كيف تصبح بائع في ebay

 موقع ebay يسمح لك ببيع المنتجات الخاصة بك بسهولة ويسر ودون الحاجة لدفع  تكاليف إضافية في إنشاء موقع، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على موقع ebay وتبدأ بالفعل في بيع المنتجات الخاصة بك، وسوف نقدم لكم بعض النصائح التي تجعلك بائع ناجح في موقع ebay.

كيف تصبح بائع في ebay
هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى تصبح بائع على موقع ebay  وهي:

1- أولًا قم بإنشاء حساب على موقع ebay ويجب أن تختار بائع، ويتم الانتظار حتى يتم التأكد من إنشاء الحساب الخاص بك من خلال البريد الإلكتروني.

2- وبعد أن يتم التأكيد على الحساب يكون لديك فرصة للقيام بعرض أي منتج تريد بيعه على موقع ebay من خلال الضغط على خيار بيع.

3- سوف يطلب منك الموقع نوع السلعة التي تريد بيعها، حتى يتم تحديد السعر المناسب لها، وهل ستود بيع سلعتك بسعر محدد؟ أو أنك سوف تتركها للمزايدة؟

4- سوف يطلب منك الموقع تحديد طريقة الشحن المناسبة التي ترغب في القيام بشحن المنتجات بها، وسيطلب منك تحديد الدولة التي توجد فيها، وكذلك المدينة.

5- سوف يتحقق الموقع من منتجك؛ لأن الموقع لا يبيع المنتجات الغير شرعية، أو الغير أصلية.

6- سوف يطلب منك الموقع وضع صورة مناسبة للمنتج المراد بيعه.

7- سوف يتم الرد عليك بالموافقة، أو الرفض على بيع سلعتك.

8- لو اشترى أحد منتجك سوف يتم إنزال المبلغ الخاص بالسلعة في حسابك.

9- لتجنب التقييمات السلبية؛ يجب الالتزام بموعد الشحن المحدد.

10-التقييمات الإيجابية؛ سوف تؤدي إلى زيادة حجم انتاجك.

11- يمكن أن تربط بين موقع ebay وبين حسابك البنكي؛ حتى تستطيع السحب من خلال البنك بسهولة.

القواعد التي تجعلك بائع ناجح في موقع ebay

1- عرض صور جذابة للمنتج الخاص بك : من أول الخطوات التي يجب الاهتمام بها هو عرض صورة جذابة للمنتج الخاص بك، ويجب أن تكون هذه الصورة ذات دقة عالية، وألوان واضحة، وتوضح تفاصيل المنتج.

2- إجراء بحث عن المنافسين : يجب قبل بدء عرض منتجك في موقع ebay أن تقوم بالبحث عن السلع التي يقدمها المنافسين، والأسعار الخاصة بتلك السلع؛ حتى تكون على علم بكافة الظروف التي تحيط بك في السوق عبر التسويق في هذا الموقع، وعلى أساس ذك يتم تحديد السعر الخاص بسلعتك.

3- تحديد طريقة جيدة للشحن : يجب اختيار طريقة الشحن بعناية شديدة، وكذلك يجب التعامل مع شركة شحن جيدة وموثوق فيها، لأن الكثير من العملاء يهتم جدًا بقضية الشحن وبالوقت اللازم في الشحن، وقد يترك السلعة الخاصة بك إذا كانت وسيلة الشحن لا تناسبه.

4- يجب اختيار كلمات مناسبة عند عرض المنتج : عليك أن تختار كلمات مناسبة تعمل على تحفيز الزبائن لشراء المنتج الخاص بك، كما أنه يفضل أن تختار كلمات مفتاحية صديقة لمحركات البحث؛ حتى يتم الوصول منتجك بسهولة وبأكبر عدد من المستخدمين.

5- يجب تحديد سعر رخيص في بداية عرض المنتجات الخاصة بك : من أكثر الأمور التي تجذب العملاء هو السعر المنخفض، لذلك يجب أن يكون السعر الخاص بالمنتج رخيص في بداية التسويق بشكل يجذب العملاء لك، ويجعلك من أولى المواقع التي يزيد الطلب عليها.

6- وضع خيارات عديدة في الدفع : يجب أن توفر العديد من طرق الدفع المختلفة مثل؛ باي بل، أو البطاقات الائتمانية، أو الحوالات البنكية، أو حوالة يسترن يونيون؛ لأن هذه الخيارات المتنوعة في الدفع سوف تمكنك في التعامل مع عدد أكبر من العملاء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *