أغرب عادات تسمية المولود حول العالم

عندما نعلم ان هناك طفل جديد قادم في العائلة، يسعى الكثيرون الى عرض الكثير من الأسماء التي يمكن للام والأب ان يختارون منها، فهو حدث كبير في كل عائلة، ولكن يختلف كل اسم على حسب البلد التي ولد بها، ويتم تسمية المولود حسب العادات والتقاليد لتلك البلد، ولابد ان يكون من الاسماء المألوفة لتلك البلد.

عادات تسمية المولود

1- يسمى الطفل حسب ظروف ولادته

فمثلا في نيجيريا، في بعض القبائل يتم تسمية الطفل على حسب ظروف ولادته، مثل قبيلة يوروبا، فعندهم قوانين وعادات ان الطفل الذي يولد مثلا في فصل الشتاء، لابد ان يتم تسميته اسم يدل على فصل الشتاء مثل مطر مثلا، والذي يولد في الربيع او الصيف يتم تسميته على اسم ثمرة مثلا، فمن الصعب تخيل ماذا سيسمى الطفل الذي يولد مثلا في حافلة او في الشارع.

2- تسمية الطفل بأسماء مزيفة

في الصين يقيمون حفلة كبيرة لاختيار اسم المولود، وذلك الاحتفال يتم بعد اول شهر من ولادة الطفل، هذه الحفلة تسمى حفل البيض الأحمر والزنجبيل، وخلال الشهر الأول من عمر الطفل وقبل تلك الحفلة يتم تسميت المولود باسم مستعار حتى يتم اختيار اسمه الاساسي، وفي ذلك الاحتفال يتم حلاقة شعر الطفل بالكامل، وتقدم العائلة وأصدقاء العائلة الهدايا للمولود، فهي من الطقوس الغريبة في الصين.

3- تسمية اسم المولود بحسب ترتيبه في الاسرة

يتم تسمية الطفل في بعض الدول العربية وأيضا في اندونيسيا وايرلندا، بحسب ترتيب الطفل في لك الاسرة، فكثير من الدول الأوروبية مثلا يحمل المولود الأول اسم الجد في اغلب البلاد، اما في ايرلندا فيحمل الطفل الأول في الاسرة اسم جده لوالده والطفل الثاني يحمل اسم جده لامه اما الطفل الثالث فيسمى على اسم عمه، ويتم ذلك في البنات أيضا على نفس النهج.

4- أسماء قبيحة تبعد الشياطين عن الطفل

في منغوليا كان قبل عام 2000 يتم تسمية الأطفال بأسماء غريبة حتى يتم ابعاد الشياطين عنهم، مثل مثلا كونبيش، وتعني في اللغة انه ليس ببشر، او مثلا اسم مونوخوي، وتعني الكلب الشرس.

5- أسماء مركبة وللجنسين

يتم إطلاق الكثير من الأسماء المزدوجة على الجنسين فمثلا في اسبانيا يسمى الطفل بأسماء مزدوجة، فيكون مثلا الاسم الأول للطل على حسب اسم ديني، والاسم الثاني يكون باسم أحد الأصدقاء المقربين.

7- تسمية الطفل باسم أحد الأبراج

في كثير من البلاد تؤمن كثيرا بالأبراج، مثل الهند يتم تسمية الطفل على اسم أحد الأبراج تيمنا به، ففي أجزاء من الهند يتم تسمية حسب اول حرف من الابراج، ومنهم من يسمى باسم البرج مباشرة، مثل العقرب او الميزان.

8- تسمية الطفل على أسماء الملوك

في بلاد كثيرة يطلق بعض الإباء أسماء الملوك والسلاطين على اطفالهم، ففي تركيا مثلا يتم تسمية الأطفال على أسماء العثمانيين، واسماء ملوك الدولة العثمانية، ولازالت تلك العادات القديمة موجودة في تركيا وخاصة في الأرياف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *