أنواع من الفيتامينات تعالج الأفكار المتسارعة

الأفكار المتواترة أو المتسارعة هي حالة تصيب العديد من الأشخاص ، و تجعل من الصعب على الانسان التركيز بشئ أو النوم أو ممارسة حياته بشكل طبيعي.

الأفكار المتسارعة
ترتبط الأفكار المتسارعة بالعديد من الحالات النفسية ، و خاصة اضطراب القلق العام و الاضطراب ثنائي القطب ، و على الرغم من أن هذه الحالات غالباً ما يتم علاجها بالأدوية التي تستلزم وصفة طبية ، إلا أن نقص الفيتامين يمكن أن يسبب أو يزيد من اضطرابات القلق و الاضطراب ثنائي القطب .

و على وجه الخصوص يمكن أن يسبب نقص فيتامين ب و خاصة ب 12 ، كما يسبب ذلك ، و على الرغم من أن الأدلة ليست قوية ، إلا أن نقص فيتامين (ج) قد يسبب أيضًا أعراض القلق ، و على الرغم من أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 ليست من الناحية الفنية فيتامين ، إلا أن نقص الأوميجا 3 يرتبط بالقلق و الاكتئاب ، و يمكن معالجته بالمكملات الغذائية أو الأطعمة عالية في أوميجا 3.

فيتامينات ب و القلق
إذا كنت تعاني من اضطراب القلق العام ، توصي MayoClinic بتجنب تناول كميات زائدة من السكر و الأطعمة المصنعة ، و ينصح بتضمين الأطعمة الغنية بفيتامينات ب و أحماض أوميجا 3 الدهنية في نظامك الغذائي ، كما أن الأطعمة الغنية بفيتامين (ب) تشمل اللحوم و الأسماك و لحم الضأن و الجبن و البيض .

و هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من أحماض أوميجا 3 ، ومنها سمك السلمون و بذور الكتان ، و المكملات الغذائية من الفيتامينات B و زيت أوميجا 3 يمكن أن توفر الحماية من القلق و الأفكار المتسارعة من خلال نظامك الغذائي.

فيتامين ب 12
يرتبط نقص فيتامين ب 12 بشكل خاص بالقلق و الاكتئاب ، و وفقا للمعاهد الصحية الوطنية ، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى القلق و التوتر و التهيج و الارتباك الذهني ، و يلاحظ أن كبار السن ، يكون لديهم صعوبة أكبر في امتصاص مستويات كافية من فيتامين ب 12 .

كذلك أولئك الذين يعانون من بعض أمراض المعدة و النباتيين ، الذين قد لا يحصلون على مستويات كافية من فيتامين ب 12 في وجباتهم الغذائية ، و هؤلاء الأشخاص هم عرضة بشكل خاص للضرر الناجم عن نقص الفيتامين ، و بالتالي هؤلاء الأشخاص هم عرضة للإصابة بالقلق و الأفكار المتسارعة ، و كذلك يمكن أن يؤدي هذا إلى ضعف إدراكي دائم.

فيتامين سي
وفقا لموقع Sound-Mind ، يمكن لفيتامين سي خفض مستويات الكورتيزول و الحفاظ على انخفاض ضغط الدم ، و ترتبط مستويات الكورتيزول المرتفعة بالقلق ، لذلك فإن الأطعمة الغنية بفيتامين سي أو المكملات الغذائية قد تساعد في علاج أعراض القلق و التي تشمل الأفكار المتواترة ، و مع ذلك فإن الأدلة العلمية التي تربط بين نقص فيتامين سي و الأفكار المتسارعة و أعراض القلق ليست ثابتة مثل العلاقة بين أعراض القلق و الفيتامين ب 12.

الاعتبارات
الأشخاص المصابة بالأفكار المتسارعة و غيرها من أعراض القلق أو الاضطراب ثنائي القطب ، لا يستطيعون التحكم في الأفكار التي تدور في أدمغتهم ، و إذا كنت تعاني من نقص في ب 12 و هو مسبب المشكلة ، فإن الحقن يمكن أن يعالج المشكلة ، و لذلك لأن هذا النوع من الفيتامينات لا يتم امتصاصها جيدا عن طريق الفم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *