كمية الشاي الأخضر لمرضى القولون العصبي

- -

يزيد الكافيين حركة القولون العصبي ويسبب الهياج ، وبالتالي يسبب الإسهال ، ويعرف الشاي الأخضر بإحتوائه على الكافيين .

إن معدتك تكون بالفعل في حالة مؤلمة نتيجة متلازمة القولون العصبي ، ولست بحاجة لتكون في مشاكل أخرى وتسبب هياج القولون عندما تتناول الكافيين ، بدلا من ذلك يجب عليك أن تفعل شيئا من شأنه تهدئة أمعائك والراحة  من تهيج. لذلك فإنك تستهلك الأشياء مع الأخذ في الاعتبار أن أمعائك تحتاج إلى تهدئة والراحة للشفاء في وقت قريب.

فوائد استخدام الشاي الأخضر لمتلازمة القولون العصبي :
أحد المكونات الرئيسية للشاي الأخضر هي المواد المضادة للالتهابات ، والتي تساعد المعدة على الشفاء من أعراض متلازمة القولون العصبي ، لذلك تناول الشاي الأخضر خالي الكافيين بينما يكون ساخنا ، لأنه يكون أكثر فائدة من الشاي البارد  لأن دمائنا دافئة بطبيعتها ، فيمكن لأجسامنا أن تمتص المواد ذات درجات الحرارة المشابهة لها بسهولة .

كما أنه عندما نستهلك السوائل الباردة ، يقوم الجسم بإطلاق حرارة لتدفئتها لتصبح بدرجة حرارة الجسم ، وعندما تكون مريضا ، فانت بحاجة إلى الطاقة لتساعدك على الشفاء ، الذي يستنفذ في تدفئة السوائل الباردة وربما يجعلك هذا أضعف .

كم من الشاي الأخضر يعتبر جيدا  ومتى يمكن تناول الشاي الأخضر لمتلازمة القولون العصبي ؟
يجب غرس عادة شرب الكثير من الماء يوميا. ويجب تناول الشاي الأخضر منزوع الكافيين مرة واحدة أو مرتين في اليوم ، مرة واحدة في الصباح ومرة ​​واحدة في المساء.

بما أننا جميعًا نعرف أن جسمنا يتكون من 55٪ إلى 75٪ من الماء ، يجب أن نشرب الكثير من الماء يوميًا. الماء يساعد على الحفاظ على نظافة نظامنا عن طريق غسل السموم والنفايات. لذلك يصبح جسمنا أكثر فاعلية .

من المهم بالنسبة لمرضى متلازمة القولون العصبي أن لا يشربوا أكثر من 8 أكواب من الماء يومياً (إلا إذا كنت في مناخ حار وتحتاج إلى المزيد من الماء) لمنع غسل المعادن الموجودة في الجسم أيضًا مع السموم ، يجب عليك أيضا الحفاظ على التوازن بين استهلاك الشاي الأخضر ومرضك بسبب متلازمة القولون العصبي.

تحذيرات استخدام الشاي الأخضر :
– قد يسبب الشاي الأخضر اضطرابات في الجهاز الهضمي .
– يحذر تناوله لمرضى الأنيميا وفقر الدم .
– يسبب الشاي الأخضر زيادة حدة القلق والتوتر .
– يحذر تناوله في فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية .
– يسبب زيادة النزيف .
– كما أنه غير مناسب لمرضى القلب والسكري .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *