جايسون روبين مؤسس شركة نوتي دوغ لالعاب الفيديو

جايسون روبين هو مؤسس شركة نوتي دوج وذلك من خلال المشاركة مع اندي غايفن، ويعد جاسون هو واحد من بين أشهر مؤلفي القصص المصورة ومخرج لعدة ألعاب فيديو متداولة بين الكثير من الفئات العمرية وحققت أرباح مذهلة.

جايسون روبين مؤسس شركة نوتي دوغ لالعاب الفيديو :
1- الاسم هو جايسون روبين.
2-  ولد في الولايات المتحدة الأمريكية يوم السادس من يناير لعام 1970.
3-  تخرج في جامعة ميشيغان.
4-  وقد عمل هو وصديق العمر منذ الطفولة اندي غايفن على إنشاء شركة نوتي دوج خلال عام 1986 وقد ظل هو الرئيس الفعلي للشركة حتى عام 2004.

5-  ولكن سرعان ما أصبح الرئيس الفعلي لشركة تي أتش كيو منذ عام 2012.
6-  وعن شركة نوتي دوج فهي واحدة من الشركات التي عملت على إنتاج الكثير من ألعاب الفيديو ومقرها هو سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا.

7-  ويذكر أن الشركة قد تم تأسيسها خلال عام 1984 ولكن قد تم الإعلان عنها خلال عام 1986.
8-  خلال عام 2001 تم الاستحواذ على شركة نوتي دوج من قبل شركة سوني كمبيوتر إنترتينمينت.

9-  وقد أصدرت الشركة منذ بداية إنطلاقها وحتى اليوم الكثير من الألعاب التي لها صدى كبير بين مستخدمي ألعاب الفيديو والتي من بينها لعبة كراش وقد أصدرت الشركة منها سلسلة من اللعبة.

10-  كما عملت الشركة على إصدار الكثير من الألعاب الخاصة بالفيديو والتي من بينها جاك أند ديكستر وغيرها من الألعاب التي لها شهرة كبيرة بين محبي تلك النوعية من الألعاب.

11-  وعن لعبة كراش التي تعد واحدة من بين أهم إنجازات تلك اللعبة فقد تمكن مارك سيرني والذي عمل على إنجاز لعبة سوني القنفذ بإقناع العاملين على شركة نوتي دوج للعمل على تركيز جميع الموارد الخاصة بها للعمل على إنتاج شخصية جديدة من شأنها إظهار مدى تطور ألعاب الفيديو ثلاثة الألعاب وفي النهاية تم إصدار لعبة كراش خلال عام 1996 لتصبح اليوم من بين اهم العاب الفيديو جيم.

12-  خلال عام 2004 أنفصل جايسون عن الشركة وذهب إلى العمل على مشروع جديد.
13-  خلال عام 2007 عملت شركة نوتي دوج على إصدار أول لعبة لها على جهاز بلاي ستيشن 3 وهي لعبة أنشارتد دريك فورتشن وجاءت بعدها الكثير من الأجزاء التابعة لها.

14-  خلال عام 2013 عملت شركة نوتي دوج على إصدار حصريتها والتي كانت عبارة عن لعبة ذا لاست أوف أس والتي كانت تعد آخر لعبة على جهاز بلاي ستيشن 3 والتي لاقت نجاح ورواج كبير جدا.

15-  وبعدها لم تتمكن الشركة من إنتاج العاب ولكن عملت على إصدار التحسينات على اللعبة لتصبح اليوم هي أفضل لعبة على بلاي ستيشن 3 كما تعد أكثر لعبة فيديو حاصلة على الكثير من الجوائز العالمية.

أهم ألعاب الفيديو لشركة نوتي دوج :
وعن أهم ألعاب الفيديو التي قد تم إنتاجها من قبل شركة نوتي دوج تحت رئاسة مؤلف القصص الأمريكية جايسون روبين وبعد تركها ما يلي :

1-  خلال عام 1996 كانت الإنطلاقة الأولى في عالم الفيديو جيم من خلال لعبة كراش لتتوالى بعدها الأجزاء الأخرى الخاصة بتلك اللعبة حتى عام 1999.

2-  لعبة أنشارتد وهي من أشهر الألعاب التي قد تم إصدارها أيضا من قبل شركة نوتي دوج خلال عام 2007 وقد توالت الإصدارات الخاصة بها حتى عام 2016.

3-  خلال عام 2013 شهدت الشركة إنتاج لعبة ذا لاست أوف أس.
4-  وخلال عام 2014 تم إصدار لعبة ذا لاست أوف ريماسترد وبعدها انشارتد خلال عام 2015.
5-  كما يوجد للشركة الكثير من الألعاب والتي لم تنال شهرة الألعاب السابقة والتي من بينها سلسلة ألعاب جاك وغيرها من الألعاب التي كانت مع بدايات إنطلاق شركة نوتي دوج ولكن لم تنال أعجاب الكثير من المستخدمين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *