نبذة عن الملاكم العالمي شوجار ري روبنسون

تعد الملاكمة واحدة من بين الرياضات القتالية التي يفضلها البعض، ونجد اليوم الكثير من أشهر الأسماء في عالم الملاكمة من بينهم محمد على كلاي والملاكم شوجار ري روبنسون.

اعظم ملاكم في التاريخ

رياضة الملاكمة من الرياضات التي تعتمد على القوة البدنية للشخص لذا فهي من الرياضات التي تحتاج إلى قوة كبيرة من الشخص، ويعد الملاكم شوجار واحد من بين أبرز الملاكمين على مستوى العالم.

1-  الاسم هو شوجار ري روبنسون.
2-  ولد الملاكم شوجار يوم الثالث من مايو لعام 1921.
3- وقد تميز شوجار في الملاكمة بوزنه فوق المتوسط وقد لقب خلال فترة تواجده بحلبة الملاكمة بكونه أفضل ملاكمي العالم.

4-  ويعد روبنسون من الملاكمين الذين يتخذون من الملاكمة الهواية المفضلة فقد تمكن من تحقيق الفوز في عدد 69 مباراة من الضربة القاضية فقط، وقد تمكن من دخول عالم الاحتراف خلال عام 1940 عندما كان يبلغ من العمر 19 عام فقط.

5-  وقد حصد المزيد من التكريمات خلال فترة لعبة الملاكمة ومن أفضل التكريمات التي قد حصل عليها اللاعب هو وضع الطابع الخاص به في البريد الأمريكي خلال عام 2006.

6-  ومنذ الصغر تم تلقيب روبنسون بلقب ووكر سميث الصغير.
7-  ويعد روبنسون من بين الملاكمين المروغين فكانت له القدرة الكبيرة على المراوغة خلال اللعب باليدين، ويذكر أن روبنسون قد ظهر في الفترة التي ظهر بها الأسطورة محمد علي كلاي.

8-  وقد وصفة كلاى بكونه ملاكم قوى جدا ولقبة أعظم الملاكمين في التاريخ.
9-  وقد تميزت حياة روبنسون خارج الحلبة بالحياة الصاخبة كما كانت له الكثير من المواقف خارج الحلبة.
10-  بعد أن ابتعد روبنسون عن الحلبة عمل على تقديم المزيد من البرامج الترفيهية ولكن الأمر لم يفلح وقد ظل يعاني من الفقر لعدة سنوات حتى وافته المنية خلال عام 1989.

11-  تمكن خلال فترة التواجد في حلبة الملاكمة من التغلب على الكثير من الأسماء العالمية في لعبة الملاكمة من بينهم اللاعب جيك لاموتا وكارمن باسيليو وقد ظل فى تلك المهنة الأحترافية لمدة 26 عام على التوالي هزم وحقق المزيد من الانتصارات على كبار المشاهير.

12-  للملاكم الكثير من المواقف الشهيرة والتي من بينها موقفه مع جيمي دويل وذلك خلال المباراة حيث انسحب منها قبل مواجهة اللاعب خلال عام 1947، حيث أنه قد راوده حلم في اليوم السابق للمباراة أنه سيتسبب في قتل المنافس مما جعله يبتعد وإعتزل عن تلك المباراة، وقد تم إقناعه من قبل الكثير من القساوسة على أن ذلك القرار من القرارات الغبية.

وخلال يوم الخامس والعشرون من يونيو من نفس العام تم لعب تلك المباراة وقد فاز بها روبنسون بالقاضية عندما ضرب المنافس على رأسه ووقع بالفعل المنافس قتيلا، وعندما علم روبنسون أن منافسه قد دخل إلى تلك المباراة من أجل شراء منزل لوالدته اشتري لها المنزل وظل يعتنى بها.

جوائز وتكريمات الملاكم شوجار روبنسون

وقد تمكن اللاعب شوجار روبنسون من حصاد الكثير من التكريمات والجوائز خلال فترة لعب الملاكمة والتي من بينها ما يلي :

1-  تمكن من الحصول على لقب بطولة العالم بوزن أقل من المتوسط والمعروف في تلك اللعبة بمسمى الولتر.
2-  وخلال عام 1952 تمكن من الفوز ببطولة العالم للوزن المتوسط.
3- اعتزل الملاكمة لفترة منذ عام 1952 وحتى عام 1955 وقد تمكن من تحقيق بطولة العالم في نفس العام للوزن الخفيف، وقد تمكن من الفوز في أحدى البطولات 5 مرات متتالية ليحصل على لقب أول ملاكم يفوز ببطولة العالم التصنيفية، ليصبح هو الملاكم الوحيد التي يحصل عليها خلال تلك الفترة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *