فوائد واستخدامات الطحين للبشرة

يعتبر طحين القمح مكونا رئيسيا في النظام الغذائي الذي يتبعه الكثيرين منا ، كما أن متوفر في كل مطبخ ، والطحين غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي نحتاجها ، والتي يقدم العديد من المنافع الغذائية ، بالإضافة إلى ذلك يستطيع الطحين  العمل على البشرة بطريقة جيدة .

يساعد استخدام طحين القمح على البشرة على جعلها مشرقة ، والميزة الرئيسة لهذا المكون السحري أنه يناسب جميع أنواع البشرة سواء كانت حساسة ، جافة ، دهنية أو مختلطة ، كما يساعد على انعاش الخلايا وبالتالي تجديد البشرة .

السؤال هنا كيف يمكن استخدام طحين القمح على البشرة ؟ يمكن استخدامه في صورة وصفات مع المكونات الأخرى ، ويقدم هذا المقال أمثلة على ذلك .

1- لإزالة إسمرار الشمس :
المكونات :
– 2 كوب من طحين القمح .
– ا كوب من الماء .

طريقة التحضير والإستخدام : نأخذ وعاء نظيف. نضيف دقيق القمح ونخلطه بالماء لصنع عجينة ناعمة. إذا كان العجينة تبدو سميكة جدًا ، فيمكنك موازنتها بإضافة المزيد من المياه إليها. الآن قومي بتطبيق هذه العجينة على المناطق المتأثرة بالشمس. نتركه لمدة 10 دقائق وأخيراً نغسله بالماء البارد. قومي بهذا العلاج مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

2- لتفتيح البشرة :
المكونات :
– 2-3 ملاعق صغيرة من طحين القمح .
– 1-2 ملاعق صغيرة كريمة الحليب .

طريقة تحضيره واستخدامه : اخلطي معا دقيق القمح وكريمة الحليب لعمل معجون ناعم. قومي بوضع هذا على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. بعد 10 دقائق ، قومي بإزالته بلطف بحركة دائرية بماء عادي. إذا استخدمت هذه الوصفة بانتظام ، فسوف تساعدك على جعل بشرتك أكثر إشراقاً.

3- للبشرة للدهنية :
المكونات :
– 4 ملاعق من طحين القمح .
– 3 ملاعق صغيرة من الحليب .
– ملعقة صغيرة من ماء الورد

طريقة التحضير والإستخدام : في وعاء نظيف ، أضيفي دقيق القمح والحليب وماء الورد. امزجي بين جميع المكونات 3 بشكل جيد. ضعي هذه الوصفة على الوجه والعنق اللذين تم تنظيفهما. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرتين على الأقل كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل.

4- للحصول على بشرة ناعمة :
المكونات :
– 4 ملاعق صغيرة من طحين القمح .
– 2-3 ملاعق صغيرة من الحليب .
– 2ملعقة صغيرة من ماء الورد .
– بتلات الورد .
– 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل .
– قشور البرتقال .

طريقة التحضير والإستخدام : أولا ، يتم غلي كوب من الماء في قدر. ويصر قشر البرتقال ويضاف إلى الماء مع بعض بتلات الورد. يغلق الغطاء ويغلى الخليط لبضع دقائق وتطفأ الحرارة. بعد ذلك ، يغلي الحليب في حرارة منخفضة وتضاف بتلات الورد البرتقالي للماء والعسل الخام في هذا. تطفأ الحرارة ياترك الخليط ليصل إلى درجة حرارة الغرفة وأخيراً يضاف دقيق القمح وتخلط جميع المكونات جيداً.

يوضع على الوجه ثم يشطف واتركيه حتى يجف. يشطف في وقت لاحق بالماء العادي. يجفف الوجه ويتبع ذلك بمرطب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *