6 أسباب لإصابة الطفل بالأمراض والجراثيم

الأطفال الصغار هم من أكثر الناس المعرضين للجراثيم والامراض، لذا فتتبع الام أكثر أساليب الحماية حتى لا يتعرض طفلها للخطر، لذا على كل ام ان تعلم ما هي الأشياء التي يجب ان تعرفها حتى تحمي طفلها من أي امراض، او كيفية حماية الطفل من اصابته باي جراثيم او ميكروبات.

امراض الأطفال
ان أي مرض يصيب الأطفال يتألم كثيرا الوالدين، لذا تسعى الام كثيرا في حماية اطفالها، فهم معرضون كثيرا للإصابة بالأمراض، لذا علينا ان نعرف بعض الأسباب التي يمكنها ان تكون سبب في الإصابة بالأمراض والجراثيم.

1- ضعف الجهاز المناعي : مناعة الأطفال من أكثر الأشياء التي لها علاقة بأمراضهم، فقد ترجع بعض الامراض التي يصاب بها الأطفال الى ضعف جهاز المناعة لديهم، فيعتبر الجهاز المناعي هي أداة الدفاع الكبيرة ضد أي جراثيم وميكروبات، وضعفها يعرض الطفل الى الالتهابات والجراثيم.

2- التعرض للأشياء الغير صحية : كل ام تسعي الى تنظيف المنزل بشكل مستمر خاصة إذا كان هناك طفل صغير في البيت، ولكن هناك بعض الاسطح التي ما زال عالق بها الكثير من الجراثيم، والاطفال يحبون كثيرا اللعب في الأشياء التي لا تخطر لك على بال، وقد يحبون اللعب.

وقد نجد تلك الميكروبات في كثير من الاسطح التي لا نتخيلها، مثل مقابض الابواب، والمواصلات العامة، وبعض الألعاب ككرة القدم، واسوار الملاعب وابواب الحمامات وغيرها من الأشياء.

3- التغيرات المناخية : ان التغيرات المناخية هي من أكثر الأشياء التي يعاني منها الطفل كثيرا، وخاصة في الاحتباس الحراري، ففي ذلك الوقت تصبح الجراثيم والميكروبات أكثر نشاط، وينتشر بشكل كبير حول العالم، وقد اثبت الباحثون ان هناك بعض الامراض تنتشر بشكل كبير في ذلك الوقت، مثل الملاريا والحمى، فهذه الامراض تنتشر بشكل كبير في الأجواء الدافئة.

4- النظافة التقليدية : الجراثيم من الاشياء التي تطور نفسها بشكل كبير، وقد أصبح الأسلوب التقليدي القديم في النظافة ليس كافي، فقد نضطر الى اتباع بعض الأشياء التي تحافظ علينا من أي عدوى قادمة، كاستخدام الصابون القاتل للجراثيم في الاستحمام وفي غسل اليدين، واستخدام بعض العادات التي تحافظ على صحتك وصحة اطفالك، لذا علينا ان نعلم الأطفال كل وسائل النظافة منذ الصغر، وتعليمهم ان هناك الكثير من الأشياء المحيطة بهم والتي يمكن ان تكون ضارة لصحتهم العامة.

5- الطعام الصحي : لابد من ان يتناول الطفل بعض المغذيات التي تعمل على حمايتهم بشكل كبير، فتناول بعض الخضراوات والفواكه لمساعدة الأطفال في تقوية المناعة لديهم، ولكن عليك ان تتأكدي من غسل تلك الخضراوات والفواكه بشكل سليم.

6- المتلوثات الحديثة : ان صحة الأطفال اهم من أي شيء في هذه الحياة، لذا ورغم كل تلك التكنولوجيا التي وصل اليها الانسان الان، الا ان الجراثيم تطور نفسها بشكل كبير فقد أصبح هناك كثير من الأشياء التي يمكن ان نجد بها جراثيم، مثل الماء والطعام، فقد أصبح اليوم تلك الأشياء تختلط كثيرا ببعض المواد الكيميائية والميكروبات، حتى الهواء أصبح غير نقي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *