أشهر أقوال مذيعي كرة القدم العرب

كرة القدم من أكثر الرياضات الشعبية على مستوى العالم، ومن مهتم بمشاهدة كرة القدم سيكون على علم بالكثير من معلقين كرة القدم، وقد اشتهر في الآونة الأخيرة العديد من المعلقين العرب الذين أصبحوا رمز للتشويق أثر على مشاهدة مباراة كرة القدم، وسوف نتناول معكم أشهر أقوال مذيعي كرة القدم العرب.

أشهر أقوال مذيعي كرة القدم العرب
يوجد في الوطن العربي الكثير من المعلقين الرياضيين ذات الأصوات والأساليب المميزة في التعليق على مباريات كرة القدم، ومن هؤلاء الاقوال ما يلي:

عصام الشوالي
عصام الشوالي هو معلق تونسي صاحب صوت ذهبي، وهو أديب عربي مختص في الأدب الفرنسي، وخبرته وفصاحته في اللغة تظهر عند التعليق على المباريات.

عصام الشوالي في الغالب يقوم بالتعليق على المباريات في كأس العالم أوروبا وأمريكا، ويقترن أسمع بأنه (ذهبي الصوت)، وله العديد من العبارات الشهيرة والألقاب التي يطلقها على لاعبين كرة القدم.

وأول مبارة علق عليها كانت في عام 1998 في القناة الفضائية التونسية؛ وكانت هذه المباراة بين رويال مدريد وأنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.

ومن أبرز تعليقات الشوالي ما يلي (ماتخرجوش يا جوارديولا ماتخرجوش يا جوارديولا لن نقدر على التعليق بعده لا يمكننا الكلام بعده لا يمكننا الحديث بعده اين ساجد المفردات بعده اين ستخرج الألفاظ بعده كيف ستكون الكلمات بعده اي قاموس بعده اي نواميس بعده أي كرة بعدك يا ولد التانجو الثالث كبير الثالث مثير جوارديولا ما هذا الولد المثير)

وأيضًا من تعليقاته (السوبر هاترك اي اتدلل اتدلل بدل راسك يمين حول رأسك يسار اعطيني ودنك هات انفك هات قدمك هات ساقيك مش ممكن ساقيك لن تترك في برشلونة ابدا ستكون سجين في كتالونيا سينصب لك التمثال في قلب النيو كامب شوف الهدف الرابع شوف ماذا يفعل شوف ماذا يصنع شوف كيف يمر شوف كيف يراوغ شوف كيف يدون شوف كيف يصر شوف كيف يدخل الكورة بين الاقدام شوف كيف يبدع بالأقدام شوف كيف يفرج في لعبة الاقدام شوف كيف يسجل بالأقدام شوف كيف يكتب الزمان كيف يكتب اسمه بين الاسماء كيف يخلد اسمه مع الاسماء كيف يسجل ويفرح كيف يفرح ويجري كيف يجري وينطلق كيف ينطلق ليبتسم كيف يبتسم ليضحك جننتي والله يا ليو هبلتني والله يا ابن الارجنتين)

رؤوف خليف
رؤوف خليف هو معلق تونسي يلغ 55 عام ويعمل في قناة بي أن سبورت وله العديد من التعليقات على المباريات، ويتميز بصوته الحماسي.

ومن أشهر عباراته (هو درب الندا .. هو سهام العدا …جوهرة يا ناس .. يقود معدن فريد …اصل الفن ميسي …. جنون الكرة ليو …في الاستعراض وحدو … الارجنتيني يا عيني …ابن الارجنتين ….عشاقو والله بالملاين ..يمتع … يبدع … يبهر … يسحر …للجنون فنون … والله فلتة زمانية بنسخة قريبة من المارادونية)

علي سعيد الكعبي
علي سعيد الكعبي هو معلق إماراتي في قناة بي أن سبورت، وله شعبية واسعة في الوطن العربي بسبب أسلوبه المميز وعلق على الكثير من المباريات أهمها مباراة كأس العالم في عام 2007، وكذلك علق على نهائي كأس أمم أوروبا في عام 2008.

ومن أشهر عباراته (وبرشلونة ما عليه خوف طالما ميسي يتنفس الهواء ما عليه خوف يا جوارديولا طالما يشم راسه الهواء ليونيل ميسي والله ما عنده حق الوالد لما زعل ان المولد الثالث ولد)

خش التاريخ يا راجل
هذه الكلمات قالها المعلق الرياضي حمادة إمام عندما كان يعلق على مباراة بين الأهلي وريال مدريد الإسباني، وكانت هذه المباراة مقامة في القاهرة، وفاز في هذه المباراة الفريق الأهلي بهدف واحد مقابل لا شيء.

فقال حمادة إمام وقت دخول الهدف في المنتخب الإسباني على اللاعب حسام غالي (وهوبا خش التاريخ يا راجل).

كرة طويلة في عرض الدفاع التونسي
هذه الجملة قالها رؤوف خليفة وهو أحد المعلقين المشاهير العرب في أثناء تعليقه على مباراة بين دوري أبطال أفريقيا والأهلي والصفاقسي، وقد كانت هذه المباراة في تونس.

وقيلت هذه الجملة عندما استلم شادي محمد الكرة في الوقت بدل الضائع، وقام بتسديد كرة طويلة برأسه إلى قدم تريكة حتى تصل إلى تسجيل هدف تاريخي للأهلي ضد الدفاع التونسي.

وقد قال المعلق وقتها (لمسة من عماد متعب .. مرتدة .. تصويب .. وجول جول جول جول .. الهدف الأول للنادي الأهلي .. محمد أبو تريكة .. يخطف الهدف .. هدف غالي جدا ً)

الله .. الله .. صوتي راح .. الله يا قلبي
هذه العبارة الشهيرة التي قالها المعلق الليبي حازم الكاديكي على هدف من محمد حمص لاعب المنتخب المصري في المباراة التي كانت بين الفراعنة وإيطاليا في كأس العالم للقارات في جنوب أفريقيا عام 2009.

فقام المعلق بهذه العبارة الشهيرة (الله .. الله .. صوتي راح .. الله يا قلبي).

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *