أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات Antivirus لويندوز 10 لعام 2018

مع ظهور طفرة كبيرة في أجهزة الحاسوب والتقنيات المختلفة بدأ المتسللون أو الهاكرز في اقتحام أجهزتنا بهجمات جديدة خبيثة متطورة مثل الفيروسات وبرامج التجسس ، والتي يمكن أن تهدد أمنك الشخصي وهويتك وكذلك أموالك !

لذا كمستخدمين لهذه الأجهزة يجب أن نكون حذرين من أجهزة الكمبيوتر الغير محمية ، وقد وجد أولئك المتسللين أن ويندوز 10 هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا ؛ فأصبح هو الأكثر عرضة لهجمات البرامج الضارة ؛ لذا سنتطرق اليوم إلى كيفية حماية أجهزتنا .

إن أحدث تهديد واختراق على الإنترنت هو هجوم واناكراي الإلكتروني ، والذي تم فيه خرق أنظمة وشبكات أفراد وشركات صغيرة وكبيرة في أكثر من 150 دولة مما تسبب في انخفاض ضخم بمقدار 4 مليار دولار ؛ لذا إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 وما زلت غير محمي ؛ فإليك خمسة من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لحمايتك .

أفضل برامج الحماية من الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10 OS – 2018
برامج مكافحة الفيروسات هي عبارة عن برنامج أو مجموعة من البرامج التي تقوم بالكشف عن الفيروسات والبرامج الضارة ثم يقوم بحظرها وإزالتها ، وجميع هذه المنتجات تقريبًا عبارة عن أدوات للتخلص من الفيروسات التقليدية والواسعة النطاق مع إمكانية فحص الملفات بحثًا عن البرامج الضارة عند الوصول إليها أو حسب الطلب أو في الموعد المحدد ، ومن أمثلتها :

برنامج كومودو Comodo Antivirus for Windows 10
يتصدر ذلك البرنامج كل شيء ، فيوفر حماية مجانية من الفيروسات مع مميزات ذكية وقوية لحماية جهاز الكمبيوتر الخاصة بك حتى من التهديدات غير المعروفة ، حيث يحتوي على آلية دفاع استباقية لمكافحة أي نوع من التهديدات البرمجيات الخبيثة ، ويعزز فعالية أداء النظام ، كما أن له واجهة سهلة الاستخدام .

برنامج AVG
يعد ذلك البرنامج أحد أفضل برامج الحماية من الفيروسات ؛ فهو يقدم إصدارات مدفوعة ومجانية ، وآلية عمله تعتمد على إعاقة عناوين URL للبرامج الضارة فيحميك منها ، ومع ذلك لا يمكن الاعتماد على برنامج AVG بشكل كامل في الحماية من عمليات الاحتيال ؛ لأن عملية الإسكان تكون بطيئة للغاية .

برنامج نورتن Norton Antivirus Basic by Symantec
يعد ذلك البرنامج من البرامج المعروفة منذ سنوات ، حيث يوفر البرنامج الحماية من الفيروسات والتهديدات الخبيثة ، ومع ذلك فإنه أيضًا لا يتم الاعتماد عليه بسبب بطء عملية الفحص ، كما أن دعم العملاء غير كافٍ .

برنامج بت ديفيندر Bitdefender Antivirus Plus
يتميز ذلك البرنامج بمجموعة من المميزات التي تضمن الأمان والحماية لأجهزة الكمبيوتر كما يحمي بياناتك وهويتك الشخصية ومتصفحك وكلمات مرورك وبريدك الالكتروني من هجمات البرامج والملفات الضارة وإزعاجها .

برنامج مالويربايتس Malwarebytes
هو برنامج آخر للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة ، ومع ذلك لا يوفر الإصدار المجاني من ذلك البرنامج حماية كاملة من الفيروسات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *