طريقة استخدام مقشر سكر الجريب فروت

لا ينعم الجميع ببشرة خالية من العيوب. وإضافة إلى ذلك ، لدينا عوامل أخرى تجعل بشرتنا أسوأ ، مثل التلوث ، وأشعة الشمس الضارة ، والنظام الغذائي غير الصحي وغير المناسب ، وقلة تناول الماء ، والتوتر ، وما إلى ذلك.

كل هذه العوامل تجعل بشرتنا تبدو غير صحية ومظلمة وجافة وشاحبة. يصبح الجلد جافًا ومجعدا ومصبوغًا بشكل أساسي بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة. لذا ، فإن الرعاية المناسبة ضرورية للحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية ونظيفة ومشرقة.

هناك العديد من الفواكه التي يمكننا استخدامها لتنظيف بشرتنا. بدلاً من إنفاق الكثير من المال على الكريمات والمستحضرات الباهظة ، حاولي استخدام الفواكه لعلاج بشرتك. تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه على إصلاح تلف الجلد ، وتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة ، وتمنع إنتاج الميلانين (الصباغ الذي يغمق البشرة) ، إلخ

الجريب فروت هو أحد ثمار الحمضيات شبه الاستوائية التي لها طعم الحامض وتعرف باسم “شاكوترا” باللغة الهندية. يتم العثور على الجريب فروت على نطاق واسع ويزرع في الصين وفلوريدا وكاليفورنيا والولايات الجنوبية شبه الاستوائية الأخرى. يحتوي الجريب فروت على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة من خلال الاستهلاك والاستخدام الموضعي.

هناك العديد من العلاجات المنزلية والمصنوعة من الفواكه  ويقدم هذا المقال طريقة تحضير مقشر السكر والجريب فروت ، لتفتيح البشرة .

طريقة استخدام مقشر سكر الجريب فروت

المكونات 

– 1/2 كوب من السكر .
– ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند .
– ملعقة صغيرة من عسل النحل العضوي .
– قطرتين من زيت الليمون الأساسي .
– قطرتين من زيت الجريب فروت الأساسي .
– ثمرة جريب فروت كاملة .

طريقة التحضير

– في إناء نظيف يخلط السكر مع عسل النحل ، والآن في إناء آخر منفصل يضرب زيت جوز الهند بشوكة حتى يصبح سائلا .
– يضاف زيت جوز الهند إلى خليط العسل والسكر ، ثم تضاف الزيوت الأساسية الأخرى ، مع عصير نصف ثمرة الجريب فروت .
– تخلط جميع المكونات جيدا .

ملحوظة

إذا كنت ستستخدمين مقشر سكر الجريب فروت في نفس اليوم ، يمكنك استخدام عصير الجريب فروت الطازج ، ولكن إذا كنت تخططين لتخزينه واستخدامه لاحقا ، لا تضيفي العصير إلا وقت الإستخدام .

طريقة الإستخدام

– يوضع المقشر على الجسم بالكامل أثناء الإستحمام ، يتم التدليك في حركات دائرية لمدة 5-10- دقائق .
– والآن يشطف المقشر وتجفف البشرة .
– يستخدم هذا المقشر مرة كل أسبوع للحصول على بشرة بيضاء نقية .

كيف يفيد البشرة

يحتوي الجريب فروت على فيتامين ج وهو مضاد للأكسدة ، يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين ويعطي ليونة للبشرة ، يساعد الريتينول المضاد للأكسدة على جعل بشرتك ناعمة ، ويجدد البشرة التالفة ويعالج البشرة المصطبغة .

يحتوي الجريب فروت أيضًا على حمض الساليسيليك الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. يساعد الجريب فروت على إزالة السموم من البشرة وتقشيرها وإفرازها.

السكر ، من ناحية أخرى ، هو مقشر ممتاز بسبب جسيماته الصغيرة. فهو يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويكشف عن البشرة المتوهجة ذات المظهر الصحي من الأسفل. كما أنه يحسن تدفق الدم إلى الجلد و ويرطب البشرة أيضا .

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. يساعد حمض اللوريك الموجود في هذا الزيت على قتل البكتيريا التي تتلف الجلد. ويمكن أيضا أن يستخدم لتفتيح البشرة.

يحتوي العسل الخام على خصائص تبييض يمكن أن تساعد على تفتيح البشرة. الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات من العسل الخام يمكن أن تمنع العدوى البكتيرية على الجلد. العسل يساعد أيضا على إزالة المسام ويحمي البشرة من أي نوع من الأضرار.

تساعد بعض الإنزيمات الموجودة في العسل الخام على تعزيز تجديد الخلايا وتفتيح البشرة. ولأنه مرطب طبيعي ، فهو يساعد على إبقاء الجلد رطبًا  ، مما يجعل البشرة تبدو ناعمة وسلسة.

الزيوت العطرية هي زيوت مركزة بدرجة عالية يتم استخلاصها من النباتات. هذه الزيوت تساعد في الحصول على بشرة خالية من العيوب ومتوهجة. ولكن قبل استخدام الزيوت العطرية ، تأكد من إجراء اختبار البقعة لأنها يمكن أن تسبب في بعض الأحيان الحساسية.

يمكنك أيضا استخدام قشور الجريب فروت لتحضير مقشر محلي الصنع. تساعد القشور أيضًا على تقشير خلايا الجلد الميتة والسماح بتكوين خلايا جديدة. البوتاسيوم الموجود في الجريب فروت يعمل كدرع للأشعة فوق البنفسجية ويساعد على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *