدمات لمساعدتهم في المعيشة والدراسة في مدينة ملبورن، بالاضافة إلى تقديم تعليمًا عالي الجودة من خلال العديد من الدورات المميزة، كما تقدم خدمة توفير السكن للطلاب، وفي مساكن الطلاب يتمكن الطالب من تجربة الحرية خارج المنزل في بيئة آمنة وداعمة.

تقدم الجامعة العديد من الخدمات للطلاب منها الخدمات الثقافية، حيث تحتوي الجامعة على ثلاث مكتبات للحرم الجامعي في هوثورن وكرويدون وونتيرنا، وتقدم العديد من الخدمات الطبية وتشمل عيادة طبية عامة (GP)، والعديد من خدمات التمريض، وأنشطة تعزيز الصحة، وترحب العيادات بالموظفين والطلاب وزوار الحرم الجامعي وعامة الناس.

من أهم تخصصات جامعة سوينبرن الاسترالية :
– الأعمال و الإدارة.
– الهندسة والتكنولوجيا.
– علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.
– العلوم الاجتماعية.
– التعليم والتدريب.
– العلوم التطبيقية والمهن.
– العلوم الطبيعية والرياضيات.
– الفنون والتصميم والهندسة المعمارية.
– الطب والصحة.
– العلوم الإنسانية.
– الدراسات البيئية وعلوم الأرض .
– الصحافة والإعلام .
– القانون .
– الآداب والعلوم الإجتماعية.
– ادارة الأعمال.

كيفية التقديم للالتحاق بجامعة سوينبرن الاسترالية :
يمكن إرسال طلب التقديم للالتحاق بالجامعة عن طريق ارسال طلب التحاق عبر الإنترنت مباشرة، أو من خلال ممثل معتمد في المملكة، وفي حالة التقديم عبر الانترنت يتم تقديم طلب الالتحاق بإحدى الدورات المتاحة وارسال بعض المستندات الخاصة بالطالب مثل :
– نسخ معتمدة من النتائج الأكاديمية السابقة.
– نتائج اختبار إتقان اللغة الإنجليزية المعتمدة.
– خطابات توصية من المدارس أو أرباب العمل.

المصدر :

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *