نبذة عن ” هيلين ريتشي ” رائدة الطيران في العالم

هيلين ريتشي هي واحدة من أهم الطيارين في العالم ، فهي من رواد مجال الطيران ، و أول امرأة يتم تعيينها كطيارة من قبل شركة طيران تجارية في الولايات المتحدة .

نبذة عن هيلين ريتشي :
ولدت هيلين عام 1909م ، تخرجت من مدرسة ماكيسبورت الثانوية ، كانت من الفتيات المميزات في المدرسة ، فقد توجهت إلى تعلمت مبادئ الطيران ، و كان والدها يقوم بتشجيعها باستمرار ، حتى إنه قام بتمويل طائرتها الأولى و التي كانت ذات السطحين و حجرة قيادة مفتوحة ، و بعد ذلك انطلقت هيلين لتحلق في الجو ، سافرت إلى جونسونبرغ بولاية بنسيلفانيا ، و انضمت إلى فريق الاحتفالات الجوية في المناسبات .

و بعد ذلك انتشر طيار المرأة حول العالم ، فقد كانت هارييت كيمبي أول امرأة تطير في القناة الإنجليزية ، و ذلك في عام 1921م ، ثم صرحت شركة ترافيل إير ، بأنها على استعداد أن تقوم بتدريب السيدات و تعليمهن قواعد الطيران ، و تعلم على أيديهم العديد من النساء الرائدات في هذا المجال ، و من الممكن أن أكثرهن شهرة في أميليا إيرهارت ، فقد عُرفت بجرائتها و شجاعتها .

انجازات هيلين ريتشي :
– في عام 1933م اشتركت ريتشي مع فرانسس مارساليس للبقاء في الجو لمدة 10 أيام تقريبًا مع إعادة التزود بالوقود في الجو ، و تمكنت من الفوز .

– عام 1934م تمكنت هيلين من الفوز في بالسباق الجوي في أول لقاء جوي وطني للنساء في أوهايو ، و في نفس العام طلبت شركة طيران مشهورة في غرينسبورج بأن تعمل معهم هيلين كأول امرأة تقود طائرة .

– قامت هيلين بأول رحلة مدنية منتظمة معها في 31 ديسمبر باستخدام طائرة فورد ثلاثية المحرك ، و كانت تلك الرحلة من واشنطن العاصمة إلى ديترويت ، و باستخدام مهاراتها تمكنت من أن تصبح جزء من الخطوط الجوية في الولايات المتحدة .

– كما قامت بتسجيل العديد من الأرقام القياسية ، أشهرها رقم قياسي دولي للطائرات التي تزن أقل من 200 كيلوغرام (440 رطل) ، وصلت إلى 18.448 قدمًا (5،623 مترًا) ، أثناء رحلة طيران من مطار الكونغرس إلى مطار الكهوف في فيرجينيا ، و كان تحقيق هذا الرقم القياسي باستخدام نفس الطائرة التي بنيامين كينغ قد استخدمها .

– سرعان ما أُجبرت هيلين على تقديم استقالتها من شركة الطيران الجوية و ذلك من قبل النقابة القائمة على الذكور فقط ، و لكنها لم تترك مجال الطيران ؛ بل أخذت تستكمل عروضها الجوية باستخدام الطائرة الخاصة بها ، و قد طارت ريتشي مع مساعد النقل الجوي البريطاني ، و ذلك خلال الحرب العالمية الثانية ، و حازت على لقب أول طيارة طيران تجارية ، و كانت أول امرأة تؤدي اليمين في مجال الطيران ، وأحد أوائل مدربي الطيران الإناث .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *