Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

الاضرار والاثار الجانبية للابر الصينية

تعد الإبر الصينية من بين الوسائل التي يبحث عنها الكثير من الناس اليوم من أجل الحصول على نوم هادئ وطاقة عالية مع صفاء الذهن، ولكن قد يغفل البعض عن الأعراض الجانبية أو الأضرار التي تتسبب بها تلك النوعية من الإبر.

الاضرار والاثار الجانبية للابر الصينية :
من الممكن أن يتعرض الشخص الذي يتعالج بالإبر الصينية للكثير من الأضرار والأعراض الجانبية نتيجة استخدام الإبر الصينية والتي من بينها ما يلي :

1-  التهابات وتورم :
حيث أن بعض الأشخاص من الممكن أن يعانون من تلك المشكلة بعد أن يتم نزع الإبر من مكانها، خاصة في مناطق اليدين والقدمين أو على مقربة من المناطق التي تعرضت للوخز، ومن الممكن أن تزول تلك التورمات والالتهابات بعد يوم واحد فقط من الوخز ومن الممكن أن تستمر نحو يومان أو أكثر في بعض الحالات، ويذكر أن أغلب المعالجين من خلال تلك التقنية دائما ما يحذرون من الأعراض الجانبية قبل البدء في العلاج.

2-  التعرض للكدمات :
وتعد من بين الأعراض النادرة في الحدوث والتي تحدث نتيجة خطأ من المتخصص والذي يقوم بنزع الإبر بطريقة خاطئة، والتي تؤدي إلى حدوث التجمع الدموي في مكان تواجد الإبرة ولكنها من الأعراض التي تظل لفترة زمنية طويلة حتى تزول تماما من الجسم ولكنها حتما ستزول.

3-  انقباض العضلات :
فعلى الرغم من كون الوخز في أماكن بعيدة إلا أنه يوجد بعض العضلات التي تعاني من انقباض والتي تعاني من التشنجات التي تحدث في العضلات بشكل لا إرادي خلال أو بعد عملية الوخز التي تحدث لذا يتوجب على المريض في حالة الشعور بوخز في المنطقة التي يقوم المعالج بوخزها من خلال الإبر ان يخبره على الفور حتى يتوقف.

4- الاحساس بالدوخة أو الدوار :
وهي من الحالات النادرة في الحدوث حيث من الممكن أن يعاني الشخص من الدوخة والإغماء وغالبا ما يحدث الأمر بعد أن يتم الوخز من خلال الإبر الصينية، أو أن الشخص لم يتناول الطعام الخاص به قبل الجلسة، لذا فإن نصيحة الأطباء هى أن يستلقي الشخص ولا يتحرك عقب الجلسة على الفور خاصة في حالة ان شعر بالدوار أو التعب.

5-  الإرهاق الشديد :
حيث قد يعاني بعض الأشخاص من التعب والإرهاق عقب القيام بتلك الجلسة مباشرة الأمر الذي يكون نتيجة طبيعية لزيادة طاقة الجسم، ولكن لا داعي للقلق فسرعان ما سينتهي ذلك التعب والإرهاق على الفور وعلى الشخص أن يرتاح قليلا عقب القيام بالجلسة.

6-  تأثر الشخص عاطفيا :
ومن الممكن أن نجد بعض الأشخاص بكون خلال الوخز بالإبر الصينية للتأثر العاطفي الكبير الذي يحدث نتيجة الأمر وليس للشعور بالتعب نتيجة الوخز والجدير بالذكر فإن ذلك الشعور طبيعي ويحدث خلال مرحلة الشفاء على وجه التحديد.

الأضرار الصحية من العلاج بالإبر الصينية :
من الممكن أن يتعرض المريض للكثير من المشاكل الصحية نتيجة العلاج من خلال الإبر الصينية والتي من بينها ما يلي :

1-  العدوى :
والتي تعد واحدة من بين أخطر الأشياء التي من الممكن التي يتعرض لها الشخص المعالج من خلال الإبر الصينية، ومن بين أخطر الأمراض التي من الممكن أن تنتقل بالعدوي فيروس C لذا لابد من اللجوء إلى المراكز الموثوق بها والتي تعمل على تعقيم جميع الأدوات التي يتم استخدامها للمريض.

2-  النزيف :
من الوارد جدا أن يعاني الشخص من النزيف خلال تلك العملية حيث أن الناس الذين يعانون من مشكلة سيولة الدم هم الفئة الأكثر عرضة لمشكلة سيولة الدم والنزيف لذا لابد من الحذر الشديد خلال التعامل معهم.

3-  إصابة الأعضاء :
لابد وأن تلجأ إلى الخبراء في تنفيذ تلك العملية العلاجية فمن الممكن أن يتسبب المعالج في وخز الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان بالخطأ مما يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية له.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *