أفضل الأشياء للقيام بها على جزر جيلي

تشمل أفضل الأشياء يمكن القيام بها في جزر جيلي مجموعة مختارة من الأنشطة الرائعة التي يمكنك المشاركة فيها على مدار تواجدك في هذه الجزر الثلاثة المترابطة شمال لومبوك. تعتبر جزر جيلي أفضل ملاذ بديل للجزيرة والذي يمكن لزوار بالي تضمينه في خط سيرهم للعطلات ، ويقدم مجموعة من الحركة والمغامرة.

اشياء يمكن القيام بها في جزر جيلي

1- الوصول إلى النوادي الشاطئية

عند الهبوط على شواطئ Trawangan ، يتم الترحيب بك مباشرة من جانب صف البارات والمطاعم على الشاطئ. تضيء هذه الأماكن الساحل خلال ساعات متأخرة مع العربات الاحتفالية المنتظمة مع فرق حية ، وبعضها يضم دي جي يشغل موسيقى رائعة. بعض الأماكن حتى تتميز بالألعاب النارية بانتظام ، تتصدر المزاج المريح الذي تقدمه هذه “الجزيرة الحزبية”.

2- الغوص في الجنة

تتخلل المياه مواقع غوص رائدة ، تجذب الغواصين من جميع أنحاء العالم إلى مياهها النقية والمزدهرة بالحياة البحرية وتوفر رؤية رائعة طوال العام. شركات الغوص الدولية تنتشر في كل خط ساحلي يقدم رحلات شارتر ودورات معتمدة من PADI لكل المستويات تقريباً. هناك حوالي 19 موقع للغوص. ومن أشهرها Shark Point ، و Manta Point ، و Meno Wall ، و Bounty Wreck ، وأحدها منطقة مشروع الصخور البيولوجية.

3- السباحة بأنبوب تنفس

الخيار الأسهل للاستمتاع بجمال جيلي تحت الماء هو مجرد أنبوب وزعنفة ، والتي تتوفر أيضًا على نطاق واسع للإيجار من الأكشاك المحلية التي تنتشر في الخطوط الساحلية. إن المياه المحيطة بالجزر ضحلة ، كما أن مشاهدة السلاحف البحرية بين الحين والآخر تتجول بحرية ستكون مكافأة إضافية. يمكنك التجول بسهولة على طول معظم الشواطئ الرئيسية بعيداً عن أرصفة القوارب ، حيث المياه الزرقاء الشاسعة كلها ملكك.

4- ركوب الأمواج

تقدم جيلي بعض أعمال التجديف الرائعة وركوب الأمواج ، مع توافر فواصل الشعاب المرجانية. السواحل الجنوبية الغربية لجيلي تراوانجان وجيلي إير لديها مجموعة جيدة من أماكن ركوب الأمواج على مدار السنة ، مع انتفاخات لطيفة في موسم الجفاف. إذا لم تحضر اللوح الخاص بك ، فلن يكون من الصعب تأجيره. تتميز Gili Meno بتضخم أقل ، ومع ذلك ، فإن ازدحامها يعني أنك ستحصل على كل ما في الملعب لنفسك في يومها. مينو ليست سوى رحلة قصيرة على متن قارب جزيرة من Trawangan و Air.

5- التنزه إلى “تلة الكنز”

Gili Trawangan هي الجزيرة الوحيدة بين جزر جيلي مع تلة حيث يمكنك الصعود لاكتشاف اكتشافين رائعين. أولاً ، يقع ضريح غامض بجوار موقع دفن إسلامي ، ومن ثم توجد بقايا متهدمة من مخبأ لأسلحة الية يابانية في الحرب العالمية الثانية. وعند الوصول إلى القمة ، سوف تطالب بجائزتك الخاصة بإطلالة للمياه المحيطة والخطوط العريضة الرائعة لجبل رينجاني في جزيرة لومبوك المجاورة. غروب الشمس أو شروق الشمس يقدم حقا الفوز بالجائزة الكبرى.

6- ركوب الخيل ، أو cidomo

يمكنك التنقل حول الجزر في عربة لومبوك التقليدية التي يقودها الحصان ، والمعروفة محليًا باسم cidomo. في حين تستخدم نسخة dokar البالية عجلات خشبية مستديرة كبيرة ، تتميز هذه العربات الخشبية بعجلات / إطارات السيارات. مقابل 50,000 روبية إندونيسية فقط ، والتي يمكنك مشاركتها بين اثنين إلى أربعة ركاب اعتمادًا على الصفقة ، يمكنك القيام بجولة في الجزيرة بسهولة. أو يمكنك ركوب الخيل – هناك العديد من الاسطبلات المتاحة التي تقدم جولات ركوب الخيل.

7- تعلم الطبخ

بينما أنت في عطلة ، لماذا لا نتعلم قليلا عن الأذواق المحلية والمأكولات الغريبة. بعد كل شيء ، إنها مثيرة مثل تعلم لغة جديدة! هناك العديد من دروس الطهي البارزة في Trawangan ، مثل مدرسة Sweet & Spicy Gili Cooking ، وهي جزء من مطعم Egoiste على شاطئ البحر والشواء وبيتزا Little Italy ، المدعوم من قبل رئيس الطباخين Patrick Oppermann. الفصول الدراسية اليومية ، بقيادة الطهاة الإندونيسيين ذوي الخبرة ، مع وجبات الطعام المدرجة.

8- تدليك العضلات

عندما تكون لديك جولات مغامراتك في جيلي ، سواء كان ذلك تحت الأمواج أو الظهر من الإعجاب بمناظر التلال ، فسوف تحتاج إلى تخفيف هذه العضلات قليلاً. تقع منتجعات السبا الكبيرة على طريق الشاطئ الجنوبي الشرقي الرئيسي في Trawangan ، ويتميز بعضها بأسرّة علاج رائعة تواجه المحيط المفتوح. التدليك التقليدي والزيوت الأساسية تذكرنا بما سوف تجده في بالي. كما يمكن العثور بسهولة على مراكز المشي في الهواء الطلق مع الأرائك الناعمة. ببساطة خطوة في الحصول على حل مسكن !

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *