قيمة انتقال عموري ” عمر عبد الرحمن ” لنادي الهلال

 عمر عبد الرحمن أحمد الراقي العمودي، لاعب كرة القدم الإماراتي الأشهر، والمولود في 20 سبتمبر 1991، المعروف باسم عموري، والذي يلعب كجناح في نادي الهلال  أحد فرق دوري المحترفين السعودي، وبحسب يعد أحد أفضل لاعبي كرة القدم الآسيوية والإماراتية، حيث تم تصنيفه من أفضل عشرة لاعبين في آسيا عام 2012 من قبل إسبن أف سي، أحد المواقع الإخبارية العالمية في كرة القدم، كما تم إدراجه ضمن قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) لأفضل 7 مواهب شابة في قارة آسيا، واحتل المركز الـ 39 في قائمة موقع جول الرياضي، والتي تضم أفضل 50 لاعب كرة قدم في العالم لموسم 2012/2013، وتوج في عام 2016 بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

موهبة واعدة :
تنحدر أسرة عمر عبد الرحمن عموري من أصول يمنية من محافظة حضرموت، لكنه ولد في مدينة الرياض، والده لاعب كرة القدم السابق عبدالرحمن أحمد الراقي، وعموري الأصغر بين أشقائه أحمد و محمد وخالد، ظهرت موهبة لعب كرة القدم على عموري منذ طفولته، فقد كان يلعب معظم أوقاته في حواري الرياض بساحة الملز.

انتبه الكشاف عبد الرحمن عيسى، بخبرته وعينه التي لا تخطئ، لتلك الموهبة الواعدة، فطلب رقم هاتفه وبدأ بالتواصل مع عمر وشقيقه، وبعدها شارك في بطولات ودورات، و في عام 2000، خاض تجربة مع نادي الهلال وشارك مع الفريق لمدة خمس سنوات حتى 2005. وفي هذه الفترة تدرج في فرق البراعم إلى الناشئين.

التجنيس واللعب للعين الإماراتي :
فشلت محاولة تجنيس عموري بسبب رفض والده الذي كان يرغب في تجنيس الأسرة كلها، وطلب عضو شرف نادي العين الشيخ ناصر بن ثعلوب، من عبد الرحمن عيسى إمداده بلاعبين صغار يمتلكون الموهبة، فأخبره عبد الرحمن عيسى عن موهبة عموري وشقيقيه محمد وخالد، ووافق نادي العين على منح الجنسية للأسرة بأكملها، ثم انتقلت العائلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتحق عموري وشقيقه محمد وخالد بالمعسكر الخارجي للعين في ألمانيا، وانضم إلى النادي مع أشقائه عندما كان يبلغ 15 عاماً خلال موسم 2008 /2009.

أداء مبهر :
تم تصعيده إلى الفريق الأول، ولعب أول مباراة له في 2009 وفاز بأول ثلاثة ألقاب له كأس اتصالات، كأس رئيس الدولة، كأس السوبر، وأصبح عموري لاعبًا أساسيًّا في الفريق الأول، وكان سببا في تفادي هبوط  الفريق في موسم 2010/2011 بعد أن قدم أداء مبهراً لفت أنظار الجميع، وأنهى الموسم برصيد 11 هدفًا في 29 مباراة واختير في نفس الموسم أفضل لاعب واعد.

ظهر عموري في الموسم التالي 2012/2013 في شكل أدائي ومهاري رفيعين، فتم اختياره أفضل لاعب واعد، وأفضل لاعب إماراتي، واختاره الجمهور كأفضل لاعب، وتوج العين ببطولتي كأس السوبر والدوري الإماراتي.

أسلوب عموري :
يرى خبراء وفنيين أن عموري من أفضل اللاعبين في صناعة اللعب والتمريرات الدقيقة، ويستطيع اختراق دفاعات الخصم بتمريرة ماكرة، تضع مهاجم فريقه بوضع انفراد تام أمام مرمى الخصم، إضافة إلى أنه يملك عيني صقر تمكنه من توزيع الكرة في الملعب لزملائه بامتياز أو تمريرها لزميله حتى لو كان تحت ضغط المراقبة، كما يمتلك عموري مجموعة من المهارات العالية التي يستطيع أن يراوغ بها العديد من اللاعبين، فضلا عن إجادته لّركل الكرات الثابتة والركنيات.

ووصفه اللاعب فابيو كانافارو، بأنه لاعب موهوب، ويصعب رقابته من المدافعين حتى لو فرضت عليه رقابة ، وأن له مستقبل باهر.

أغلى لاعب في الخليج :
تم إعارة عموري إلى نادي الهلال لمدة عام في صفقة  وصفت بأنها ثاني أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم، بعد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي أعير من يوفنتوس لـ ميلان الإيطالي، مقابل 18 مليون يورو، بينما انتقل ” عموري ” مقابل 14 مليون يورو، وبذلك يعد عموري صاحب الـ 26ربيعاً، أغلى لاعب في الخليج ينتقل من ناد لآخر.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *